من أمثلة الأجهزة الذكية

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 22 فبراير 2021 , 21:02 - آخر تحديث : 22 فبراير 2021 , 20:02
من أمثلة الأجهزة الذكية

من أمثلة الأجهزة الذكية سؤال من  الحاسب الآلي وتقنيات المعلومات فصل ثاني صف ثالث متوسط في المملكة في الوحدة الخامسة حيث عبر مرور الزمن وتطور البيئة من حولنا كان لابد من تلبية نداء الطبيعة البشرية للحصول على تقنيات متطورة تُساعدنا أكثر في يومنا، وتمكن الإنسان من فعل ذلك في هيئة أجهزة تسمى بالأجهزة الذكية والتي تساعد على القيام بكافة المهام وبدلًا من الأساليب التقليدية بات هناك الكثير من الأجهزة الذكية، يتبع…

من أمثلة الأجهزة الذكية

الإجابة هي:

  • التكييف.
  • الغسالات الذكية.
  • السيارات الذكية.

وذلك لكونها مرتبطة بالشبكات اللاسلكية، وتسمى هذه الأجهزة بالأجهزة الذكية لما تحتوي عليه من تكنولوجيا علمية يتم تطويرها يومًا بعد يوم لتُلائم جميع احتياجات البشر، فمثلا التكييف قبل ظهور كان يتم استخدام المروحة لتبريد الهواء، أو المدفئة لتسخينه، ولكنه الآن يشمل الاثنين معًا يمكن تشغيله ساخنًا أو باردًا ليقوم بجعل حرارة الجو حسب الرغبة المُناسبة لكل فصل من فصول السنة.

أو الغسالات الأوتوماتيكية كذلك والتي كانت النساء يقمن بغسل الملابس بغسلات عادية ذات موتور يتم تحريكه عن طريق اليد، وبعد تطويرها أصبحت تعمل بمفردها لتقوم بغسل الملابس وتجفيفها لتصبح جاهزة في الحال.

وهو نفس الحال بالنسبة للسيارات الذكية التي تم إضافة الكثير من الأدوات الحديثة إليها لتصبح ملامة للعصر الحديث ظاهريًا من حيث الشكل واللون ونوع المعدن المصنوعة منه والشكل المناسب للفئة الشبابية، ومن الداخل من حيث الموتور القوي، والسرعة الفائقة، وعدادات البنزين وغيره.

شاهد أيضًا: يستخدم كل من السيلكون والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية

الأجهزة الذكية

كان للأجهزة الذكية دورًا فائقًا في خلق نقلة تكنولوجية في الحياة الطبيعية للإنسان على كوكب الأرض، حيث تم إدخال التكنولوجيا على كافة الأجهزة التي يحتاجها الإنسان المعاصر لزيادتها بالأدوات التي تسهل عملها، وتقلل من الجهد الذي يبذله الإنسان لعمل المهام التي تقوم بها.

ولم تقتصر الأجهزة الذكية على ما ذكرناه فقط بل ظهرت الأجهزة الذكية في الهواتف التي تم تطويرها يومًا بعد يوم لتصبح ملائمة للنظم الحديثة ويتمكن الإنسان من خلالها معرفة كل ما يدور حوله، بل والتواصل مع جميع البشر من كافة أنحاء العالم.

كما أضيف إليها ميزة تحديد الطرق عبر الخرائط للتمكن من الذهاب لأي مكان بكل سهولة، والأجهزة الحاسوبية التي أضيف إليها جميع برامج التصميم للتمكن من تلبية احتياجات مخصصي الهندسة، وربطها بالأجهزة الطبية ليتمكن العاملين بالطب من استغلالها أفضل استغلال.

ختامًا تعرفنا على من أمثلة الأجهزة الذكية أكثر من مثال مع تفاصيل هامة من المنهج الدراسي حول التطور التكنولوجي في الأجهزة الذكية.

236 مشاهدة