كم تكلفة نقل الكفالة في السعودية 1445

تكلفة نقل الكفالة

لا بُد من معرفة كم تكلفة نقل الكفالة في السعودية 1445 حتى يستطيع المواطنون والمُقيمون تسديدها قبل البدء بإجراءات النقل؛ فإن تسديد الرسوم شرطٌ من شروط نقل الكفالات، ويعتني موقع محتويات ببيان رسوم نقل كفالة العديد من فئات الوافدين إلى جانب توضيح طريقة تسديد الرسوم وخطوات تقديم طلب النقل من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

نقل الكفالة في السعودية

حرصت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على تقديم خدمة نقل كفالة التابعين من أفراد العائلة والعمالة المنزلية من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، في حين تستطيع الشركات تقديم طلب نقل خدمات عامل وافد عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل، وهي خدمة مُقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل كفالة عامل منزلي منتهية اقامته

كم تكلفة نقل الكفالة في السعودية 1445

لا بُد من تسديد الرسوم قبل البدء بمعاملة نقل الكفالة للتابعين في السعودية عام 1445هـ حسب القوانين المعتمدة، وتختلف قيمة الرسوم في كلّ مرّة حتى الوصول إلى المرة الثالثة، ثم تثبت قيمة رسوم التجديد بعد ذلك، ويتم التسديد بسهولة من خلال التطبيق البنكي دون الحاجة إلى زيارة أي من الدوائر التابعة للداخلية أو العمل.

رسوم نقل كفالة خادمة في السعودية 1445

تبلغ رسوم نقل كفالة الخادمة في السعودية ألفي 2,000 ريال سعوديّ أول مرة، وفي المرة الثانية تزداد الرسوم بقيمة الفي 2,000 ريال سعوديّ لتصبح القيمة الإجمالية أربعة آلاف 4,000 ريال، وأما في المرة الثالثة والمرّات التي تليها؛ فينبغي تسديد رسوم قيمتها ستّة آلاف 6,000 ريال سعوديّ ليتمكّن المواطن أو المقيم من نقل كفالة الخادمة.

رسوم نقل كفالة سائق خاص في السعودية 1445

يُعد السائق الخاص من العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية، وينبغي تسديد رسوم تبلغ قيمتها ألفا 2,000 ريال سعوديّ عند الرغبة في نقل الكفالة للسائق الخاص أوّل مرّة، وتزداد الرسوم حتى تبلغ أربعة آلاف 4,000 ريال سعوديّ في المرة الثانية، وفي المرّة الثالثة تصبح رسوم نقل الكفالة ستّة آلاف 6,000 ريال سعوديّ.

رسوم نقل كفالة تابع الى مؤسسة 1445

كثيرًا من يحتاج الآباء أو الأزواج إلى نقل كفالة تابعيهم عند رغبتهم بالعمل لدى إحدى المؤسسات السعوديّة أو عند زيادة عُمرهم عن السنّ المسموح، وفي هذه الحالة يجب تسديد رسوم النقل التي تبلغ ألفي 2,000 ريال سعوديّ، وبعد ذلك يتمّ النقل إلى المؤسسات الأخرى عند انتهاء عقود العمل حسب القوانين السارية مع زيادة الرسوم، حتى تبلغ ستّة آلاف 6,000 ريال سعوديّ، وكذلك يُمكن نقل كفالة عامل من مؤسسة إلى فرد أيضًا.

اقرأ أيضًا: شروط نقل كفالة سائق خاص

رسوم نقل كفالة الزوجة في السعودية 1445

يتم نقل كفالة الزوجة في المملكة العربية السعوديّة مقابل رسوم تبلغ قيمتها ألفا 2,000 ريال سعوديّ فحسب، ويتم الدفع عن طريق قنوات سداد، ويجدر الذكر بأن على الأزواج تسديد رسوم سنوية عن المرافقين إلى جانب ضرورة تجديد رخصة الإقامة، ويتم استقدام الزوجة بعد إجراء المعاملة الخاصة بذلك، وهذا إذا لم تكن الزوجة سعوديّة؛ فإن السعوديّة لا تُسدد أية رسوم.

