من فوائد الزعانف المزدوجة للأسماك ..؟

من فوائد الزعانف المزدوجة للأسماك ..؟

من فوائد الزعانف المزدوجة للأسماك ..؟ تختلف زعانف الأسماك باختلاف التصنيفات والبيئة وطريقة الاستخدام، ولا تمتلك كافة الأسماكِ نفس عدد الزعانف، ويوجد لزعانف الأسماكِ العديد من الفوائد، لذلك ومن خلال التالي سوف نتعرف على أنواع الزعانف، بالإضافة إلى فوائدها، وذلك من خلال موقع محتويات كما سوف نتناول إجابة سؤال مَن فَوائد الزعَانف المُزدوجة للأسماكِ ..؟.

ما هي أنواع زعانف الأسماك

يوجد أنواع عديدة متنوعة ومختلفة لزعانف الأسماكِ نذكرها فيما يلي من نقاط:

  • الزعنفة الصدرية “المُزدوجة”.
  • الزعنفة الدهنية.
  • الزعنفة الظهرية.
  • زعنفة الحوضية “زعانف بطنية”.
  • الزعنفة الشرجية.
  • الزعنفة الذيلية.

شاهد أيضًا: هل تحتاج الاسماك التي تعيش في الاعماق الى مثانة العوم

من فوائد الزعانف المزدوجة للأسماك ..؟

إنّ من فَوائد الزعَانف المُزدوجة للأسماكِ استخدامها للدوران أو الوقوف أو القيام بمناورات مختلفة، حيث إنّ الزعانف المُزدوجة تتكون من زعنفتين متماثلتين، وكل واحدة منهما توجد بجانبي السمكة، وجب التنويه أن جميع الأسماك تمتلك زعانف مزدوجة، وتكمن تلك الزعانف بمنطقة الصدر.[1]

شاهد أيضًا: تعتبر الأسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة

ما هي الزعانف المزدوجة

إنّ الزعانف المزدوجة هي زعانف لينة “لحمية” تتكون من زعنفتين، ويوجد بكل جنب من جوانب الكائن البحري واحدة منهما، وتوجد الزعانف المزدوجة في الكثير من الأنواع منها أسماك السلمون وفصيلة الخراقينية وسمك السلور، كما صرح العلماء أن الزعانف أجزاء حيوية قابلة للاستكشاف.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال من فوائد الزعانف المزدوجة للأسماك ..؟ الذي تعرفنا من خلاله على أنواع زعانف الأسماك، بالإضافة إلى مفهوم الزعانف المزدوجة، كما تناولنا الإجابة على السؤال المطروح فيما أعلاه وقد تبين أن الإجابة في الاستخدام من أجل الدوران والوقوف والمناورات المختلفة.

المراجع

  1. ^britannica.com , fish , 28/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *