ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي

ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي

سنوضح في هذا المقال ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي ، فبنك الراجحي هو احد أعرق البنوك في السعودية وأكثرها شعبيةً وقبولًا لدى أفراد المجتمع السعودي. نتيجةً لتقديمه كافة الخدمات والمعاملات المالية بما يتطابق مع تعاليم الدين الإسلامي السائد في المملكة. وأحد الرسائل التي قد تصل لأي من عملاء هذا البنك هو رسالة الرصيد غير متاح، وسنوضح لكم كيف ومتى ولماذا تصل مثل هذه الرسائل.

ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي

عند استخدام تطبيق بنك الراجحي، أو عند تفقد الرصيد في الحساب الشخصي، قد تظهر عبارة تفيد بعدم إتاحة الرصيد. وقد أصدر البنك الشروحات المتعلقة بهذا الموضوع والتي تنص على أن الرصيد الغير متاح هو الأموال المحجوزة لمدة سبعة أيام عند قيام المستخدم بعملية صحيحة. وفي مثل هذه الحالات يجري خصم الرصيد الغير متاح في الراجحي من حساب العميل في البنك. بالإضافة إلى ذلك فإن الرصيد غير المتاح قد يكون أموالًا جرى حجزها كنوع من الضمان المقدم لأحد رجال الأعمال أو التجار أو المؤسسات الدولية، وتجري استعادتها خلال مدة زمنية لا تتجاوز الأسبوع.

شاهد أيضًا: ما هو الرصيد الغير متاح

الغاء الرصيد الغير متاح في الراجحي

بنك الراجحي الأكثر شعبيةً وموثوقيةً في الوسط السعودي، يعمل على تقديم أفضل الخدمات لعملائه. وتسارع إدارته في تهيئة قنوات للاتصال مع الزبون ومساعدته على قضاء حاجاته دون أية تعقيدات. ففي حال وجود مشكلة رصيد غير متاح، أمن المصرف أكثر من وسيلة لإلغاء هذا الرصيد. وهذه الطرق هي:

  • التوجه إلى أقرب فرع للبنك موجود في المنطقة، وإطلاع الموظفين الموجودين على المشكلة وطلب الحل منهم لإلغاء هذه الخدمة.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك من هنا، والتوجه إلى “خدمة العملاء”، وإلغاء خدمة الرصيد الغير متاح.
  • إمكانية الاتصال بالرقم الموحد لبنك الراجحي وهو 4433-00029-966 وإلغاء خدمة الرصيد الغير متاح من قبل الموظف المسئول عن الرد.

شاهد أيضًا: رقم الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء

الرصيد المتوفر والرصيد الغير متاح

يطلق اسم الرصيد المتوفر على الرصيد الشخصي للزبون عميل بنك الراجحي. أما الرصيد الغير متاح فهو يتمثل في عمليات شراء إلكترونية  أو تعاملات تجارية دولية معلقة، ويبقى محجوزًا لمدة سبعة أيام، وبعد انتهاء المدة المحددة إما أن يعاد المبلغ للعميل إن كان رهنًا أو ضمانًا، أ, أن يخصم من العميل إن كان مستحقًا.

معنى الرصيد المتاح

الرصيد المتاح هو المبلغ المالي الموجود في الحساب الشخصي سواء كان حساب جار أو حساب توفير، وغالبًا الأموال المودعة تمثل الرصيد المتاح. وبالرغم من ذلك فإنه ليس بالضرورة أن تكون الأموال المودعة متاحةً بشكل فوري. على سبيل المثال الشيك المودع ليس متاحًا للسحب بشكل فوري فقد يتوجب الانتظار لعدة أيام حتى يتحرر الشيك ويودع في الحساب المطلوب.

الرصيد المتاح بالسالب

الرصيد المتاح بالسالب هو رسالة توجه للعميل مفادها أنه قد قام بتجاوز الحد المسموح به يوميًا من السحب. ويؤكد خبراء العمل المصرفي أن تسديد الزبون لرصيد بطاقة الائتمان السالب لا يستلزم دفع أية رسوم أو غرامات مالية.

مصرف الراجحي

تأسس بنك الراجحي عام 1957 للميلاد، وفي أيامنا هذه وصل عدد فروع المصرف لحوالي 570 فرعًا. بالإضافة إلى وجود 152 فرعًا مخصص لاستقبال السيدات. كما ويمتلك عددًا كبيرًا من الصرافات الآلية يتجاوز عددها الـ 4794 صرافًا، وأكبر عدد عملاء في المملكة العربية السعودية.

وفي الختام وبعد توضيح ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي ، لا داعي للقلق من مثل هذه الرسائل، فهي مسألة بسيطة وحلها سريع.

58 مشاهدة