رسوم نقل الكفالة للمرة الرابعة 1445

في المرة الثالثة من مرّات نقل الكفالة تصل الرسوم إلى ستّة آلاف 6,000 ريال سعوديّ، وتثبت التكلفة على هذه القيمة بعد ذلك في المرّة الرابعة، ويجدر الذكر بأن السعوديّة لا تسمح بنقل كفالة العمالة المنزلية أكثر من أربع 4 مرّات فحسب، كما أنه لا يُمكن نقل كفالة العامل مرّتين اثنتين خلال أربع وعشرين 24 ساعة أيضًا.

اقرأ أيضًا: نموذج نقل كفالة طالب من والده الى مؤسسة

طريقة تسديد رسوم نقل الكفالة 1445

يتم دفع تكلفة نقل الكفالة في السعودية لعام 1445هـ من خلال تطبيق الراجحي كما يأتي:

  • تحميل تطبيق الراجحي ثم تسجيل الدخول في حساب المستفيد.
  • اختيار المدفوعات والفواتير من قائمة الخيارات.
  • النقر على الخدمات الحكومية ثم اختيار خدمات المقيمين.
  • الضغط على نقل الخدمات ثم اختيار الدفع.
  • كتابة رقم الإقامة في الحقل المخصص لذلك.
  • اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لاستكمال الدفع.

اقرأ أيضًا: حجز موعد المرور عن طريق أبشر أفراد

الجهة التي تتحمل رسوم نقل الكفالة 1445

يظنّ كثيرٌ من المقيمين في المملكة العربية السعوديّة بأن عليهم تسديد رسوم نقل كفالتهم بأنفسهم عند الانتقال إلى كفيل جديد إلا أن ذلك غير صحيح؛ فإن دفع الرسوم يقع على عاتق الكفيل الجديد، ولا يجوز إجبار العامل على دفع الرسوم أو أي جزء منها؛ فإن ذلك مخالف للقوانين السارية في السعودية.

إمكانية استرجاع رسوم نقل الكفالة 1445

يستطيع الكفيل الجديد استعادة رسوم نقل الكفالة لعام 1445هـ ما لم يتقدم بطلب نقل الكفالة، وأما إذا تم تقديم الطلب؛ فإنه لا يُمكن استرداد الرسوم، ولذلك يجب على كافة المقيمين والمواطنين الذين يرغبون بتشغيل العمالة المنزلية الحذر وعدم الإقدام على الاستفادة من خدمة نقل الكفالة ما لم يتمّ التأكد من حاجتهم إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل كفالة سائق إلكترونياً عن طريق أبشر

إجراءات نقل كفالة في السعودية من أبشر 1445

فيما يأتي خطوات نقل الكفالة من منصة أبشر الإلكترونيّة للعمالة المنزلية:

  • الذهاب إلى منصة أبشر “من هنا” بشكل مباشر.
  • اختيار الأفراد ثم تسجيل الدخول في حساب الكفيل الحالي.
  • إجراء التحقق ثم الضغط على الخدمات من تبويب المكفولين.
  • النقر على نقل الخدمات ثم قراءة المتطلبات.
  • الضغط على أيقونة نقل الخدمات ذات اللون الأخضر.
  • النقر على العامل الذي يرغب الكفيل بنقل كفالته.
  • كتابة التفاصيل المطلوبة ثم الضغط على أيقونة التالي.
  • وضع إشارة بجانب قراءة الشروط ثم النقر على إرسال.
  • إدخال الرمز ثم الضغط على أيقونة التأكيد.
  • تسجيل الدخول في حساب الكفيل الجديد على أبشر.
  • الضغط على خدماتي من تبويب خدمات المكفولين.
  • النقر على نقل الخدمات.
  • اختيار خدمة الموافقة على طلبات نقل الخدمات.
  • استعراض طلبات نقل الكفالة ثم الموافقة عليها.

يرغب كثير من المواطنين والمقيمين في السعودية بمعرفة كم تكلفة نقل الكفالة في السعودية 1445 حتى يتم دفعها قبل البدء بإجراءات النقل، ويجدر الذكر بإمكانية التسديد من خلال الحسابات البنكية بسهولة، ولا بُد من استيفاء جميع الشروط لإتمام طلبات النقل، ومنها: أن لا يكون الكفيل الجديد مطلوبًا أمنيًا ولا يكون العامل هاربًا في أبشر.

المراجع

  1. ^ absher.sa , منصة أبشر , 26/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *