ما هي عاصمه بولندا واين تقع

ما هي عاصمه بولندا واين تقع

ما هي عاصمه بولندا واين تقع، بولندا أمة ذات تراث ثقافي فخور، يمكن لبولندا أن تعود جذورها إلى أكثر من 1000 عام، يحدها من الشمال السويد (الحدود البحرية) ومنطقة كالينينغراد التابعة للاتحاد الروسي، فما هي عاصمة بولندا؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

ما هي عاصمه بولندا واين تقع

عاصمة بولندا وارسو، تقع وارسو في وسط شرق بولندا في موقع استراتيجي، عاصمة بولندا منذ عام 1596، وتقع في الجزء الشرقي الأوسط من البلاد، المدينة القديمة الساحرة بشكل خاص، التي أعيد بناؤها بالكامل، وأدرجت كموقع للتراث العالمي لليونسكو، تُظهر الثبات الرائع للعاصمة، اليوم، تتقدم وارسو بجرأة إلى الأمام، وتثير الإعجاب بسحرها كمدينة حديثة وجذابة وودية تجتذب ملايين السياح كل عام.

موقع بولندا

بولندا دولة تقع في وسط شرق أوروبا ولها خط ساحلي على بحر البلطيق، تحدها سبع دول، روسيا البيضاء، التشيك، ألمانيا، كالينينغراد أوبلاست، معزل لروسيا وليتوانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا، تشترك البلاد أيضًا في الحدود البحرية مع الدنمارك والسويد، بولندا كانت عضوًا في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004، ولكنها ليست جزءًا من منطقة اليورو (لا يستخدمون اليورو كعملة رسمية)، وتنقسم الدولة إلى 16 مقاطعة (مقاطعة)، والتي تتوافق إلى حد كبير مع المناطق التاريخية للبلاد.[1]

تاريخ عاصمة بولندا

في نهاية الحرب العالمية الثانية، دُمرت وارسو، دمرت معظم مبانيها، ومع ذلك، تم إعادة بنائه ببطء، تم بناء قصر الثقافة والعلوم في عام 1955، تأسس متحف ماري كوري في عام 1967، تم الكشف عن النصب التذكاري لانتفاضة وارسو في عام 1989، تأسس متحف الاستقلال في عام 1990، وافتتح مترو وارسو في عام 1995، تم إنشاء مركز وارسو المالي بني في عام 1998، افتتح متحف وارسو رايزينج في عام 2004، اليوم وارسو مدينة مزدهرة ونابضة بالحياة، يبلغ عدد سكان وارسو اليوم 1.7 مليون نسمة.[2]

شاهد أيضًا: كم عدد سكان بولندا 2022.

اسماء مدن بولندا

يمكن التعرف على بعض مُدن بولندا عن طريق ما يلي:

  • كراكوف: العاصمة التاريخية للملوك الذين أقاموا في قلعة فافل، هي اليوم المركز الثقافي والترفيهي في بولندا، فهي تحتوي على ربع المتاحف في البلاد، مطاعم المدينة كثيرة جدًا لدرجة يصعب حصرها.
  • فروتسواف: بصرف النظر عن المباني التاريخية لأوسترو تومسكي وكنيسة سانت إليزابيث وقاعة ليوبولدينسكا، يمكن أيضًا رؤية قاعة القرن ما بعد الحداثة، وهي عبارة عن هيكل خرساني مقوى كان المبنى الأكثر حداثة في ذلك الوقت.
  • كازيميرز دولني: مدينة محبوبة من قبل الفنانين على نهر فيستولا، ساندوميرز، بآثارها العديدة التي تقف فوق متاهة من الأقبية المنحوتة في الصخر، مع شارع تصطف على جانبيه مبانٍ من عهد مملكة الكونغرس.
  • بلوك: بقلعتها الرومانية على الضفاف العالية لنهر فيستولا.
  • بولتسك: مع أطول سوق في أوروبا.
  • مدينة معسكر الإبادة خيلمنو: وهي مدينة نموذجية لنظام فرسان تيوتون، والتي احتفظت بتصميمها الذي يعود إلى العصور الوسطى، ولم يتم تشويهها بفعل العمارة الحديثة.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال ما هِيَ عاصِمَه بولَندا واينَ تَقَع بالإضافة إلى معلومات أخرى حول بولندا وعاصمتها وموقعها ومُدنها وتاريخها.

أسئلة شائعة

  • ما هي عملة بولندا؟

    الزلوتي هو العملة الرسمية في بولندا، وقد تم تقديمه لأول مرة في البلاد في عام 1950.

المراجع

  1. ^nationsonline.org , Map of Poland , 26/11/2022
  2. ^localhistories.org , A History of Warsaw , 26/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *