ما هي عاصمة سويسرا

ما هي عاصمة سويسرا

ما هي عاصمة سويسرا، سويسرا بلد يقع في قلب أوروبا، يطلق عليها رسميًا الاتحاد السويسري، وهي مجاورة لفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا ودولة ليختنشتاين الصغيرة، البلد معروف تمامًا من قبل الناس داخل وخارج أوروبا، على الرغم من صغر حجمه، حيث تتكون من 16000 ميل مربع المتنوعة ما بين جبال الألب والبحيرات والوديان، فما هي عاصمة سويسرا؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

ما هي عاصمة سويسرا

عاصمة سويسرا هي بيرن، حيث تسترجع مدينة بيرن ما يزيد عن 800 عام من التاريخ، وباعتبارها عاصمة ومقر البرلمان والحكومة والإدارة على جميع مستويات الولايات الثلاث، أصبحت بيرن مكانًا فريدًا في سويسرا، من الضمانات المهمة لجودة حياة عالية في بيرن وجود سياسة مستدامة، وبلدة قديمة صنفتها «اليونسكو كموقع تراث عالمي» والموقع الخلاب على منحنى نهر «آري»، يقدر السكان المحليون وكذلك العديد من الضيوف من جميع أنحاء العالم هذا الانجاز.

حدد الدستور الفيدرالي، الصادر في 12 سبتمبر 1848، مركز الحكومة الفيدرالية باسم بيرن، مما جعل بيرن “المدينة الفيدرالية” وعاصمة سويسرا، حيث أسسها أسرة تسرينغن في عام 1191، وانضمت إلى “الاتحاد السويسري في عام 1353 وتم اختيارها كعاصمة للاتحاد” في عام 1848، خلال القرن العشرين، تطورت برن إلى مركز خدمة حديث يستوعب مقر المنظمات والشركات الدولية.

أهم الاماكن السياحية في عاصمة سويسرا

إنها مدينة ساحرة بجوها من العصور الوسطى، تعد المدينة القديمة بيرن، موطن الطبيعة الفريدة والعديد من المباني التاريخية على سفوح جبال الألب السويسرية، وهي واحدة من أكثر المدن إثارة للإعجاب في أوروبا، وأهم الأماكن التي يمكن زيارتها في بيرن هي Altstadt (المدينة القديمة) وCathedral وBundeshaus، حيث يجب التنزه في المدينة القديمة ومشاهدة الفن العالمي في متحف كونستوزيارة متحف أينشتاين والمتحف التاريخي في بيرن.

شاهد أيضاً: لماذا سويسرا ليس لها جيش.

حقائق حول عاصمة سويسرا

سويسرا بلد ذو مناظر خلابة في أوروبا، ويتم تصنيفها باستمرار بين أكثر البلدان تقدمًا في العالم، إلى جانب المواقع الخلابة ومستوى المعيشة المرتفع، تفتخر سويسرا أيضًا بتاريخ ثقافي غني، حيث تمتلك عاصمتها العديد من الحقائق، ويمكن تلخيص هذه الحقائق والمميزات في النقاط الآتية:[1]

  • يبلغ عدد سكانها 127 ألف شخص.
  • تقع بين جنيف وزيورخ، وعلى الجانب الآخر من جبال الألب.
  • تبلغ مساحتها 5،959 كيلومتراً مربعاً.
  • في عام 1983، كانت منطقة “Altstadt” في وسط المدينة محمية من قبل اليونسكو، وفقًا لبحث أجرته شركة Mercer في عام 2010، فقد تم عرضها ضمن “أفضل 10 مدن في جودة الحياة في العالم”.
  • في المدينة، يسود المناخ القاري الممطر في جميع الفصول، حيث أنّ متوسط درجة الحرارة في يناير هو -1 إلى 0 درجة؛ أدفأ الشهور تتراوح بين 17 و 18 درجة مئوية في يوليو.
  • تعتبر معظم الشوكولاتة السويسرية في سويسرا من بين المنتجات الأكثر مبيعًا في العالم.
  • نظرًا لوجود العديد من المنظمات الدولية ومقارها الرئيسية هنا، هناك العشرات من المؤتمرات والاجتماعات والمنظمات العادلة الهامة كل عام في العاصمة السويسرية.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال ما هِيَ عاصِمَة سويسرا بالإضافة إلى معلومات أخرى حول تاريخ عاصمة سويسرا وحقائق عنها وأهم الأماكن السياحية فيها.

أسئلة شائعة

  • متى أصبحت بيرن عاصمة سويسرا؟

    حدد الدستور الفيدرالي، الصادر في 12 سبتمبر 1848، مركز الحكومة الفيدرالية باسم برن، مما جعل بيرن "المدينة الفيدرالية" وعاصمة سويسرا.

المراجع

  1. ^mappr.co , switzerland , 28/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *