متى تنزل الحقيبة المدرسية 1442 ومقدار الدعم

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 19 يناير 2021 , 17:01
متى تنزل الحقيبة المدرسية 1442 ومقدار الدعم

متى تنزل الحقيبة المدرسية 1442 للطلاب في الفصل الدراسي الثاني، والتي يتم صرفها من الضمان الإجتماعي للطلاب والطالبات المحتاجين ذوي الدخل المحدود، فهذا الأمر يعتبر مهماً بشكل كبير بالنسبة للكثير من المستفيدين في المملكة العربية السعودية، لذا سوف نبين لكم أخر أخبار الحقيبة المدرسية وأي أعمار سوف تشمل في هذا العام 2021، تابعوا معنا التفاصيل الكاملة بخصوص متى تنزل الحقيبة المدرسية 1442.

دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة التنمية الإجتماعية السعودية الممثلة بوكالة الضمان الإجتماعي أنها بدأت بإيداع مبالغ مالية تخص الزي المدرسي والحقيبة المدرسية لجميع المستفيدين من الضمان الإجتماعي من المواطنين ذوي الدخل المتوسط والمحدود، حيث يتم إيداع مبلغ 1000 ريال سعودي لكل طالب من الطلاب في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوي، وتأتي هذه الإستحقاقات من وزارة التنمية الإجتماعية للمواطنين محدودي الدخل ومتوسطي الدخل.

وهذه الزيادة كانت في الفصل الدراسي الأول بعد اعتماد نظام الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية والفصول الإفتراضية عبر تيمز، وذلك لكي يستطيع الطلاب شراء الأجهزة الذكية للتعليم عن بعد، وجاء ذلك حرصاً على مواصلة التعليم وتذليل جميع العقبات والصعاب التي تعترض الطلبة في مجال التعليم الإلكتروني عن بعد.

وجاء هذا الدعم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية للتسهيل على المستفيدين من الضمان الإجتماعي وأسرهم، والإسهام معهم في استكمال أبنائهم لرحلتهم التعليمية.

شاهد أيضاً:
الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي 1442

متى تنزل الحقيبة المدرسية 1442

علم أحد المواطنين أنه تم اليوم تجهيز تأدية الدفعة الثانية من خدمة الزي والحقيبة من الضمان الإجتماعي للطلاب والطالبات المستفيدين من الضمان الإجتماعي في الإدارات التعليمية، والتي ستكون لطلاب المرحلة الإبتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية العامة، وتأتي هذه ضمن جهود الدولة لدعم عملية التعليم عن بعد ومساندة الطلبة لإستكمال مسيرة تعليمهم عبر المنصات الإلكترونية، حيث تقرر رفع دعم الزي المدرسي والحقيبة المدرسية لجميع الطلبة المسجلين فغي الضمان بمستحق 120 ريال إلى ألف ريال سعودي استثنائياً، والتي سيستفيد منها جميع أبناء مستفيدي الضمان الإجتماعي عدا طلاب الجامعات، والتي تقتصر الدعم على طلاب التعليم العام بجميع المراحل حتى ما قبل الجامعة.

استعلام عن الحقيبه المدرسيه بالضمان الاجتماعي

وفرت مؤسسة الضمان الإجتماعي مساعدة الهدف منها توفير ومشاركة الأسر للمستفيدين من الضمان الإجتماعي، ومن أجل توفير مستلزمات المدرسة والزي المدرسي للطلاب والطالبات في المرحلة الإبتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وتعتبر هذه الخدمة الإستعلامية عن الحقيبة المدرسية مهمة بشكل كبير.

  • الدخول رابط الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية “من هنا“.
  • إدخال البيانات المطلوبة لاتمام خدمة الاستعلام عن الحقيبة المدرسية بنجاح.
  • إدخال رقم الطلب.
  • رمز التحقق المرئي في الحقول المخصصة لذلك.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام

وسوف يتم إتاحة المعلومات التفصيلية عن الدعم المالي المقدم خلال السنة المالية لمستفيدي الضمان عبر وكالة الضمان الإجتماعي عبر برنامج المساعدة النقدية للحقيبة المدرسية بحيث تتيح المعلومات الإستفادة من البيانات من حيث التوزيع الجغرافي والحالة الإجتماعية ومجموع الدعم السنوي.

مقدار دعم الحقيبة المدرسية من الضمان

زيادة دعم الحقيبة المدرسية يرتبط إرتباط وثيق بالحالة الإجتماعية المستفيدة من دعم الحقيبة، حيث يمكن أن يرتفع من 120 ريال سعودي إلى ألف ريال سعودي لكل طالب من الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة، حيث أنه تتم الزيادة من أجل المساعدة للأسر المستحقة من الضمان الإجتماعي، لكي يتسنى للجميع شراء المستلزمات الدراسية للفصل الدراسي الثاني لبدء التعليم عن بعد.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص متى تنزل الحقيبة المدرسية 1442، وتفاصيل دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي، واستعلام عن الحقيبه المدرسيه بالضمان الاجتماعي وبينا لكم مقدار دعم الحقيبة المدرسية من الضمان.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , الحقيبة الدراسية , 19/1/2021
1203 مشاهدة