من النباتات اللاوعائية اللابذرية الحزازيات وحشيشة الكبد صح ام خطأ

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 15 سبتمبر 2021 , 14:09
من النباتات اللاوعائية اللابذرية الحزازيات وحشيشة الكبد صح ام خطأ

من النباتات اللاوعائية اللابذرية الحزازيات وحشيشة الكبد صح ام خطأ ، تعرف تلك النوع من الولايات بأنها لا بذرية تتواجد بشكل كبير في الطبيعة وتختلف أنواع وأشكال تلك النباتات، ولكن هل هذه العبارة صحيحة أم لأ، وهذا ما سعى موقع محتويات للتحدث عنه بشكل مفصل، ومعرفة النباتات الحزازيات وحشيشة الكبد ومدى انتمائها إلى النباتات اللاوعائية.

النباتات اللاوعائية اللابذرية

يعرف هذا النوع من النباتات بأنه لا يمتلك أنسجة وعائية خاصة بهم، وتحتوي هذه النباتات على أشكال بنية الأعقد مثل الطحالب وغيرها من الأنواع التي تحمل عدة خصائص تشبه النباتات وتعيش هذه النباتات في بيئة مائية أو يابسة ويطلق عليها لاوعائية.

شاهد أيضاً: من امثلة النباتات المعراة البذور

من النباتات اللاوعائية اللابذرية الحزازيات وحشيشة الكبد صح ام خطأ

تعتبر النباتات اللاوعائية من الأنواع التي تنتمي إلى النباتات الجنينية  وتمتلك نوى حقيقية، بالإضافة إلى احتوائها مجموعة من الأنسجة المسؤولة عن نقل الماء في كافة أجزاء النباتات، ويتسم هذا النوع بكونه لاوعائي ولا بذري، وهناك العديد من الأمثلة عليهم تتمثل في النباتات حشيشة الكبد و الحزازيات وبذلك فإن الإجابة على هذه العبارة:

الإجابة:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضاً: تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهاراً وبذورها قاسية

الحزازيات وحشيشة الكبد

تمتلك هذه النباتات مجموعة من الخصائص التي تميزها عن غيرها من النباتات الأخرى:

  • الحزازيات: تعرف بأنها نباتات لا وعائية منتشرة في جميع أنحاء العالم، ولكنها تتواجد في ظل ظروف معينة مثل التربة الفقيرة أو المناطق الأكثر رطوبة.
  • حشيشة الكبد: هي نوع من النباتات اللاوعائية التي تشبه ورقة الشجر، وهي تنتمي إلى الطور المشيجي، وله أعضاء خاصة ويصعب التفرقة بينه وبين النباتات الزهقرنية.

من النباتات اللاوعائية اللابذرية الحزازيات وحشيشة الكبد ، تعد تلك العبارة صحيحة حيث تنتمي هذه الأنواع إلى فئة النباتات اللاوعائية اللابذرية، وهذا ما بحث عنه الكثير من المتعلمين لمعرفة صحة هذه العبارة.

2 مشاهدة