منع التجول ايام العيد .. الحظر الكلي في السعودية وموعد وقف التجول بعد العيد

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 23 مايو 2020 , 22:05
منع التجول ايام العيد .. الحظر الكلي في السعودية وموعد وقف التجول بعد العيد

كيف سيتم تطبيق منع التجول ايام العيد بالمملكة العربية السعودية؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية للسيطرة على الوضع في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة؟، كافة هذه التساؤلات تدور في أذهان المواطنين والمقيمين في المملكة خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد إعلان فرض الحظر الكلي في السعودية وذلك على مدار 24 ساعة في مختلف المناطق.

الحظر الكلي في السعودية

قررت السلطات السعودية تطبيق منع التجول ايام العيد وفرض الحظر الكلي خلال اجازة عيد الفطر 2020 السعودية، يهدف إلى منع التجمعات العائلية وكذلك منع تواجد المواطنين بكثافة داخل الأماكن العامة والمولات على مدار فترة عيد الفطر المبارك، ويأتي ذلك ضمن جهود المملكة لتقليل فرص انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين على مدار الفترة المقبلة.

وطالبت الحكومة السعودية من كل مواطنيها والوافدين داخل المناطق السعودية بضرورة الالتزام بحظر التجول وعدم الخروج من المنازل إلا في حالة الحصول على تصريح أمني بذلك.

شاهد أيضًا: طلب تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية الأمن العام .. رابط تصريح التنقل بين المناطق

منع التجول ايام العيد

على مدار شهر رمضان المبارك، كانت السلطات السعودية تفرض حظر تجول جزئي فقط يبدأ من الساعة الخامسة مساءً وحتى التاسعة صباح اليوم التالي، ولكن في عيد الفطر المبارك، قد قررت السلطات السعودية بأن يكون حظر التجول شامل وعلى مدار الـ24 ساعة.

وكانت الحكومة السعودية قد توعدت أي مواطن أو مقيم يخرق قواعد منع التجول في أيام عيد الفطر، مشددة على كون العقوبات سوف تصل إلى السجن أو غرامة مالية لا تتجاوز الـ10 الآف ريال سعودي.

شاهد أيضًا: توكلنا للتصاريح بين المدن .. تطبيق توكلنا للتصاريح بين المدن والمناطق

موعد وقف التجول بعد العيد

من المتوقع بأن تعلن السلطات السعودية التوقف عن تطبيق الحظر الكلي وذلك في أخر أيام عيد الفطر المبارك هذا العام، وسوف تعلن عن الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها بشكل رسمي بعد نهاية عيد الفطر المبارك، بما في ذلك مواعيد التجول في الشوارع والطرقات ومواعيد فرض الحظر وغيرها من الأمور التي تهم المواطن السعودي.

شاهد أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير الذي تحدثنا خلاله عن آليات تطبيق الحظر الكلي والشامل في فترة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن موعد وقف التجول بعد نهاية العيد.

891 مشاهدة