متى اليوم العالمي للطفل 2020/1442

متى اليوم العالمي للطفل 2020/1442

متى اليوم العالمي للطفل 2020/1442 ؟ حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام التي تهتم بها كثير من الدول حول العالم، نظراً لأهمية الأطفال في المجتمع، فهم الذين يجب الإهتمام بهم لأنهم الأجيال القادمة لقيادة الدول، لهذا تبنت الجمعية العمومية للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل وإعلان اليوم العالمي للطفل.

اليوم العالمي للطفل

يوم الطفل العالمي هو اليوم العالمي الذي يوافق توقيع إتفاقية دولية لحقوق الطفل وحمايته في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة، حيث صادقت عليه جميع الدول عدا الولايات المتحدة الأمريكية التي وقعت دون تصديق، وتم التصديق من الصومال عام 2015، ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الوحيدة التي لم تصدق عليه.

ففي العام 1954 دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة جميع الدول لإنشاء اليوم العالمي للطفل دون تحديد يوم موحد، وقد جاء هذا اليوم العشرين من نوفمبر مختاراً بعدما تم توقيع إتفاقية حقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 التي ترجع لإعلان حقوق الطفل، ويتم القيام بالعديد من الفعاليات والتظاهرات من قبل نشطاء في مجال حقوق الطفل في أنحاء العالم.

فيما تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر نشر منشورات وكتيبات عن الأطفال والحروب، والتي تناولت المخاطر التي يواجهها الأطفال بفعل النزاعات المسلحة، والتدابير التي تم إتخاذها من أجل تلبية إحتياجات الأطفال، والقوانين التي أعطتهم حماية خاصة بمناسبة هذا الحدث.

متى اليوم العالمي للطفل 2020/1442

اليوم العالمي للطفل في العام الجاري سيكون في يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الاخر 1442، فقد تم تحديد اليوم العالمي للطفل لأول مرة في عام 1954، وذلك من أجل تعزيز التعاون الدولي للتوعية بحقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم، لهذا يعتبر من التواريخ المهمة التي تبنتها الجمعية العمومية للأمم المتحدة وتم إعلان حقوق الأطفال في عام 1959، وتم توقيع وثيقة حقوق الطفل عام 1989 م.[1]

أهداف اليوم العَالمي للطَفل

اليوم العالمي للطفل له العديد من الأهداف التي لها أهمية كبيرة تسعى الدول إلى تحقيقها للحفاظ على الأطفال، فهناك الكثير من الأهداف التي سوف نتعرف عليها اليوم وهي كالآتي:

  • توفير بيئة يكون فيها جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس وآمنين من الأذى.
  • توفير البيئة التي يكونون فيها قادرين على تحقيق إمكانياتهم وأحلامهم.
  • تعزيز مستوى الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم.
  • زيادة الوعي بحقوق الطفل.
  • تحسين رفاعية الطفل.

هذه هي المعلومات حول متى اليوم العالمي للطفل 2020/1442، وتعرفنا على أهداف اليوم العالمي للطفل، ومعلومات عامة عن هذا اليوم العالمي.

المراجع

  1. ^moh.gov.sa , اليوم العالمي للطفل , 5/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *