من بين الكائنات البحرية صنف العلماء احداها بالأكثر ذكاءاً فما اسمه؟

كتابة مفيدة محمد -
من بين الكائنات البحرية صنف العلماء احداها بالأكثر ذكاءاً فما اسمه؟

من بين الكائنات البحرية صنف العلماء احداها بالأكثر ذكاءاً فما اسمه؟ ، حيث تعتبر الكائنات البحرية كائنات متفاوتة في درجة ذكائها، وبعضها كائنات شرسة كما أن بعضها يعتبر من الكائنات اللطيفة، وفيما يلي سيتم ذكر أهم المعلومات عن أذكى الكائنات البحرية بالإضافة إلى حقائق هامة عنها من خلال السطور التالية.

من بين الكائنات البحرية صنف العلماء احداها بالأكثر ذكاءاً فما اسمه؟

من بين الكائنات البحرية صنف العلماء احداها بالأكثر ذكاءاً فما اسمه؟ الإجابة هو الدولفين،حيث تعتبر الدلافين من أكثر الحيوانات البحرية ذكاءً، وتمتلك قدرات معرفية وقدرات للتواصل تتميز بها عن غيرها، ولديها مزيج رائع من الإدراك والتواصل والقدرة على حل المشكلات، فهي نتملك قدرة عالية على تحديد المواقع باستخدام الصدى، كما بإمكانها اكتشاف الدلافين الأخرى والفرائس حتى في ظروف منخفضة من الإضاءة في قاع البحار، عن طريق معرفة الكثافة باستخدام إرسال موجات من الصدى.

شاهد أيضًا: ما هو اسرع حيوان بحري

معلومات عن الدلافين

تعتبر الدلافين من أنواع الثدييات البحرية مثلها كالحيتان، على الرغم من أنها تسبح كالسمكة لكنها تعتبر من الثديات، كما أنها من ذوات الدم الحار، وهي تتنفس من خلال الرئتين وليس من خلال الخياشيم، كما أنها تتكاثر بالولادة وهي تنتج الحليب للصغار، ومن أغرب المعلومات أنها تمتلك أشعارًا لكنها ليس مثل الأشعار التي نعرفها، وعلى الرغم من عدم امتلاك الدلافين يدين لكنه بإمكانها حمل الأشياء بواسطة منقارها، حيث تقوم بحمل أشياء في نهايته عند بحثها عن الطعام بهدف حمايته، وهنالك أكثر من 36 نوع من الدلافين، تعيش في المحيطات وفي المياه البحرية والمعتدلة الملوحة، وبعضها أنواعها القليلة تعيش في تيارات عذبة، يبلغ بعض أنواع الدلافين بالطول حوالي 30 قدم وبعضها يصل إلى خمسة أقدام فقط.
تتغذى الدلافين بشكل رئيسي على أنواع من الأسماك وعلى الحبار وتقوم بتتبع فرائسها بواسطة الصدى، كما أنها يمكنها تحديد موقع الفريسة وشكلها وحجمها، وتعتبر من الثدييات الاجتماعية، كما يمكنها تطوير لغة تتفاهم مع بعضها من خلالها، بعد الولادة تقوم الأم بإرضاع صغيرها ويبقى معها لمدة ستة سنوات، كما أن الدلافين من الأسماك السباحة الرشيقة تسبح بسرعة 18 ميل في الساعة، وهي كائنات مرة تقفز في الماء للتسلية أو للتخلص من الطفيليات المزعجة العالقة بها.[1]

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال من بين الكائنات البحرية صنف العلماء احداها بالأكثر ذكاءاً فما اسمه؟ ، وقد تبين أن الإجابة هي الدولفين وهي ثديات بحرية من نوع الحيتان، وهي كائنات ذكية لديها أسلوب خاص للتواصل، كما تم شرح أهم المعلومات عنها.

المراجع

  1. ^ content.dolphinsplus.com , DOLPHIN FACTS: EVERYTHING YOU NEED TO KNOW , 13/1/2022
11 مشاهدة