متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444؟ تتكون السنة من أربعة فصول، ولكل فصل من الفصول طقسه المختلف وظواهره ونشاطاته، وتكون الفصول متتالية بحيث أنه يأتي بعد فصل الشتاء فصل الربيع، وبعده فصل الصيف، وبعده فصل الخريف، وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم عرض متى ينتهي فصل الشتاء في التقويم الهجري والميلادي والتعريف بفصل الشتاء وعرض متى يبدأ في التقويم الهجري والميلادي وتوضيح مدة فصل الشتاء في السعودية.

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444

ينتهي فصل الشتاء البارد في يوم الأحد الواقع في 28 من الشهر الثامن من التقويم الهجري وهو شهر شعبان من عام 1444 هجري، والموافق ليوم 20 من الشهر  الثالث من التقويم الميلادي وهو شهر آذار مارس من عام 2023، ليأتي بعده فصل الربيع يوم 28 من شهر شعبان، ويقل البرد الشديد، ويحل الربيع ويملأ الأرض بالعشب الأخضر وتتفتح الزهور.[1]

شاهد أيضًا: متى تبدأ المربعانية 1444

متى يبدأ الشتاء في السعودية 1444

يبدأ فصل الشتاء في يوم الثلاثاء الواقع في 27 من الشهر الخامس في التقويم الهجري وهو شهر جمادى الأولى من عام 1444 هجرياً، والموافق ليوم 21 من الشهر الثاني عشر في التقويم الميلادي وهو شهر  كانون الأول ديسمبر من عام 2022، لتبدأ درجات الحراة بالانخفاض، ويزداد عدد ساعات الليل على النهار وتتعرض بعض النباتات للهلاك بسبب انخفاض الحرارة.

شاهد أيضًا: متى يبدأ الشتاء في السعودية 1444

كم مدة فصل الشتاء في السعودية

يستمر فصل الشتاء لمدة 89 يومًا، أي أن فصل الشتاء يستمر على مدار ثلاثة أشهر متصلة، حيث سيبدأ في يوم 21 من الشهر الثاني عشر في التقويم الميلادي وهو شهر  كانون الأول ديسمبر من عام 2022 وينتهي في يوم 20 من الشهر الثالث من التقويم الميلادي وهو شهر آذار مارس من عام 2023، وتصاحب هذه الفترة انخفاض بدرجات الحرارة مع إمكانية تساقط الأمطار والثلوج.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444 ، حيث تم التعريف بفصل الشتاء وعرض متى يبدأ ومتى ينتهي في التقويم الهجري والميلادي وتوضيح مدة فصل الشتاء في السعودية.

أسئلة شائعة

  • كم باقي على بداية فصل الشتاء في السعودية؟

    باقي حوالي ال 12 يوم على بداية فصل الشتاء في السعودية.

  • ماذا يأتي بعد فصل الشتاء؟

    يأتي فصل الربيع بعد فصل الشتاء.

المراجع

  1. ^britannica.com , Climate of Saudi Arabia , 9/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات