متى عيد الأب 2021 في الدول العربية بالتقويم الهجري والميلادي

متى عيد الأب 2021

يتسائل الكثير من الأشخاص في الدول العربية متى عيد الأب 2021 / 1442 من أجل الاحتفال في يوم الاب العالمي بالطريقة المناسبة له، فهو من المناسبات التي بدأت تحتل شهرة في الدول العربية في العقود القليلة الأخيرة، وذلك اعترافًا من الأبناء بفضل آبائهم عليهم تأسيًّا بما بحتفلون به في يوم الأم العالمي فمحبة الآباء في القلوب لا تختلف بأي شكل من الأشكال عن محبة الأمهات فالمسؤولية في تربية الأبناء مشتركة بينهما.

يوم الأب العالمي

جاءت فكرة تخصيص يوم عالمي للأب من أجل الاحتفاء بالأب ودوره البارز في حياة الأبناء، فهو مصدر الأمان والتضحية، وهو من يقوم بتقديم كافة أشكال الدعم والعناية بالأبناء من كافة النواحي العاطفية والمادية والمعنوية، فللأب دور كبير في حياة الأبناء لا يقل عن دور الأم، وقد برزت فكرة الاحتفال بيوم الأب في مطلع القرن العشرين وتحديدًا في عام 1909 ميلادي حينما فكرت “سونورا لويس سمارت دود” المنتمية إلى أحد مدن ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث كانت في الكنيسة واستمعت إلى موعظة من الكاهن عن الأم في يوم الأم، ففكرت في أن تحتفي بوالدها وتنشر فكرة تقدير دور الآباء في حياة الأبناء، فقد توفيت والدتها قبل عدة سنوات من سماعها هذه العظة، وعمل والدها على تكريس وقته وجهده من أجل تربية الأبناء والعناية بهم والذين كان عددهم ستة من الأطفال. فقامت بتقديم عريضة إلى الحكومة الأمريكية من أجل تخصيص يوم للاحتفال بالأب وتكريمه، ولاقت هذه الفكرة قبولًا واسعًا من فئات مختلفة من الشعب الأمريكي، وبعدها تم الاحتفال بهذا اليوم في يوم التاسع عشر من يونيو لعام 1910 ميلادي. ومنها انتقلت إلى العديد من دو ل العالم. [1]

متى عيد الأب 2021

يختلف يوم الأب في الدول العربية عن يوم الأب في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه ليست كل الدول العربية تقوم بالاحتفال بهذا اليوم، ففي عام 2016 -على سبيل المثال- احتفلت كافة الدول العربية بهذا اليوم ما عدا كل من: فلسطين وجيبوتي والسودان والصومال وموريتانيا واليمن وسوريا. وقد تم الاحتفال بهذا اليوم في الدول العربية منذ سنوات قليلة فهو أحد الأيام الحديثة نسبيًا عند مقارنتها بمناسبة اجتماعية أخرى وهي عيد الأم. ويتم الاحتفال بعيد الأب في الدول العربية لعام 2021 في يوم الاثنين الحادي والعشرين من يونيو 2021.

تاريخ عيد الأب بالهجري 1442

يعتمد الاحتفال بيوم الأب في الدول العربية على التقويم الميلادي، ولهذا فإن الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في بعض الدول العربية التي تستخدم التقويم الهجري لا يعرفون ما هو التاريخ الذي يتم فيه الاحتفال بهذا اليوم، فعلى الرغم من ثبات هذا اليوم في التقويم الميلادي بالدول العربية وهو يوم 21 يونيو من كل عام، إلا أن هذا اليوم يختلف بالتقويم الهجري في كل عام، فيوم الحادي والعشرين من يونيو لا يوافق نفس اليوم المقابل له في التقويم الهجري. وأما عن تاريخ عيد الأب بالتاريخ الهجري فسوف يوافق يوم الاثنين الحادي عشر من شهر ذي القعدة لعام 1442 هجري.

كم باقي على عيد الأب 2021

نظرًا لأن يوم الأب من الأيام المستحدثة في الثقافة العربية، فإن الكثير من الأبناء لا يعرفون على وجه التحديد ما هو اليوم الذي يتم الاحتفال فيه بهذا اليوم ويُخطئ الكثيرون في التعرف على الموعد المحدد له. بينما يستعد الكثير من الأبناء من أجل الاحتفال بهذا اليوم احتفالًا مميزًا من أجل إدخال السرور على الأب في هذا اليوم، ويمكن من خلال العد التنازلي التالي التعرف على عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بعيد الأب في الدول العربية:

عيد الأب 2021

شاهد أيضًا: متى موعد يوم الأم العالمي 2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على متى عيد الأب 2021 كما تعرفنا على عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بيوم الأب، وكذلك تاريخ الاحتفال به في الولايات المتحدة الأمريكية، والدول العربية.

المراجع

  1. ^ history.com , Father’s Day , 20/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *