منع التجول ايام العيد 1441-2020 .. الحظر ايام العيد السعودية

منع التجول ايام العيد

منع التجول ايام العيد كيف سيكون؟ وماهي الأوقات التي يسمح للمواطنين بالخروج من المنزل؟ هل يطبق الحظر الكامل في العيد في السعودية أم الحظر الجزئي، كل تلك التساؤلات يتداولها نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خاصة مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر، عيد الفطر من المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون للاستمتاع بأجواء الاحتفالات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وفي هذا المقال سوف نتعرف على التفاصيل الكاملة لقرار الحظر.

منع التجول ايام العيد

ناشدت الحكومة السعودية المواطنين بالابتعاد عن التجمعات العائلية وذلك من أجل منع الاختلاط خاصة في ايام عيد الفطر، على أن تكون العقوبات في حالة التجمع العائلي دفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي في حالة المخالفة للمرة الأولى أما المرة الثانية تصبح الغرامة قدرتها 20000 ألف ريال.

اقرا أيضًا: دفع زكاة الفطر اون لاين السعودية

الحظر ايام العيد السعودية

أعلنت الحكومة السعودية الحظر الكلي أيام العيد في السعودية 1441 من يوم 30 رمضان حتى 4 شوال 1441 وذلك القرار يعنى عدم السماح للمواطنين أو الوافدين بالخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى في الحالات الآتية:

  • الذهاب إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية.
  • الذهاب إلى المستشفى لإجراء الجلسات.
  • الذهاب إلى الصيدلية لشراء الأدوية.
  • الذهاب لإجراء تحليل فيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الحالات لابُد من الحصول أولاً على تصريح التنقل من موقع وزارة الأمن العام وذلك عن طريق إدخال البيانات الشخصية لكل مُتقدم وكتابة سبب طلب تصريح التنقل وانتظار النتيجة بالقبول وتتضمن خطة السير أو رفض الطلب مع توضيح السبب.

اقرا أيضًا: التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر 1441

 متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

في بيان رسمي لوزارة الداخلية السعودية تم الإعلان عن بداية تطبيق قرار الحظر الكلي في السعودية بداية من اليوم الجمعة الموافق 22 مايو وذلك بمنع التجول في كافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية حتى يوم 27 مايو 2020 الموافق 4 شوال 1441.

وأضاف أيضا المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية على ضرورة التزام جميع الأفراد في المملكة العربية السعودية بالتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما ينادي بضرورة التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات حتى في المنازل لأكثر من 5 أشخاص.

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا تفاصيل قرار منع التجول ايام العيد 1441-2020، وتعرفنا على موعد بداية الحظر الكلي ايام العيد السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *