متى جنازة شيرين ابو عاقلة

كتابة شروق شريف -
متى جنازة شيرين ابو عاقلة

متى جنازة شيرين ابو عاقلة؟ والتي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاتها وعمت حالة من الحزن والغضب تجاه القاتل من الاحتلال بسبب سيرتها الطيبة وما أمضته من حياتها في سبيل إيصال الحقيقة للناس ولذلك من خلال موقع محتويات نهتم بتفاصيل وفاتها وفي هذا المقال سنعرف متى جنازة شيرين ابو عاقلة اليوم وما تفاصيل مقتلها وما هي آخر تحديثات تقرير الطب الشرعي.

مقتل المراسلة شيرين ابو عاقلة

شهد يوم الأربعاء الموافق 11 مايو لعام 2022م مقتل المراسلة الصحفية لقناة الجزيرة التي قامت بتغطية أعمال الاحتلال بفلسطين طوال حياتها شيرين أبو عاقلة برصاص حي من جيش الاحتلال، وذلك أثناء تغطيتها لأحد الاشتباكات التي تمت في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وتم نشر مقطع فيديو يظهر فيه المراسلة مصابة برصاصة مباشرة في الرأس وأمامها شرطة الاحتلال يقومون بإطلاق النيران بأسلحتهم وبجوار الفقيدة زميلتها الصحفية تبكي، ولا تستطيع حمل شيرين من موقعها بسبب شدة إطلاق النيران.

مقتل المراسلة شيرين ابو عاقلة

شاهد أيضًا: معلومات عن الاعلاميه والمذيعه شيرين ابو عاقله

متى جنازة شيرين ابو عاقلة اليوم

حسبما ذكر أحد مراسلي قناة العين الإخبارية فإن الضفة الغربية تستعد لنقل الصحفية شيرين أبو عاقلة التي توفيت مؤخرًا على يد الاحتلال، وذكر أن موكب الجنازة سينطلق في يوم الخميس الموافق 12 من شهر مايو الحالي في الساعة العاشرة صباحًا من المستشفى بمدينة رام الله حتى مقر الرئاسة الفلسطينية في الساعة الحادية عشر ليحضر الجنازة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد ذلك ينطلق الموكب للقدس.

كما ذكر المراسل أنه سيتم دفن الجثمان الشريف بمقبرة والديها “صهيون” في يوم الجمعة وتقام الصلاة في كنيسة الروم الكاثوليك بمنطقة باب الخليل، الجدير بالذكر أنه من المتوقع حضور رؤساء مؤسسات رسمية وهيئات حكومية وغير حكومية وصحفيين ومواطنين بكثرة في الجنازة نظرًا للشعبية التي تتمتع بها.

متى جنازة شيرين ابو عاقلة

شاهد أيضًا: اين ستبث جنازة شيرين ابو عاقلة

التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة

حسب ما تم ذكره من قبل ريان العلي، فإن النتائج الأولية لتقرير الطب الشرعي في قضية مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة تؤكد أن الرصاصة التي أصابتها كانت قاتلة بشكل مباشر وتسببت في تدمير واسع لخلايا الدماغ والجمجمة، وأكد أيضًا أن السلاح المستخدم هو من النوع السريع.

بالإضافة إلى أن السلطات الفلسطينية ذكرت طلب مباشراً من الاحتلال بإجراء تحقيق مشترك، وتسلميهم الرصاصة التي أصابتها وأعلن حسين الشيخ أن التحقيقات ستتم على أكمل وجه من الشفافية وجميع النتائج سيطلع عليها كل من الجهات المسؤولة من أمريكا وقطر، وأن كل المؤشرات تؤدي إلى أن القاتل من قوات الاحتلال.

شاهد أيضًا: تفاصيل اغتيال شيرين ابو عاقلة

وإلى هنا وبهذا القدر من الحديث نكون قد أجبنا عن السؤال الخاص بمقالنا متى جنازة شيرين ابو عاقلة اليوم والذي تعرفنا فيه على أن الجنازة ستكون في تمام العاشرة صباحًا، بالإضافة لمعرفة جل التفاصيل الخاصة بمقتل المراسلة الصحفية التي أمضت عمرها للصحافة، وعرفنا آخر تفاصيل تقرير الطب الشرعي الخاص بها.

المراجع

  1. ^ cnn.com , When is Sherine Abu Aqle's funeral today? , 12/05/2022
34 مشاهدة