ما هي قصة فاضل الناصر

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 27 أبريل 2021 , 13:04 - آخر تحديث : 27 أبريل 2021 , 13:04
ما هي قصة فاضل الناصر

ما هي قصة فاضل الناصر وماهي الأسباب التي جعلت منه مادة إعلامية يتناقلها الناس وما قصة جريمة القتل التي قيل إنه فعلها، فالقتل من أعظم الذنوب عند الله وأكبرها، وقد أنزل الله في كتابه أن جزاؤه القصاص، او الدية، ويهتم موقع محتويات بتفاصيل ويحرص على سرد كل جديد.

ما هي قصة فاضل الناصر

قصة فاضل الناصر كانت منذ سنوات وهي جريمة قتل، حيث كانت القضية على الشكل الآتي عندما حصل شجار بينه وبين زميله المدعو قاسم الشريط-رحمه الله-، وسيطر عليه الشيطان والغضب فقام بقتله، ورغم كثير من محاولات الناشطين لمعرفة الدوافع والأسباب خلف جريمة القتل، إلّا أنّ الاهل قد تكتّموا على الموضوع بشكل كبير.

وعليه لقد أطلقت حملة لجمع التبرعات من اجل عتق رقبة فاضل الناصر والذي هو متهم بقتل أحد الاشخاص وتم اثبات ذلك ضمن التحقيقات وبناء عليه فقد تقرر اعدامه، ولكن ان استطاعت اسرة فاضل حسين الناصر من توفير مبلغ الدية فانهم سوف يتمكنون من انقاذه من الإعدام.

من هو فاضل الناصر

بعد ماهي قصة فاضل الناصر ننتقل بكم إلى التعريف به، وهو فاضل حسين الناصر من مواليد السعودية منطقة الاحساء، وهو شاب في العشرينات من عمره، وقد قام على فعلته الخاطئة منذ سنوات، بعد أن سيطر عليه الغضب أثناء أحد الجلسات مع صديقه، فقام على الفور بقتله، وهذا ما أثبتته السلطات السعودية وكوادر الشرطة في وزارة الداخلية التابعة للملكة والتي تدخلت على الفور.

وفي النيابة تم اثبات التهم الموجهة للمتهم بجريمة القتل وبالأدلة وعليه تقرر حكم الإعدام.

شاهد أيضًا: ما هي قصة ارملة الرياض

عتق رقبة فاضل من الإعدام

بعد ان تعرفنا بقصة فاضل الناصر ننتقل بكم إلى الحدث الأبرز في حياته كلّها، ففي عام 1442 هجري انطلق حملة تبرعات من أجل الحصول على مبلغ 11 مليون ريال سعودي من أجل إنقاذ رقبة فاضل ناصر من حكم الإعدام المثبت عليه، والمبلغ هو الدية التي حددت من قبل أهل المقتول.

وهذا شرع إسلامي واضح وصريح، فجزاء القتل إما القصاص وإما بالدية وإما بالعفو، وعليه فقد قام أهل الخير في المملكة العربية السعودية بالتبرع بالمال لفاضل الناصر على حساب الشرقية في بنك الراجحي، لتصبح فيما بعد القضية من أكثر القضايا التي تشغل الرأي العام وخصوصًا الإعلام في منطقة الإحساء، تلك التي حدثت فيها جريمة القتل، الأمر الذي ساعد في انتشار الخبر بشكل وعلى نطاق أوسع ممّا ساهم في زيادة التفاعل، للوصول للمبلغ المطلوب وإنقاذ فاضل.

فاضل الناصر عبر تويتر

بعد ان تعرفنا بقصة الشاب فاضل وتفاصيل الحدث الأخير الذي قام به أهل الخير، ننتقل بكم إلى تغريدات حول فاضل الناصر وهو ما تم بكثافة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومنه ننقل لكم ما يلي:

  • يقول أحدهم: #عتق_رقبة_فاضل_الناصر، يتضاعف آجر الصدقة في رمضان ويخلف الله على صاحبها بالبركة وتمحو الخطايا وتكفر الذنوب، ليكن لك صدقه تُسهم بها لعتق رقبة الشاب فاضل الناصر، جعلها الله صدقة جارية لكل عزیز وغالى فقدتموه، انتهاء المدة ١٤ شوال ١٤٤٢ هجري، تبقي ٣٢ لانتهاء المدة.
  • ويقول آخر: عتق رقبة فاضل الناصر،لم يبق الكثير على نهاية المدة يا ناس، تبقي ٣٢ لانتهاء المدة.
  • يعلّق مواطن: بعد احداث قصة فاضل الناصر اقول:  ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا، لا تنسوه قبل نهاة المدة يا أخوان.
  • يقول رجل :ان قيمة اعتاق رقبة تساوي عند الله الكثير، فساعدونا يا أهل الخير قبل أن تنتهي المدة، وربكم قد قال في كتابه ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.
  • هذا وقد نشرت والدة الشاب فاضل الناصر مناشدة عبر تويتر، في مقطع فيديو مصور ناشدت به اهل الخير والنخوة، لمساعدتها على إكمال المبلغ المطلوب قبل نهاية المدة.

شاهد أيضًا: ما هي قصة عبدالرحيم الحويطي

موعد انتهاء مهلة تنفيذ قصاص

هذا وكما أسلفنا في مقالنا فقد ظهرت والدة الشاب فاضل حسين الناصر في نقطع فيدو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشد من عزيمة أهل الخير في مساعدتها على عتق رقبة ولدها من تنفيذ القصاص، بعد ان تم التفاوض مع أهل القتيل الشاب قاسم على مبلغ إحدى عشر مليون ريال سعودي، وذلك قبل موعد انتهاء المهلة المحدد بتاريخ 14/10/1442 الموافق 25/5/2021 للميلاد.

قد يهمك أيضًا: ما هي قصة غانم المفتاح كاملة وتفاصيل مرضه

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا جواب سؤالكم ما هي قصة فاضل الناصر لننتقل عبر سطور المقال للتعريف بالشاب فاضل الناصر والتعريف بالقصة التي جعلت منه حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ولنختتم أخيرًا مع باقة من تغريدات تويتر حول الأمر.

3061 مشاهدة