متى تظهر نتيجة فحص كورونا .. موعد ظهور نتيجة مسحة الكورونا

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 12:09
متى تظهر نتيجة فحص كورونا .. موعد ظهور نتيجة مسحة الكورونا

متى تظهر نتيجة فحص كورونا يأتي مباشرة بعد الانتهاء من أخذ عينة الفحص من داخل الأنف، فيجري التحليل الأشخاص المخالطين للحالات الإيجابية لمعرفة هل انتقل إليهم الفيروس أم لا، ومؤخرًا يتجه جميع المسافرين إلى المملكة العريبة السعودية إلى إجراء فحص كورونا لإثبات سلامتهم من المرض ودخول الأراضي السعودية.

فحص كورونا

يقيس فحص كورونا وجود المادة الوراثية في جسم الإنسان من عدمها، ويتم الفحص بأخذ عين من الأنف أو الحلق باستخدام مسحة قطنية، واختبارها في المعمل، ولا يمكن للمريض الذهاب إلى المستشفى مباشرة، بل يجب عليه الاتصال بالجهات المعنية للتوجيه إلى المكان المناسب. ولا يحتاج فحص كورونا إلى صيام.

متى تظهر نتيجة فحص كورونا

تظهر نتيجة فحص كورونا في خلال 24 ساعة، حيث تستغرف أخذ العينة بضع دقائق، وتحليلها في جهاز خاص يستغرق بين 4 إلى 6 ساعات، بالإضافة إلى وقت نقل العينة فيكون موعد ظهور النتيجة خلال 24 ساعة، وقد يختلف موعد الظهور من مختبر لآخر.

كيفية حجز موعد فحص كورونا

يمكن حجز موعد فحص كورونا من خلال تطبيق صحتي الرسمي التابع لوزارة الصحة السعودية من خلال الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق صحتي.
  • حجز الموعد المناسب من خلال التطبيق.
  • التوجه مكان الفحص المحدد على التطبيق الموعد الخاص.
  • استلام النتيجة من خلال التطبيق، أو رسالة نصية.

تحميل تطبيق صحتي

يستطيع جميع الموجودين على أراضي المملكة تحميل تطبيق صحتي وإجراء تحليل فيروس كورونا سواء كان الشخص يشعر بالأعراض أم لا، ولتحميل التطبيق على اندرويد “من هنا” ولتحميل التطيبق على أجهزة الأيفون “من هنا“. ويجب على جميع المستخدمين توفر لديهم حساب أبشر للدخول على التطبيق [1]  .

نتيجة فحص كورونا

تظهر نتيجة الفحص بطريقة الإيجاب أو السلب، ولا يظهر بها نسب أو مؤشرات مدى خطورة الحالة أو غيرها، ويكون تفسير نتيجة الفحص كالتالي:

  • النتيجة الإيجابية: هي أن يكون الشخص مصابًا بكورونا، ولتحديد مدى تطور الحالة يجب استشارة الطبيب، والعزل عن جميع الأشخاص لمنع انتقال الفيروس لديهم.
  • النتيجة السلبية: تعني أن الشخص غير مصابًا بالفيروس.

وإلى هنا نكون قد ذكرنا إجابة سؤال متى تظهر نتيجة فحص كورونا وطريقة حجز موعد للفحص من خلال تطبيق صحتي، وطريقة تحميل التطبيق وحجز عليه موعد لإجراء الفحص .

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , فحص كورونا وزارة الصحة , 14/9/2020
176 مشاهدة