متطلبات وتكلفة طباعة الشهادة الصحية الرقمـية

متطلبات طباعة الشهادة الصحية الرقمـية

متطلبات طباعة الشهادة الصحية الرقمـية، تُعدّ الشهادة الصحية هي أحد أبرز الوثائق الرسمية التي يتم من خلالها الحصول على فرصة التأهل لمختلف الوظائف في المملكة العربية السعودية، وتصدر الحكومة السعودية الشهادة الصحية الرقمية وفق إجراءات ومتطلبات معينة، وفي موقع محتويات سوف يتم توضيح تفاصيل طِباعة الشَهادة الصحيّة الرقمـيّة.

متطلبات طباعة الشهادة الصحية الرقمـية

يتم من خلال ما يلي التعرف على مختلف طِباعة الشَهادة الصحيّة الرقمـيّة بالمملكة العربية السعودية:[1]

  • تقديم البطاقة الشخصية وصورة منها.
  • تقديم عدد 2 صور شخصية.
  • تقديم إفادة بالفحص الطبي.
  • تقديم رقم هوية صاحب الشهادة أو رقم الشهادة.
  • تقديم كافة البيانات الخاصة بالشهادة الصحية، ويجب أن تكون سارية للعامل.
  • تقديم كافة البيانات الخاصة بالشهادة الصحية وطباعتها.

تكلفة طباعة الشهادة الصحية الرقمـية

تبلغ رسوم الحصول على الشهادة الصحية الرقمية 500 ريال سعودي، وهي الرسوم الشاملة للتحاليل والفحوصات الطبية، والتي تبلغ قيمتها 150 ريال سعودياً، ويتم استخراج الشهادة من خلال منصة بلدي الإلكترونية، وتُعتبر هذه الشهادة مهمة للغاية، ولا سيما للراغبين بشغل إحدى الوظائف الحكومية التي يتم الإعلان عنها بشكل دوري.

وإلى هنا، يكون قد تم الانتهاء من مقال متطلبات وتكلفة طِباعة الشَهادة الصحيّة الرقمـيّة، والذي تم من خلاله التعرف على متطلبات الشهادة الصحية الرقمية وطريقة الاستعلام عنها.

أسئلة شائعة

  • ما هي طريقة إصدار شهادة صحية عبر منصة بلدي؟

    تتم عملية إصدار شهادة صحية عبر منصة بلدي من خلال الدخول إلى منصة بلدي الشهادات الصحية وتحديد خدمات الشهادات الصحية ومن ثم خيار إصدار الشهادة الصحبة وخيار أبدا الخدمة والنقر على أيقونة تقديم الطلب في منصة بلدي من قبل العامل ودفع الرسوم المترتبة وبالتالي طباعة الشهادة الصحية.

  • ما هي طريقة الاستعلام عن الشهادة الصحية عبر رقم الحدود؟

    يتم الاستعلام عن الشهادة الصحية عبر رقم الحدود من خلال الدخول إلى منصة بلدي ومن ثم الضغط على تبويب البحث رقم الحدود وإضافة رقم الحدود الخاص بالعامل والنقر على تبويب البحث وبذلك سيتم استعراض المعلومات المطلوبة حول الشهادة الصحية.

  • ما هي طريقة الاستعلام عن الشهادة الصحية عبر رقم الإقامة؟

    يتسنى للأشخاص أصحاب العمل الاستعلام عن الشهادة الصحية من خلال استخدام رقم الإقامة عبر الانتقال إلى منصة بلدي وتحديد نوع البحث رقم الإقامة للمقيم ومن ثم إضافة رقم الإقامة الخاص واختيار تبويب على مربع بحث وبذلك ستظهر نتيجة الشهادة الصحية.

المراجع

  1. ^ balady.gov.sa , طباعة الشهادة الصحية الرقمـية , 29/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *