دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

كتابة محمد - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2020 , 20:09
دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

نفاصيل دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي من قبل وزارة التنمية الإجتماعية، حيث هناك الكثير يبحث عن تفاصيل الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية للمستفيدين من الضمان الإجتماعي في المملكة التي أعلن عنها مؤخراً من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وأصبح المواطنين يتسائلون عن ما هو مبلغ دعم الحقيبة الجديد، وما هو سبب رفع الدعم للحقيبة المدرسية.

دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية الممثلة بوكالة الضمان الإجتماعي أنها قد بدأت بإيداع مبالغ مالية خاصة بالزي المدرسي والحقيبة المدرسية لجميع مستفيدي الضمان الإجتماعي من المواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وقد وصلت المبالغ التي تم إيداعها إلى 1000 ريال سعودي لكل طالب في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، والتي تأتي ضمن إستحقاقات البرنامج للفصل الأول من العام الدراسي الجديد 1442.

وجاءت هذه الزيادة من أجل تمكين أبناء وبنات مستفيدي الضمان من شراء الأجهزة الذكية للتعليم عن بعد، حيث يعتبر برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة المدرسية والزي المدرسي من البرامج المساندة والتي تم إعتمادها بموجب الأمر الملكي السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك للإهتمام بأبناء وبنات مستفيدي الضمان والحرص على مواصلة التعليم وتذليل جميع الصعاب والعقبات المعترضة لطريق الطلاب والطالبات في مجال التعليم والدراسة.

الاستعلام عن دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

التعرف على تفاصيل دعم الحقيبة المدرسية والزي والمدرسي يتم التعرف عليه من خلال موقع الضمان الإجتماعي السعودي، لكي يستطيع الطلاب والطالبات معرفة مبلغ الدعم متى سينزل في الحساب الخاص بهم، حيث أكد العديد من المواطنين مستفيدي الضمان الإجتماعي أن دعم الحقيبة المدرسية نزل في حساباتهم في بنك الراجحي.[1]

فيما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن رفعها لمبلغ الدعم لبرنامج الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الذي تقدمه لللطلبة المشمولين في الضمان الإجتماعي من مبلغ 120 ريال سعودي إلى مبلغ 1000 ريال سعودي بشكل إستثنائي للمساخمة في مساعدة الأسر الضمانية على شراء الأجهزة الذكية لأبنائهم ليتمكنو من مواصلة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي للتعليم عن بعد.

ويأتي هذا الدعم من الوزارة بهدف التسهيل على مستفيدي الضمان وإسرهم والإسهام في إستكمال أبنائهم للمرحلة الدراسية الحالية.

ويمكن التعرف على تفاصيل الدعم للحقيبة المدرسية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الممثلة بالضمان الإجتماعي من خلال الموقع “من هنا“، مع العلم أنه لا يوجد إستعلام عن مبلغ الدعم عبر الموقع الرسمي، ولكن التعرف على المبلغ الخاص بالدعم للحقيبة المدرسية والزي المدرسي يتم نزوله في حسابكم المصرفي الخاص بكم.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تفاصيل دعم الحقيبة المدرسية وسبب زيادة الدعم للحقيبة المدرسية من خلال الحساب الرسمي لتويتر لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، التي تقدم كل ما هو جديد بخصوص الدعم عبر الحساب.

المراجع

  1. ^ twitter.com/HRSD_SA , دعم الحقيبة , 2/9/2020
869 مشاهدة