متى المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم 1443-2021

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر 2021 , 14:09 - آخر تحديث : 4 سبتمبر 2021 , 14:09
متى المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم 1443-2021

متى المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم السّعوديّة للعام الجاري 1443هـ ؟ يطرح هذا التساؤل العديد من الطلبة والمعلمين والإداريين أصحاب الشأن بمتابعة آخر أخبار وإعلانات وزارة التعليم السّعوديّة، وخاصةً كونها تُفصح بين الفينة والأخرى عن مجموعة من الأنظمة والقوانين المخصصة لمختلف المؤسسات التعليمية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي تخرج به الوزارة على مرآى ومسمع من الناس، ولهذا سنتعرّف سويًا على إحابة تساؤل متى المؤتمر الصحفيّ لوزارة التعليم 1443/2021 من خلال هذا المقال.

المؤتمرات الصحفية لوزارة التعليم السعودية

تتمثل المؤتمرات الصحفيّة لوزارة التعليم السّعوديّة بالظهور إعلاميًا على كافّة وسائل الإعلام المتنوّعة؛ من أجل مناقشة وعرض آخر القرارات التي تمَّ اعتمادها من قبل الوزارة، وذلك بعد مناوات ومناقشات عدّة توصلت إلى هذه القرارات، والتي تصبُّ عادةً في مصلحة التعليم وتطويره على كافّة الأطر والأصعدة، بحيث يتم الإعلان مُسبقًا من قبل وزارة التعليم السعوديّة عن نيتها في الخروج بمؤتمر صحفيّ لمناقشة كذا وكذا من الأمور والمصالح المرتبطة بمجريات وتطوّرات المسيرة التعليمية في الأراضي الحجازيّة، وذلك بهدف توعية الجمهور واطلاع ذوي المصلحة على آخر قرارات الوزارة.[1]

شاهد أيضًا: قرارات وزارة التعليم السعودية للعام الدراسي القادم 1443

متى المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم

لا نستطع الجزم بالموعد المُقرر لعقد المؤتمر الصحفيّ لوزارة التعليم السّعوديّة للعام الجاري 1443هجري/2021ميلادي، فالوزارة تخرج بمؤتمر صحفي متّى أرادت الخروج؛ وذلك وفق ما تقتضيه المصلحة التعليمية لخدمة الوطن وتلبية احتياجات الطلبة والكادر التعليميّ، وبالتالي لا يُمكننا تأكيد التوقيت والموعد المحدد للمؤتمرات الصحفيّة للوزارة، ومع هذا فستشهد الأيام القادمة خروج الوزارة بالعديد من المؤتمرات الصحفيّة تزامنًا مع انطلاق العام الدراسيّ، وستخرج في حال حدوث أيّ طارئ متعلّق بالمسيرة التعليمية لهذا العام.

شاهد أيضًا: تفاصيل وزارة التعليم تقر التعليم عن بعد وصحة صدور هذا القرار

المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم قناة عين

تُعدُّ قناة عين التعليمية إحدى القنوات الفضائيّة التي أطلقتها وزارة التعليم السّعوديّة، وهي قناة مخصصة لجميع مراحل التعليم العام في المملكة؛ بهدف نشر كافة الدروس والحصص الدراسيّة لطلبة المدارس السعوديّة، كما تُعنى هذه القناة بالبث الحصري والمباشر للمؤتمرات الصحفيّة التي تعقدها وزارة التعليم، حيث يُمكنكم متابعة أيّ مؤتمر صحفي للوزارة عبر قناة عين التعليمية “من هنا“، او من خلالها تنزيلها على التردد المخصص لها على القمر الصناعي عرب سات 12360 عامودي.

شاهد أيضًا: تحميل الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية 1443/2021

المؤتمرات الصحفية لوزارة التعليم تويتر

وتجدر الإشارة هنا إنَّ وزارة التّعليم السّعوديّة تُتيح للجميع إمكانية الاطلاع على المؤتمرات الصحفيّة الخاصّة بها، والتي تعقدها متّى اقتضت الحاجة لذلك عبر الحساب الرسميّ لها على تويتر، ويُمكنكم متابعة أيّ مؤتمر صحفي للوزارة على تويتر “من هنا“.

آخر قرارات وزارة التعليم السعودية 1443/2021

جاءت آخر قرارات وزارة التعليم السّعوديّة للعام 2021/1443 وفق ما أعلنته عبر مؤتمرها المنعقد مؤخرًا عن مجموعة من القرارات المتعلّقة بالعام الدراسيّ الجديد؛ الذي عاود أدراجه في ظل انتشار جائحة كورونا، ومن أبرز هذه القرارات ما يلي:

  • تعمل على عودة التعليم الوجاهيّ لكافة مدارس وجامعات المملكة مع ضرورة التزام البروتوكولات الصحيّة المعمول بها في البلاد.
  • تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين دراسيين اثنين، بحيث يتألف كلّ فصل من 13 أسبوعًا تتخللها العديد من الإجازات.
  • عملت على زيادة عدد أيام الدراسة الفعلية التي يتلقاها الطالب خلال العام الدراسي إلى 183 يومًا.
  • أنصت على اعتماد مواد دراسية جديدة للطلبة حسب المرحلة التعليمية، وإثراء المواد الدراسية.
  • منح الطلاب 12 إجازة خلال العام الدراسي.
  • أوصى وزير التعليم بتلقيح جميع موظفي الوزارة قبل بداية شهر آب؛ وذلك لضمان استمرارية العلمية التعليمية وفق النهج السليم والصحيّ دون أيّ معيقات تُذكر.

شاهد أيضًا: التقويم الدراسي 1443 بعد كورونا

إلى هنا يكون مقالنا شارف على نهايته؛ والذي قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل متى المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم السّعوديّة للعام الجاري 1443هـ، حيث لا يُمكننا الجزم والتأكيد على الموعد المُحدد للمؤتمر الصحفيّ للوزارة، وفي حال تأكيد أيّ مؤتمر فسيتم البوح عن ذلك من خلال الموقع الإلكترونيّ وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعيّ.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم السعودية , 04/09/2021
47 مشاهدة