ما هي اسرع المخلوقات البحرية

ما هي اسرع المخلوقات البحرية . اسرع الكائنات البحرية . سمكة الزعنفة الشراعية . سمكة مارلين . الحوت القاتل . الحوت الطيار . السمكة الطائرة

ما هي اسرع المخلوقات البحرية ؟ يمكن لبعض المخلوقات البحرية أن تصل إلى سرعات مذهلة تحت الماء رغم أن كثافة الماء أكبر من كثافة الهواء بـ 750 مرة ولكنها تكيفت لتتجاوز سرعتها أسرع الحيوانات في البرية، وهذه اسرع الكائنات البحرية حسبما سُجلت سرعتها.

ما هي اسرع المخلوقات البحرية

تعد سمكة الزعنفة الشراعية وسمكة مارلن السوداء من اسرع الكائنات البحرية وهناك عدد من المخلوقات التي برغم ضخامتها إلا أنها تعد أيضًا من أسرع المخلوقات البحرية مثل الحوت القاتل والقرش ماكو، وهذه قائمة باسرع المخلوقات البحرية بالتفصيل: [1] [2]

سمكة الزعنفة الشراعية

سمكة الزعنفة الشراعية معروفة أنها من اسرع المخلوقات البحرية فهي فائقة السرعة، فقد تم تسجيل سرعة سمكة الزعنفة الشراعية التي وصلت إلى 68 ميل في الساعة (109 كم / ساعة) رغم أنها لا تسير بها في كل الأوقات، وتعيش سمكة الزعنفة الشراعية والملقبة بأبو شراع في المياه الدافئة والمعتدلة ويمكن أن يصل طولها ما بين بين 4 – 5 أقدام (1.2 إلى 1.5 م).

سمكة أبو سيف

يمكن لسمكة أبو سيف السباحة بسرعة 60 ميل في الساعة (97 كم / ساعة)، وتعيش هذه السمكة عادة في المناطق الاستوائية الدافئة من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي، وتعد من الأسماك الكبيرة التي يصل طولها عادةً إلى حوالي 10 أقدام (3 أمتار)، كما يصل وزنها إلى 1.430 رطل (650 كجم).

سمكة مارلين

يمكن أن تصل سرعة سمكة مارلين إلى 50 ميل في الساعة (80 كم / ساعة)،، ويمكن أن يصل طولها إلى 16.4 قدمًا (5 أمتار) ويمكن أن تزن 1803 رطلًا (818 كجم)، وتعيش في المياه الاستوائية.

سمكة التونة ذو الزعنفة الصفراء

يمكن أن تسبح سمكة التونة بسرعة 50 ميل في الساعة (80 كم / ساعة) لتصبح من اسرع الكائنات البحرية وهي تسبح بسرعة عن طريق طي زعانفها، ويمكن أن تزن الواحدة منها أكثر من 400 رطل (180 كجم)، وتعيش عادة في الأجزاء الاستوائية وشبه الاستوائية من المحيط.

سمكة مارلن السوداء

عند التساؤل عن ما هي اسرع المخلوقات البحرية تأتي سمكة مارلن على رأس القائمة فقد تم تسجيل سرعة سمكة مارلن السوداء بـ 120 قدمًا في الثانية (82 ميل في الساعة)، وهي تسكن بشكل عام في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في المحيطين الهندي والهادئ، ويتم صيدها تجاريًا.

سمكة التونة زرقاء الزعانف

سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء هي أكبر أنواع التونة، ويمكن أن يتجاوز وزنها 990 رطل (450 كجم)، وعلى الرغم من كونها كبيرة، إلا أن تعد من اسرع المخلوقات البحرية حيث تبلغ سرعتها 43 ميلاً في الساعة (69 كم / ساعة)، وتتعرض سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء لخطر الانقراض بسبب المصايد التجارية.

الحوت الطيار

الحوت الطيار يمكن أن يسبح بسرعات تصل إلى 47 ميل في الساعة (76 كم / ساعة)، ويمكن أن يغوص حتى عمق 1640 قدم (500 م)، وتتغذى هذه الحيتان عادةً على الحبار والأخطبوط والأسماك والقشريات المختلفة، و يعيش الحوت الطيار في البحار حول العالم ويتسم بالذكاء الاجتماعي والذكاء.

القرش ماكو

قرش ماكو والمسمى بونيتو هو أسرع سمكة قرش على وجه الأرض، حيث يسبح بسرعة تصل إلى 47 ميلاً في الساعة (76 كم / ساعة)، ويبلغ طول سمك قرش ماكو البالغ عادةً ما بين 10 و 12 قدمًا (3.2 و 3.8 م)، ويمكن أن يزن من 132 إلى 300 رطل (60 كجم إلى 135 كجم)، وتعيش هذه الأسماك في جميع محيطات العالم.

السمكة الطائرة

السمكة الطائرة هي سمكة قادرة على القفز من الماء والطير في الهواء هربًا من الأسماك الكبيرة التي تهددها، وتعد هذه الأسماك من اسرع الكائنات البحرية حيث يمكن لها أن تبحر بسرعة 35 ميل في الساعة، وتميل هذه الطائرات المائية إلى العيش في المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم.

الحوت القاتل

الحوت القاتل والمعروف أيضًا باسم أوركا، يمكن أن يقفز بسرعة 34 ميل في الساعة (55 كم / ساعة)، ويتراوح طول الذكور من 20 إلى 26 قدمًا (6 إلى 8 أمتار) ويزن حوالي 6.5 طن، وتلقب هذه الثدييات بملوك البحار، فليس لديهم من يهددهم ويمكن أن يعيشوا حتى 80 عامًا.

تناولنا خلال المقال إجابة تساؤل ما هي اسرع المخلوقات البحرية والتي شملت سمكة الزعنفة الشراعية وسمكة مارلين السوداء والسمكة الطائرة والحوت القاتل والحوت الطيار وسمكة القرش ماكو.

المراجع

  1. ^ scubadiverlife.com , The Ocean’s Fastest Animals , 24/7/2020
  2. ^ themysteriousworld.com , Top 10 Fastest Animals in Water , 24/7/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *