متى موسم جدة 2022

كتابة دعاء عبدالمنعم -
متى موسم جدة 2022

متى موسم جدة 2022 وما أهم الفعاليات التي تقرر أن تقام فيه؟ وما هي مدته؟ الكثير من الأسئلة التي يرددها سكان مدينة جدة حول النسخة الثانية من مهرجان موسم جدة الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية وخاصة مع النجاح الكبير الذي يشهده موسم الرياض الذي يستمر حتى شهر مارس من العام المقبل، وينتظر أهل جدة الموسم التالي في محافظتهم الحبيبة آملين أن يكون مساويًا لمهرجان الرياض في الفعاليات المختلفة التي تمت فيه والتي لقيت إعجاب ملايين الأشخاص في السعودية.

مهرجان موسم جدة

يعد مهرجان موسم جدة من المهرجانات الترفيهية الرائدة في مدينة جدة السعودية، والمملكة العربية السعودية، انطلق الموسم للمرة الأولى في عام 2019، وكان من المقرر له أن يقام بشكل سنوي، ولكن نظرًا لظروف تداعيات كورونا التي أثرت على كافة الأنشطة داخل المملكة وخارجها تم إلغاء المهرجان لعامي 2020، و 2021 ، ويأتي موسم جدة ضمن مبادرة مواسم السعودية التي تحتفل بها المملكة على مدار العام في مدن ومحافظات مختلفة في المملكة، تهدف مواسم السعودية ومن بينها موسم جدة لتسليط الضوء على الثقل الحضاري والتراثي التي تملكه المحافظات السعودية، وكذلك وضع المدن السعودية على خارطة السياحة العالمية، ضمن خطط رؤية المملكة 2030 التي تستهدف استقطاب السياح من كافة أنحاء العالم، وتنويع مصادر الدخل القومي.

شاهد أيضًا: خريطة احياء جدة pdf

متى موسم جدة 2022

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد موسم جدة للعام المقبل 2022 ومن المتوقع أن تقوم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية برئاسة تركي عبدالمحسن آل الشيخ بالإعلان عن الموعد المقرر لموسم جدة فور الانتهاء من التجهيزات التي تجري استعدادًا لاستقبال هذا الحدث الهام، والذي سينطلق للمرة الثانية في مدينة جدة السعودية، وكان الموسم الأول قد انطلق في الفترة ما بين الثامن من يونيو والثامن عشر من يوليو لعام 2019 ومن غير المعروف هل سيتم إقامته في هذه الفترة أم سيتم تغيير موعده لموعد آخر.

شاهد أيضًا: طريقة حجز واسعار تذاكر القطار من جدة الى المدينة

أماكن موسم جدة

وفقًا للتصريحات الرسمية فإن المواقع التي سيقام فيها موسم جدة 2022 يجري العمل على إنشاءها من قبل الشركات الخاصة والعامة العاملة في مجالات الإنشاءات والمقاولات، وسوف يتم زيادة عدد المواقع التي تقام عليها فعاليات موسم جدة 2022، بالإضافة إلى الأماكن القديمة التي تم إقامة الفعاليات عليها في الموسم الأول، وأهمها:

  • جدة التاريخية: أو منطقة البلد، أو وسط المدينة، وهي المنطقة التي تشهد على الحضارة التي مرت بها مدينة جدة السعودية، حيث تضم المنازل والأماكن المعمارية المميزة، والسوق القديم، وهي من أهم أماكن إقامة مواسم جدة فهي من المدن التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.
  • أبحر: والتي تعتبر من أهم مناطق مدينة جدة،فهي تضم العديد من الشواطئ، كما أنها المكان المناسب لإقامة الألعاب والرياضات المائية المختلفة.
  • الواجهة البحرية: وهي مكان مفتوح به المطاعم وساحات اللعب والأماكن التي يتجه لها محبو الطبيعة.
  • الجوهرة: أحد المعالم المميزة في محافظة جدة، وتقدم لمحبي الرياضات المختلفة أماكن مناسبة لتلك الرياضات على اختلاف أنواعها وميول محبيها، وهي تقع 50 كيلو متر شمال محافظة جدة.
  • الحمرا: تعد من أهم وأقدم وأجمل الأماكن الموجودة في مدينة جدة، ويوجد بها المطاعم والأسواق ومراكز التسوق، ومن أهم معالمها نافورة جدة التي تعد أطول نافورة في العالم.

شاهد أيضًا: اجمل صور مطار جدة الجديد

فعاليات موسم جدة 2022

تتنوع الفعاليات التي يتم إقامتها خلال مهرجان موسم جدة والتي تتنوع ما بين الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية والأدبية والتراثية التي تنطلق في موسم جدة، وحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الفعاليات التي ستقام في موسم جدة القادم، ويتم الإعلان عن تلك التفاصيل فور الإعلان عن أهم الملامح للموسم الذي من المتوقع أن يكون حدثًا استثنائيًا في مدينة جدة يهدف إلى تقديم التراث القديم لمدينة جدة، وتقديم الفعاليات الترفيهية والفنية، ودعم المواهب الفنية لأبناء مدينة جدة، وغيرها من الفعاليات.

شاهد أيضًا: اسعار نادي اليخوت جدة

موسم جدة تويتر

الحساب الرسمي لموسم جدة انطلق مع شهر مايو لعام 2019 من أجل الإعلان عن آخر الأخبار المتعلقة بالموسم، وطرح الفعاليات والإعلان عن آخر التحديثات، وحول الاستعدادات لانطلاق النسخة الجديدة من موسم جدة نشر الحساب الرسمي مجموعة من الصور من مشروع نادي اليخوت العالمي الذي أقيمت عليه فعاليات سباق الفورمولا وان، وكذلك التجهيزات التي تمت من أجل إنشاء جدة سوبر دوم التي من المتوقع أن تكون أحد مناطق فعاليات موسم جدة، ويمكن الدخول للموقع الرسمي للموسم “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن إجابة سؤال متى موسم جدة 2022 ، وما أهم الفعاليات المتوقع أن يتم إقامتها في الموسم، كما تعرفنا على الاستعدادات التي تم الإعلان عنها رسميًا  من حساب موسم جدة، وأهم الأماكن التي تقام فيها فعاليات الموسم ، ولماذا لم يتم إقامة الموسم في عام 2020 و 2021.

74 مشاهدة