منجزات المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 24 يناير 2021 , 15:01 - آخر تحديث : 24 يناير 2021 , 15:01
منجزات المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية

منجزات المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية تعكس الصورة الحقيقية حول اهتمام المملكة الكبير باللغة العربية وإشارة إلى كونها من الثوابت خاصةً بعد اعتمادها اللغة الرسمية في كافة المؤتمرات التي تنعقد داخل حدود المملكة، ومع حرص الدولة الكبير على اللغة ظهرت إنجازاتها الكبيرة بوضوح، تابع معنا.

منجزات المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية في عهد الملك سلمان

مع انتشار اللغات الأجنبية بل واعتمادها في الكثير من الدول والتخلي عن لُغة الدولة الرسمية أظهرت المملكة العربية السعودية مدى حرصها في الحفاظ على الهوية العربية ولغتها الأم.

علاوةً على ذلك هي لغة القرآن الكريم مما يزيد من مكانتها في أنفس الجميع وبالتالي حتى لا تفقد اللغة رونقها قامت المملكة تحت إشراف الملك سلمان بن عبدالعزيز بإنشاء مجمع اللغة العربية من أجل حمايتها من الضياع وسط الألفاظ والتراكيب الأجنبية التي باتت تندرج بسهولة في مصطلحتنا العربية.

شاهد أيضًا: من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز عن الوطن والتعليم واللغة العربية

ابحث في منجزات المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية

تتمثل الإجابة في منجزات المملكة في عهد الملك سلمان؛ وذلك لأن اللغة العربية منذ الأذل وهي لغة سامية مميزة ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير باتت تنحدر، ولكن بفضل الله ومن ثم جهود الملك حفظه الله تم الآتي:

  • رسميًا يشترط في انعقاد أي مؤتمر رسمي اعتماد اللغة العربية كلغة الحديث في المؤتمر مع وجود نُخبة من أفضل المترجمين لغير المُتحدثين باللغة العربية.
  • اعلاميًا لابد من التحدث باللغة العربية الفصحى بصورةً مُبسطة خاصةً في كافة الأمور التي تخص المملكة والاخبار المحلية والدولية.

والجدير بالذكر أن اللغة العربية هي جوهر المملكة المميز واعتمادها لغةً رسمية يُعدُّ تعبيرًا عن جهود الدولة الكبيرة في الحفاظ على الهوية العربية وانتشالها من الضياع.

فقرتين من اسلوبك في منجزات المملكة العربية السعودية

  • تحت رعاية الملك سلمان تنهض الامة من جديد وتُحافظ على اللغة العربية للابد التي تُمثل هويتنا السعودية، وعلى غرار الكثير من الدول التي اعتمدت اللغة الإنجليزية، يُعد اعتماد اللغة العربية صورةً ملموسة تُعبر عن كيان المملكة الفريد، وأرى في ذلك مدى تميزنا ومثل الكثير من الدول التي تطلب تعلم لغتها باتت اللغة العربية لغةً تتطلب اتقانها للعيش داخل حدود الدولة.
  • مع انتشار الألفاظ والتراكيب الأجنبية واختلاطها مع اللغة العربية بات لـ انجاز الملك سلمان تأثيرًا مباشرًا في روح كل مواطن وزائر للملكة وازداد تميزنا بلغتنا العربية الجميلة التي تُعبر عن هويتنا وتُحافظ على تراثنا، والجدير بالذكر أن هناك خيطًا خفي بين اعتماد اللغة العربية ورغبة الدولة في الحفاظ أكثر على ديننا الاسلامي فهي لغة القرآن والسنة الشريفة.

والجدير بالذكر أن منجزات المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية هامة جدًا وتؤثر مباشرةً على كل مواطن ووافد خاصةً مع صدور كافة القرارات واللوائح رسميًا باللغة العربية.

1699 مشاهدة