متى يتوفر بلايستيشن 5

متى يتوفر بلايستيشن 5

متى يتوفر بلايستيشن 5 في السعودية؟ من الأسئلة المتداولة حول جهاز الألعاب الشهير بلايستيشن بعد إعلان شركة سوني المصنعة للجهاز عن إمكانياته في مؤتمر رسمي لها، حيث يعد جهاز سوني بلايستيشن 5 أحدث أجهزة الألعاب المقدّمة من هذه الشّركة حتّى الآن، ومن مميزات الجهاز أن الصوت فيه ثلاثي الأبعاد والصورة الواقعية التي تنقل المستخدم إلى عالم آخر، بالإضافة إلى الملحقات المختلفة والمميزة عن الأجهزة الأقدم، وفيما يأتي نتعرف على مزيد من التفاصيل حول الجهاز وسعره وتوفره.

سوني بلايستيشن 5

شركة سوني اليابانية تعمل على إطلاق سلسلة أجهزة الألعاب المعروفة باسم بلايستيشن منذ عام 1994 حتى الآن، حيث تقدم في كل إصدار مميزات أكثر من الإصدارات السابقة التي تمكن المستخدمين من الاستمتاع بالألعاب الموجودة على الجهاز وتشغيل ألعاب جديدة من خلال اسطوانات الألعاب، ويعد جهاز بلايستيشن 5 أحدث الأجهزة التي أطلقتها شركة سوني ضمن سلسلة البلايستيشن، كما زودت الشركة الجهاز بالعديد من العناصر التفاعلية والألعاب عالية الدقة. [1]

متى يتوفر بلايستيشن 5

ينتظر الكثير من محبي الألعاب الإلكترونية نزول سوني بلايستيشن 5 لشرائه والاستمتاع بألعاب الفيديو التي يوفرها، فأعلنت شركة سوني أن الجهاز سيتوفر في أمريكا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان والمكسيك واستراليا يوم 12 نوفمبر 2020، ثم سيتم توفيره في كافة أنحاء العالم بداية من 19 نوفمبر 2020.

شاهد أيضًا: سعر سوني 5 في السعودية … موعد نزول سوني 5 في السعودية

سعر بلايستيشن سوني 5 في السعودية

تم الإعلان عن سعر بلايستيشن 5 في السعودية بعد الإعلان عن تاريخ نزوله الأسواق بشكل رسمي في نوفمبر 2020، فبلغ سعر الجهاز 2299 ريال سعودي، بينما سعر الطراز الرقمي من الجهاز الذي لا يحتوي على محرك أقراص مرنة -أي أنه لا يمكنه تشغيل ألعاب موجودة على تلك الأقراص- بسعر 1839 ريال سعودي.

هل يمكن تشغيل ألعاب بلايستيشن 4 على جهاز بلايستيشن 5

على الرغم من كون جهاز بلايستيشن 5 هو الإصدار الأحدث من نسخة البلايستيشن 4 القديم، إلا أن العديد من المستخدمين لنسخة 4 يريدون اقتناء الإصدار الأحدث وتشغيل اسطوانات الألعاب الخاصة ببلايستيشن 4 على جهاز بلايستيشن 5  العادي الذي يتيح استخدام أشرطة الألعاب، ولكن الشركة أعلنت أنه لا يمكن للمستخدم تشغيل اسطوانات ألعاب الإصدار القديم على الجهاز الجديد نظرًا لعدم توافق الألعاب القديمة مع إمكانيات الجهاز الحديثة.

شاهد أيضًا: كم سعر سوني 5 في السعوديه

الفرق بين البلايستيشن العادي والرقمي

إن البلايستيشن يتم إصداره بإصدارين وهما الإصدار العادي والإصدار الرقمي، وجاء الفرق بين الإصدارين كالتالي:

  • بلايستيشن 5 العادي: يحتوي على مدخل للأشرطة ويمكن تحميل الألعاب الجديدة عليه من متجر الشركة، وهذا يعد تعديلًا جديدًا في الجهاز.
  • بلايستيشن 5 الرقمي: لا يمتلك الجهاز مدخل لاسطوانات الألعاب، ويمكن الحصول على الألعاب عبر شرائها من المتجر فقط.

شاهد أيضًا: كم سعر يد سوني 5 في السعودية وسعر PS5 في السعودية

مواصفات سوني بلايستيشن 5

إن جهاز بلايستيشن 5 يتمتع بالعديد المن المميزات والخصائص الفريدة التي تفتقرها أجهزة الألعاب الأخرى المتوفرة في السوق، ومن أهم مواصفات الجهاز ما يأتي:

  • واقعية التجربة التي عملت عليها شركة سوني بتحسين الصورة وإضافة الظلال والانعكاسات الواقعية لعناصر الألعاب المختلفة.
  • الدقة العالية بتوفير دقة 8k لبعض الألعاب الموجودة على الجهاز وهذا ما يضمن أفضل تجربة صورة للمستخدم.
  • سرعة الأداء نظرًا لوجود وحدة معالجة مركزية عالية السرعة.
  • سرعة العرض العالية والتي تبلغ 120 إطار في الثانية الواحدة.
  • النظام الصوتي المميز بتقنية صوت ثلاثية الأبعاد لتضمن تجربة أكثر متعة للمستخدم.

ملحقات جهاز بلايستيشن 5

تقدم شركة سوني عدد من الملحقات الإضافية التي يمكن شراؤها مع أجهزة البلايستيشن لتوفير المزيد من المتعة والتشويق أثناء اللعب، وفيما يأتي أهم ملحقات الجهاز واستخداماتها:

الكاميرا

تعد الكاميرا من الملحقات التي يفضلها الكثيرون، حيث يريدون التقاط المقاطع المختلفة أثناء اللعب لتسجيل لحظات المتعة مع أصدقائهم أو لحظات الفوز.

السماعات

يوجد سماعات لاسلكية مع جهاز بلايستيشن 5 تحتوي على ميكروفون مزدوج لإزالة الضوضاء، وتدعم السماعة تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد لضمان تجربة مميزة للمستخدم.

وحدة التحكم اللاسلكية

من أهم ملحقات الجهاز، حيث يمكن التحكم عن بعد في جهاز البلايستيشن، كما تم تزويده بتأثيرات الحركة الديناميكية وردرود الفعل اللمسية والميكروفون المدمج.

ألعاب بلايستيشن 5

يوجد العديد من الألعاب المتوافقة مع أجهزة بلايستيشن 5 والتي منها ما يأتي:

  • ريزدنت إيفل فيلدج.
  • جراند ثفت أوتو5.
  • سايبر  بانك.
  • فورتنايت.
  • فيفا 21.
  • كول اوف ديوتي وورزون.

أماكن بيع بلايستيشن 5

يباع جهاز البلايستيشن 5 في المملكة في عدد من الأماكن الشهيرة مثل:

  • مكتبة جرير.
  • متجر ألعاب طوكيو tokyo games.
  • شركة الإلكترونية الحديثة Modern Electronics.
  • شركة اكسترا.
  • متجر لاعب la3eb الإلكتروني.
  • المتاجر الإلكترونية مثل: نون وجوميا وسوق دوت كوم.

شاهد أيضًا: كم سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2021

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى يتوفر بلايستيشن 5 في المملكة العربية السعودية وأشهر الأماكن التي يباع بها الجهاز، كما تعرفنا على تفاصيل حول الجهاز الجديد وأهم مواصفاته ومميزاته.

المراجع

  1. ^playstation.com , بلاي ستيشن 5 , 17/6/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات