متى يجب وضع التونر

كتابة هبة محمد -
متى يجب وضع التونر

متى يجب وضع التونر؟، تحتاج كل سيدة مهما كان عمرها إلى الاهتمام بنضارة وصحة مظهرها وتحرص كثيرًا على الظهور بمظهر صحي وشاب بدون تجاعيد، ويعد التونر من أكثر مستحضرات التجميل التي تحتاجها كل سيدة وفتاة للحفاظ على نظافة، ولكن متى يجب وضع التونر على البشرة؟ وما هي طريقة استخدامه؟ ومن خلال موقع محتويات نتعرف على متى يجب وضع التونر.

متى يجب وضع التونر

التونر هو مستحضر تجميل هام جدًا لنضارة وجمال البشرة حيث يعمل التونر على إزالة الأوساخ والشوائب وبقايا المكياج من البشرة، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ومنع تهيجها، والجدير بالذكر أنه يجب البدء في استخدام التونر لتنظيف وحماية البشرة بدءً من عمر الـ 20 عامًا، ولمن تخطت هذا السن ولم تبدأ في استخدام تونر تنظيف البشرة تقول لها خبيرات التجميل ابدئي فورًا في وضع التونر صباحًا ومساءً واجعليه ضمن روتينك اليومي للاهتمام ببشرك وجمالك.

شاهد أيضًا: افضل غسول للوجه واسعارهم بالريال السعودي

كيفية استخدام تونر الوجه

إن طريقة استخدام تونر الوجه بسيطة جدًا وغير معقدة على الإطلاق، فكل ما يجب فعله هو استخدامه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً قبل النوم للحصول على أفضل النتائج، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بتنظيف بشرتك بالماء الفاتر جيدًا.
  • تأكدي من أن البشرة جافة تمامًا بعد تنظيفها.
  • احضري التونر المناسب لبشرتك وضعي كمية مناسبة على يديك أو على قطنة نظيفة.
  • مرري يديك أو القطنة المبللة بالتونر على جميع أجزاء الوجه والرقبة مع الضغط اللطيف فيما يشبه المساج الخفيف.
  • قومي بالتركيز على المناطق التي تعاني من مشكلة ما مثل الجفاف أو زيادة الإفرازات الدهنية أو المسام الواسعة وعادة ما تكون تلك المناطق هي منطقة الـT (الجبين – الأنف – الذقن).
  • بعد ذلك قومي بوضع كريم مرطب على بشرتك للحصول على بشرة ناعمة ونضرة وصافية.
  • هناك بعض الآراء التي تفيد بأهمية غسيل الوجه من التونر قبل وضع الكريم المرطب وهذا صحيح في حالة إذا ما كان التونر لمستخدم يحوي على الكحول أو أي مادة كيميائية فيجب غسيله على الفور بالماء فقط ثم وضع الكريم المرطب.

كيفية معرفة نوع التونر المناسب لنوع بشرتك

في حالة إذا قمتي باتخاذ قرار استخدام التونر ضمن روتينك اليومي الخاص ببشرتك، يجب أن تختاري نوع التونر الذي يتناسب مع نوع بشرتك سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة أم مختلطة أو حساسة فهناك نوع مناسب لكل بشرة، وهذه الأنواع هي:

  • لأصحاب البشرة الجافة: يجب استخدام تونر يحتوي على مادة الجلسرين أو الهيالورونيك فهما يعملان على ترطيب البشرة وإعادة الزيوت الطبيعية إليها، كما يمكن استخدام التونر الطبي الذي يحتوي على البابونج أو فيتامين E.
  • لأصحاب البشرة الدهنية: يجب استخدام تونر يحتوي على مكونات تمنع أو تقلل من إفراز الزيوت مثل التونر الغني بمادة الجليكوليك وحمض الساليسيليك.
  • لأصحاب البشرة المختلطة: يجب استخدام تونر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخالية من الزيوت والكحول.
  • لأصحاب البشرة الحساسة: يجب استخدام تونر لا يحتوي على العطور أو المواد الكيميائيّة وكذلك يجب أن يكون خالي من الكحول ويكون غنياً بالمكونات التي تهدئ تهيجات البشرة مثل الألوفيرا.
  • لأصحاب البشرة العادية: في هذه الحالة يمكن استخدام معظم أنواع التونر السابق ذكرها فهي جميعًا ستعمل على منح وجهك الإشراقة وستقلل وتمنع من ظهور التجاعيد، والبقع الباهتة وغيرها من علامات التقدم في السن والشيخوخة.

شاهد أيضًا: كيفية الوقاية من تجاعيد الوجه

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال “متى يج وضع التونر“، فالتونر هو إحدى مستحضرات التجميل التي تعمل على تنظيف وترطيب البشرة وحمايتها من التعب والشوائب والأوساخ، وذكرنا أنه من الممكن البدء في استخدام التونر من عمر الـ 20 عامًا، للحفاظ على البشرة نظيفة وصحية.

340 مشاهدة