ما هو اصل عائلة المرعبي في لبنان

كتابة بشار ديوب -
ما هو اصل عائلة المرعبي في لبنان

ما هو اصل عائلة المرعبي في لبنان بعد التعرف على هوية السيدة التي كانت ترافق الفنان الراحل جورج الراسي وتداول اسمها وهي زينة المرعبي كثرت التساؤلات عن عائلة المرعبي في لبنان وأصولها ومن أين تنحدر. وسنقدم من خلال موقع محتويات معلومات مهمة عن أصل عائلة المرعبي في لبنان كذلك سنتعرف على زينة المرعبي التي كانت في سيارة جورج الراسي.

من هي زينة المرعبي ويكيبيديا

زينة المرعبي هي السيدة التي كانت مرافقة للفنان اللبناني الراحل جورج الراسي داخل سيارته وقت الحادث. وقد توفيت معه وهي صديقة جورج الراسي. ولدت زينة المرعبي في مدينة طرابلس شمال لبنان في اليوم الثالث والعشرين من شهر يناير – كانون الثاني في سنة 1984 ميلادي. ويبلغ عمرها حوالي الـ 38 عام. والدتها هي السيدة فاتنة بارودي ووالدها هو محمد مقبل، كذلك تحدثت بعض المصادر أنها متزوجة ولها ثلاثة أولاد.[1]

من هي زينة المرعبي ويكيبيديا

ما هو اصل عائلة المرعبي في لبنان

يعتبر المراعبة من الأمراء في قطاع عكار الواقع ضمن الشمال اللبناني يعود نسبهم إلى أكراد الرشوانية. جاء جدهم الكبير ومؤسس العائلة مرعب إلى مدينة طرابلس من بلدة عفرين السورية الواقعة في شمال مدينة حلب وتتميز بالغالبية الكردية. واستقرت سلالة مرعب في سهل عكار. يعتبرون من الأسر الإقطاعية في لبنان، وينتمون إلى المذهب السني في الديانة الإسلامية. وكان قد ذكرهم الباحث أحمد محمد أحمد ضمن كتابه (أكراد لبنان). حيث قال عنهم.

“أمراء ينتسبون إلى جدهم مرعب أحد بكوات الأكراد في هكاريا (سلسلة جبال تمتد في المناطق الكردية الموجودة ضمن تركيا والعراق)”.

وورد ذكرهم أيضاً من قبل حبيب نوفل ضمن كتابه (تراجم علماء طرابلس) حيث قال عنهم:

“بنو مرعب أكراد الأصل، قدم جدهم من بلاده واتخذ عكار موطناً، وتملكت سلالته الدور الشاهقة والأملاك الواسعة في تلك البلاد، وتولى منهم حكومة طرابلس مثل الأمير شديد الذي تواقع مع عيسى حماده سنة 1714م، وعثمان باشا المرعبي في القرن التاسع عشر، وعلي باشا الأسعد المرعبي ومنذ يومئذ تلقب أولاده وأحفاده بالبكوات، أما سائر أفراد بني مرعب، فكانوا يلقبون بالاغوات حتى أنعمت عليهم الحكومة بلقب بكوات أسوة بأبناء عمهم”.

شاهد أيضًا: زينة المرعبي من وين

كيف توفيت زينة المرعبي

قضت زينة المرعبي في حادث السيارة حيث تحدثت الأخبار أن زينة هي السيدة التي كانت برفقة المطرب جورج الراسي. وهي لبنانية الجنسية من شمال لبنان محافظة طرابلس. وهي صديقة جورج الراسي. ولدت زينة المرعبي في مدينة طرابلس شمال لبنان في اليوم الثالث والعشرين من شهر يناير – كانون الثاني في سنة 1984 ميلادي. ويبلغ عمرها حوالي الـ 38 عام. والدتها هي السيدة فاتنة بارودي ووالدها هو محمد مقبل، كذلك تحدثت بعض المصادر أنها متزوجة ولها ثلاثة أولاد.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها ما هو اصل عائلة المرعبي في لبنان . كما قدمنا معلومات عن زينة المرعبي ويكبيديا، كذلك استعرضنا كيف توفيت زينة المرعبي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , زينة المرعبي , 27/08/2022
142 مشاهدة