معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1441 .. موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان 2020

كتابة محمد خيرالدين - آخر تحديث: 15 مايو 2020 , 19:05
معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1441 .. موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان 2020

معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1441 يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية المنتمين للقطاع الحكومي و المسجلين في التأمينات الاجتماعية عن ميعاد صرف المعاشات لشهر مايو من هذا العام، وانتشرت بعض الأخبار مؤخراً التي تشير إلى إمكانية تغيير موعد إيداع المعاشات.

معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1441

يقترب شهر رمضان المعظم من الانتهاء وتزيد أسئلة المواطنين عن ميعاد صرف رواتب المتقاعدين رمضان 1441 والجدير بالذكر أن مؤسسة الضمان الاجتماعي وضعت آلية محددة لصرف المعاشات في كل شهراً بهدف التسهيل على المواطنين في معرفة موعد الصرف الذى يتم تحديده شهرياً.
ومن الممكن ان يتغير موعد إيداع رواتب المتقاعدين في البنوك بسبب إجازات نهاية الأسبوع أو الأعياد والعطلات الرسمية في البلاد.

موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان 2020

من المقرر أن تبدأ عملية صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1441 يوم الاثنين الموافق 25 رمضان 1441 هجرياً، 18 مايو ويتبقى ثلاث ايام فقط على موعد إيداع الرواتب في البنوك.

اقرأ أيضًا: تقديم صرف رواتب المتقاعدين 1441

آلية مؤسسة التقاعد لصرف المعاشات

أعلنت مؤسسة التقاعد على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت بأن عملية صرف رواتب المتقاعدين تكون آخر كل شهر ميلادي وتحديداً يوم 25 من كل شهر ميلادي وتكون آلية صرف رواتب المتقاعدين كالآتي:

  • تودع رواتب المعاشات في البنوك يوم 25 فى الشهر الميلادي.
  • يتم صرف رواتب المتقاعدين يوم الخميس إذا صودف ميعاد صرفه يوم الجمعة.
  • تصرف الرواتب يوم الأحد في حالة ان ميعاد صرفها يوم السبت.
  • يتم تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين في حالة المصادفة مع الأعياد والعطلات.

قد يهمك ايضًا: جدول رواتب المتقاعدين 1441 بعد تحديث المواعيد

زيادة رواتب المتقاعدين رمضان 1441

تداولت بعض الأخبار فى الفترة الاخيرة بين المواطنين عن إمكانية زيادة رواتب المتقاعدين في شهر رمضان المبارك نتيجة للظروف الحالية ولكن أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد بيان تنفي فيه ما تردد بين المواطنين ونصحت المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات والأكاذيب المنتشرة.
وتعمل مؤسسة التقاعد عن تقديم كافة خدماتها عن بعد للتسهيل على المواطنين وتقوم بالتطوير فى المنظومة الإلكترونية الخاصة بها، وسيتم صرف رواتب التقاعد لأكثر من مليون ومائتي ألف متقاعد ومستفيد من المؤسسة بمبلغ إجمالي يزيد عن 7 مليار ريال سعودي.

وفي خاتمة المقال نكون قد عرضنا على حضراتكم موعد صرف رواتب المتقاعدين في شهر رمضان 1441 هجرياً وآلية مؤسسة التقاعد فى صرف المعاشات وحقيقة زيادة المعاشات.

368 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!