متى وقف اطلاق النار في غزة 2022

كتابة بشار ديوب -
متى وقف اطلاق النار في غزة 2022

متى وقف اطلاق النار في غزة 2022 حيث بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جديدًا على قطاع غزة في الخامس من شهر أغسطس آب 2022، فقام استهداف القطاع بصواريخ أدت إلى استشهاد العشرات وإصابة العديد من الأشخاص بجروح. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على تفاصيل هذا العدوان.

العدوان على غزة 2022

بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة في الخامس من شهر أغسطس، حيث تم استهداف القطاع بصواريخ أدت إلى استشهاد العشرات وإصابة العديد من الأشخاص بجروح. كما استهدف العدوان مواقع لحركة الجهاد الإسلامي في القطاع، أدت لاستشهاد قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس تيسير الجعبري.

متى وقف اطلاق النار في غزة 2022

تم إصدار كتاب رسمي من الجهات الرسمية تبين عن وجود نوايا لوقف اطلاق النار في تمام الساعة 11 والنصف من يوم الاحد. حيث كان قد بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة في الخامس من شهر آب أغسطس، فتم استهداف القطاع بصواريخ أدت إلى استشهاد العشرات وإصابة العديد من الأشخاص بجروح. [1]

شاهد أيضًا: قائمة مدن اسرائيل في فلسطين المحتلة

معلومات عن وقف اطلاق النار في غزة 2022

نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن أحد المسؤولين الإسرائيليين قوله إن “وقف إطلاق النار لن يدخل حيز التنفيذ قبل منتصف الليلة وربما حتى صباح الغد”، مشيرا إلى أن “تل أبيب بعثت رسالة إلى الوسطاء ترفض فيها تلبية أي شروط إضافية”.

كما قالت هيئة البث الإسرائيلية “السلطات لم تتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة، كما أضافت “تم تأجيل اتفاق وقف إطلاق النار مع حركة الجهاد في غزة”.

عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على غزة

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة  بارتقاء 31 شهيدًا من بينهم 6 أطفال كذلك 4 نساء. بالإضافة لإصابة 265 شخصًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، وكانت قد وصلت صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى مدينة القدس المحتلة. كما قامت قطعان من المستوطنين الإسرائيليين بتدنيس باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة بمرافقة حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن العدوان على غزة 2022. كذلك ذكرنا متى وقف اطلاق النار في غزة 2022 ، كما استعرضنا معلومات عن وقف اطلاق النار في غزة 2022. وذكرنا عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على غزة.

المراجع

  1. ^ alarabiya , غزة.. التهدئة تنقلب تصعيدا , 07/08/2022
113 مشاهدة