ما هي عاصمة دولة البرازيل

ما هي عاصمة دولة البرازيل

ما هي عاصمة دولة البرازيل، جاء الناس من جميع أنحاء البلاد للمشاركة في بناء عاصمة البرازيل، مما خلق قوة عاملة متنوعة وغنية ثقافيًا، والتي لا تزال واحدة من الأصول الرئيسية للعاصمة، تميزت بالهندسة المعمارية الحديثة والتخطيط الحضري الفني لأوسكار نيماير ولوسيو كوستا، حيث أعلنت المدينة بأكملها موقعًا للتراث العالمي في عام 1987، فما هي عاصمة البرازيل؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

ما هي عاصمة دولة البرازيل

عاصمة دولة البرازيل هي برازيليا، تم التخطيط لها منذ أواخر القرن التاسع عشر، ولم يبدأ تطوير برازيليا إلا في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، وأصبحت عاصمة البرازيل في عام 1960، برازيليا لديها بالفعل ثالث أكبر اقتصاد إبداعي في البلاد، بما يعادل 3.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي، تهدف المدينة إلى تطويرها بشكل أكبر من خلال تشجيع ريادة الأعمال واستخدام التعليم لتنمية جيل جديد من الفنانين وجماهير الفن.

تقع برازيليا عاصمة البرازيل في الجزء المتوسط من البلاد، إنه مقر الحكومة الفيدرالية الرئيسية، الرئيس (المقيم في Palácio do Planalto) والمحكمة العليا البرازيلية والبرلمان البرازيلي، باعتبارها أول عاصمة في العالم تم تصورها وفقًا للمعايير الحديثة للتخطيط الحضري، تم إدراج برازيليا كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، عند رؤيتها من الأعلى، تم تصميم شكل المدينة ليشبه طائرة أو طائرًا في حالة طيران.

 

اقرأ أيضاً: ما العاصمة القديمة للبرازيل.

عواصم البرازيل عبر التاريخ

كانت هناك ثلاث عواصم رسمية مختلفة للبرازيل عبر تاريخها، وعواصم أصبحت الآن المركز الثقافي للبلاد، ويمكن تفصيلها في النقاط الاتيه:[1]

  • ساو سلفادور دا باهيا دي تودوس أوس سانتوس: كانت أول عاصمة للبرازيل، والمعروفة أيضًا باسم سلفادور، والتي تأسست عام 1549، كانت هذه أول عاصمة للمستعمرة البرتغالية وظلت كذلك لأكثر من مائتي عام، اليوم، سلفادور هي عاصمة ولاية باهيا ومركز للثقافة الأفروبرازيلية، إنها واحدة من أقدم المدن المخططة في العالم.
  • ريو دي جانيرو: ألهمت المزايا العملية لاستخدام ريو دي جانيرو كميناء تصدير الحكومة لنقل العاصمة من سلفادور، حدث هذا في عام 1763، وظلت المدينة عاصمة المستعمرة البرتغالية حتى استقلال البرازيل في عام 1822، لتصبح أول عاصمة لجمهورية البرازيل وبقيت كذلك حتى عام 1960.
  • العاصمة الفيدرالية الحالية للبرازيل هي برازيليا: والتي حلت محل ريو دي جانيرو حيث أرادت الحكومة نقل العاصمة إلى موقع أكثر مركزية، تم تصميم المدينة من قبل Lúcio Costa و Oscar Niemeyer و Joaquim Cardozo- وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو لتخطيطها الحضري الفني والهندسة المعمارية الحديثة.
  •  ساو باولو: هي العاصمة الرابعة وغير الرسمية للبرازيل، والتي ظهرت كمدينة صناعية رئيسية في البرازيل وكل أمريكا اللاتينية في أوائل القرن العشرين، تعتبر العاصمة الثقافية للبرازيل وواحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم مع أكثر من 30 مليون نسمة.

عدد سكان عاصمة البرازيل

اعتبارًا من عام 2022، يقدر عدد سكان برازيليا بأكثر من 4.8 مليون شخص يعيشون في مساحة 5802 كيلومتر مربع، إنها رابع مدينة من حيث عدد السكان في البلاد بعد ساو باولو وريو دي جانيرو وسلفادور، جعلت المناظر الطبيعية في برازيليا ودورها في سياسات الدولة وصناعاتها المزدهرة رابع أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان والمهاجرين واللاجئين.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال ما هِيَ عاصِمَة دَولَة البرازيل بالإضافة إلى معلومات أخرى حول عاصمة البرازيل على الخريطة وعواصمها على مر السنين وعدد سكانها.

أسئلة شائعة

  • متى أصبحت برازيليا عاصمة للبرازيل؟

    أصبحت برازيليا العاصمة في عام 1960، على الرغم من أن بناء المدينة بدأ في عام 1956 وتم وضع خطة لبناء مثل هذه المدينة لأول مرة في عام 1827.

المراجع

  1. ^mappr.co , What is the Capital of Brazil? , 19/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات