متى يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعودية

كتابة ايات نواورة -
متى يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعودية

متى يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعودية؟ حيث يرتقب السعوديون والمقيمون على أراضيها موعد دخول فصل الشتاء؛ الذي يمتاز بانخفاض درجات حرارته، نظرًا لكونها من الدول الصحراويّة ذات المناخ الحار الجافّ، فمتى يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعودية؟ وكم باقي على دخول الشتاء؟ هذه التساؤلات وغيرها يُجيب موقع مُحتويات على تفاصيلها عبر سُطور المَقال.

فصل الشتاء في السعودية

تتسمّ المملكة العربية السعوديّة بمناخٍ جافّ صحراويّ، وتسود البلاد أيامًا حارة وليالي بارِدة، وتستقبل البلاد الفصول الأربعة كلّ عامّة ممثلةً بفصل الربيع وفصل الشتاء فصل الربيع وفصل الخريف، ويُعدّ فصل الشتاء أحد الفصول التي يحبّها الكثير من الأشخاص؛  إذ تستقبل هطولات أمطار تصل كميتها إلى 300 ملم سنويًا، ويهلّ فصل الشّتاء في السعوديّة كلّ عام في الموعد المُقرر لدخول الشتاء، وفي هذا الفصل تنخفض درجات الحرارة في الهطولات المطريّة السنويّة التي تستقبلها البلاد؛ باستثناء منطقة عسير في الأجزاء الجنوبيّة الغربيّة، وتستقبل الأجزاء الشماليّة والوسطى من المملكة كمية لا بأس بها من الأمطار بسبب تفاعل الرياح الغربية في المنطقة، متحركة إلى الشرق من البحر الأبيض المتوسط، لتشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة تصل إلى 20 درجة مئوية في العديد من المناطق.[1]

شاهد أيضًا: لماذا ليل الشتاء اطول من ليل الصيف

متى يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعودية

يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعوديّة بإذن الله -تعالى- يوم الخميس 22 ديسمبر 2022 ميلادي، وهو اليوم الذي يُوافق تاريح الثامن عشر من شهر جُمادى الأولى للعام الهجريّ الجديد 1444، حيث يستمر فصل الشتاء في المملكة العربية السعوديّة ثلاثة شهور مُتتاليّة؛ تبدأ من شهر ديسمبر وتستمر حتّى شهر فبراير، وتكون مُدّة الشتاء نحوّ 89 يومًا، وفي هذا الفصل تنخفض درجات الحرارة للتراوح ما بين 20-30 درجة مئوية.

شاهد أيضًا: عداد الشتاء 1443

كم باقي على الشتاء 2022 في السعودية العد التنازلي

يرتقب الكثيرون ممن يُفضلون فصل الشتاء عن بقية فصول العام موعد قُدومه، حيث يتحدد موعد قُدوم الشتاء في الثاني والعشرين من ديسمبر ” كانون الأول” لعام 2022م، وعليه فإنّ الوقت المتبقي على دخول الشتاء في السعودية وفق العد التنازلي المرفق كالتالي:

كم باقي على الشتاء 2022 في السعودية العد التنازلي

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله الإجابة على تساؤل متى يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعودية، ومن المُقرر أن يبدأ هذا الفصل في منتصف شهر ديسمبر وتحديدًا في الثاني والعشرين من ديسمبر 2022م.

المراجع

  1. ^ ncm.gov.sa , مناخ المملكة العربية السعودية , 02/08/2022
68 مشاهدة