ما هو الشي الذي صانعه لا يحبه ومشتريه لا يستخدمه ومستخدمه لا يراه

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر 2020 , 03:11 - آخر تحديث : 28 نوفمبر 2020 , 02:11
ما هو الشي الذي صانعه لا يحبه ومشتريه لا يستخدمه ومستخدمه لا يراه

ما هو الشي الذي صانعه لا يحبه ومشتريه لا يستخدمه ومستخدمه لا يراه هو لغز من الألغاز التي يريد الكثير من الأشخاص حلها، فهي من الألغاز التي تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وألعاب التسلية التي تحتوي على ألغاز صعبة، وفيما يأتي نقدم لكم حل لغز الشيء الذي يكرهه صانعه ولا يستخدمه مشتريه.

ما هو الشي الذي صانعه لا يحبه ومشتريه لا يستخدمه ومستخدمه لا يراه

الشئ الذي صانعه لا يحبه ولا يستخدمه المشتري هو أحد ألغاز المشهورة والمتداولة بين فئات مختلفة من الناس، وإجابة هذا اللغز هو الكفن الذي يكفن به الميت المسلم، فإن صانع الكفن لا يحبه بالطبع لأنه يدل على الوفاة، بينما الشخص المشتريه قبل وفاته لا يستخدمه إلا للميت، بينما مستخدمه لا يستطيع رؤيته لأنه يكون متوفى.

حل لغز صانعه يبيعه وشاريه لا يستعمله ومستعمله لا يراه

اهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة حل اللغز الذي يعتبر من الألغاز الصعبة، ويتساءل اللغز عن الشيء الذي يكرهه صانعة ولا يحبه، ومستعمله لا يراه، بينما شارية لا يستطيع أن يستخدمه، وإجابة هذا اللغز هو الكفن الذي يكفن فيه الموتى بعد تغسيلهم.

وصف الكفن

الكفن هو غطاء يتم فيه تغطية الموتي، ويتسم كفن المسلمين بسمات وصفات معينة، فيجب تجهيز الميت قبل دفنه بتغسيله أولًا، ثم تكفينه باستخدام الكفن، ثم الصلاة عليه ودفنه، وصفات الكفن الأساسية هي:[1]

  • 3 قطع من القماش للرجال، أو 5 قطع من القماش للنساء.
  • شرائح مخصصة للطهارة والغسل.

ثم يتم لف البيت بالكفن ما عدا الوجه، ويجب أن يكون الكفن نظيفًا وطاهرًا ومعطرًا، وإن كان المتوفى محرمًا بالحج أو العمرة فلا يتم تكفينه، وكفنه هي ملابس الإحرام.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على حل لغز ما هو الشي الذي صانعه لا يحبه ومشتريه لا يستخدمه ومستخدمه لا يراه، وتفسير ألفاظ اللغز من أجل إثبات صحة حله.

المراجع

  1. ^ alukah.net , صفات الكفن , 28/11/2020
8245 مشاهدة