متى يصادف يوم زايد للعمل الإنساني 2021

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 1 يونيو 2021 , 00:06 - آخر تحديث : 1 يونيو 2021 , 00:06
متى يصادف يوم زايد للعمل الإنساني 2021

متى يصادف يوم زايد للعمل الإنساني 2021 الذي يعد أحد الاحتفالات الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتم خلاله إحياء فكرة العمل الإنساني، من خلال إطلاق العديد من الحملات التوعوية لحث كافة الأشخاص على المشاركة في العمل الإنساني، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن يوم زايد للعمل الإنساني.

يوم زايد للعمل الإنساني 2021

عملت دولة الإمارات العربية المتحدة، على تخليد نهج الشيخ زايد، الذي سخر حياته لمنفعة الناس وخيرهم، مع استدامة أعمال الخير والأعمال الإنسانية التي كان يحرص على إطلاقها في مختلف المناطق، حيث أقر مجلس الوزراء الإماراتي في جلسته التاريخية التي عقدت في دار الاتحاد خلال اليوم الوطني الواحد والأربعون لدولة الإمارات في عام 2012، يوم زايد للعمل الإنساني، من أجل إحياء ذكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعرفانا بدوره الرائد في تأسيس مسيرة العطاء الإنساني في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: معلومات حول يوم المعلم في الامارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

متى يصادف يوم زايد للعمل الإنساني 2021

أقر مجلس الوزراء الإماراتي، خلال الجلسة التي عقدت في اليوم الوطني الإماراتي بعام 2012، الاحتفال بيوم زايد للعمل الإنساني في 19 رمضان من كل عام، وهو اليوم الموافق لذكرى رحيل مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث منذ ذلك الوقت وتحتفل الإمارات العربية المتحدة بذلك اليوم بشكل سنوي.

شاهد أيضاً: كلمات قصيدة بطل السلام التي أهداها حاكم دبي لمحمد بن زايد

أهداف يوم زايد للعمل الإنساني

عملت الإمارات العربية المتحدة، على إطلاق الاحتفال بيوم زايد للعمل الإنساني، من أجل تحقيق الأهداف التالية:

  • زرع العمل الإنساني بداخل المواطنين ليكون أحد أساليب الحياة الحضارية والتي يتم تنقاله بين الأجيال.
  • التأكيد على تلاحم أبناء الدولة والتفافهم حول القيادة الرشيدة، لإحياء ذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • التأكيد على مشاعر الوفاء للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الغير مسبوقة في العطاء والخير.
  • العمل على إبراز دور الإمارات العربية المتحدة الرائد في كافة مشاريع الوقف الخيري الإنساني والتي لا تفرق بين الأعراق أو الأديان.

شاهد أيضاً: الإجازات الرسمية في الإمارات 2021 القادمة

أول احتفال بيوم زايد للعمل الإنساني 2021

في بداية شهر رمضان 1434، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حملة يوم العمل الإنساني الإماراتي، حيث استمرت الحملة حتى التاسع عشر من شهر رمضان المبارك في نفس العام، من أجل كسوة مليون طفل محروم في مختلف أنحاء العالم، وفي 28 يوليو/ تموز 2013/ 19 رمضان 1434 هـ، أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتغيير مسمى يوم العمل الإنساني الإماراتي إلى “يوم زايد للعمل الإنسامي”، من أجل تخليد ذكرى الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ىن نهيان.

بذلك نصل بكم لنهاية مقال متى يصادف يوم زايد للعمل الإنساني 2021؛ حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول اليوم الإنساني الأهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

105 مشاهدة