متى تبدا تخفيضات البلاك فرايدي 2020 .. موعد تخفيضات الجمعة البيضاء

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر 2020 , 19:11 - آخر تحديث : 28 ديسمبر 2020 , 17:12
متى تبدا تخفيضات البلاك فرايدي 2020 .. موعد تخفيضات الجمعة البيضاء

إن الإجابة على سؤال متى تبدا تخفيضات البلاك فرايدي 2021 “هل يأتي في نفس موعد الجمعة الببضاء الذي فاتنا لعام 2020″؟ من الأسئلة التي يتطلّع للحصول على إجابتها الكثير من الأشخاص، فقد أصبح هذا اليوم واحدًا  من الأيام المنتظرة للتسوق والشراء حيث يمكن للمشتري في هذا اليوم أن يحصل على المنتجات والسلع بثمن يوازي أقل من سعر الثمن الأصلي لها، وهو ما يعده الكثير من الأشخاص فرصة يجب استغلالها للحصول على الأشياء التي يرغبون فيها بسعر زهيد. هذا غالباً يتم عبر مواقع الكوبونات التي تعرض رموز وأكواد خصم على المنتجات يتم اقتطاعها من قبل أصخاب هذه المواقع بالاتفاق مع المتاجر بأن يحصل الزبون المشتري على خصم عند استعمال هذا الكود، من أمثلته كود خصم نون وكود خصم مودانيسا.

ما هو البلاك فرايداي أو الجمعة البيضاء؟

موسم البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء بالإنجليزية Black Friday هو موسم هائل للتخفيضات، معروف في الولايات المتحدة الأمريكية، يأتي بعد الجمعة التالية لعيد الشكر في أمريكا، حيث يستعد الأشخاص لعيد الميلاد، ومن ثم يقومون بشراء الملابس والهدايا الخاصة بالكريسماس، ولذلك تقوم المتاجر بمشاركة الأشخاص الاحتفال بهذا اليوم من خلال تقديم التخفيضات على المنتجات المعروضة.

ولا يُعرف على وجه التحديد متى تم الاحتفال بموسم الجمعة السوداء في الولايات المتحدة، حيث يرى بعض الأشخاص أن هذا اليوم تم تسميته بهذا الاسم نظرًا لأنه كانت أيام الكساد الكبير الذي تعرضت له الولايات المتحدة في العشرينيات من القرن الماضي كانت الحالة المادية للأشخاص منعدمة، مما أثر على حركة الشراء بشكل كبير، وأصبحت المتاجر لا تبيع منتجاتها فتعرضت للخسارة الكبيرة، وهو الأمر الذي دعا المحال التجارية إلى عرض المنتجات بتخفيضات وصلت في بعض الأحيان إلى 90% من قيمتها الحقيقة.

ويُرجع البعض هذه التسمية إلى اشتداد حركة التجارة في هذا اليوم، وزيادة معدلات الشراء بطريقة كبيرة، وتدوين هذه العمليات في السجلات التجارية بالقلم الأسود، فكانت هذه التسمية دلالة على امتلاء السجلات التجارية بالأحبار. ونظرًا لأن يوم الجمعة من الأيام المقدسة عند المسلمين فقد اعترض الكثير من الأشخاص على اسم الجمعة السوداء على الرغم من أنه لا يمس يوم الجمعة بأي شكل من أشكال الإهانة، وأصبح يُطلق عليه اسم الجمعة البيضاء في العديد من الدول العربية والإسلامية. [1]

متى تبدأ تخفيضات البلاك فرايدي 2021؟

تخفيضات البلاك فرايدي بحسب الأصل تكون في يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر من كل عام، وقد انتشر هذا اليوم للتخفيضات في الدول العربية منذ عدة سنوات، وأصبح موسمًا تتسابق فيه العلامات التجارية على طرح التخفيضات والعروض على السلع والخدمات التي تقوم بتقديمها للعملاء والمشتركين، وتختلف كل علامة تجارية في بدء التخفيضات، غير أن أغلب المحال والمراكز التجارية تقوم بتقديم العروض والتخفيضات في كل جمعة من شهر نوفمبر على الملابس والأحذية والعطور ومستحضرات التجميل والمفروشات والأجهزة المنزلية، والإكسسوارات، والأدوات المنزلية،وغيرها من السلع، وتتغير العروض المقدمة خلال الشهر حتى يتم الوصول إلى يوم الجمعة الأخيرة ويتم تقديم العروض الهائلة التي تصل إلى 70% من قيمة السلع في يوم الجمعة الأخير من الشهر، وهو اليوم الموافق ليوم السابع والعشرين من نوفمبر لعام 2020.

كم باقي على بلاك فرايداي 2021؟

أتت الجمعة البيضاء أو البلاك فرايدي هذا العام (2020) في يوم السابع والعشرين من نوفمبر، وهو اليوم الذي انتظره الآلاف من الأشخاص من مختلف دول العالم للحصول على التخفيضات الهائلة التي تقدمها العلامات التجارية والمحال المختلفة وكذلك المتاجر الإلكترونية حول العالم، والتي لا تتكرر إلا في هذا الموسم كل سنة، وبعد أن انقضت الجمعة البيضاء 2020، فيبقى 12 شهر آخر للقاء البلاك فرايدي القادم عام 2021.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تبدأ تخفيضات البلاك فرايدي 2021 في دول الوطن العربي المختلفة؟

كما تعرفنا على يوم البلاك فرايدي والسبب وراء إطلاق هذا الاسم عليه، وكذلك تعرفنا على عدد الأيام المتبقية ليوم التخفيضات الكبير.

المراجع

  1. ^ theblackfriday.com , When is Black Friday 2020 , 14/11/2020
2070 مشاهدة