من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا

كتابة علي مخيص -
من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا

من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا ، سؤالٌ طرحَه متابعي كرة القدم، وتحديدًا محبّي نادي الأهلي السعودي، بعدما انضمّ الاعب المقدوني إزجان أليوسكي إلى نادي الأهلي بعقدٍ رسمي، قادمًا من نادي ليدز يونايتد، وفق صفقة انتقالٍ حرٍ بين الطرفين. وسنتعرّف أكثر ضمن المقال التّالي من خلال هذا المقال، على اللاعب إزجان أليوسكي، حياته، ومسيرته الكرويّة.

من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا

إزجان أليوسكي، هو لاعبٌ كرةٍ مقدوني محترفٍ، ولد في (12 فبراير، عام 1992) في بريليب، مقدونيا. بدأ لعب كرة القدم عام 2003م، في فريق الشباب في يونج بويز، وبدأ مسيرته الكرويّة كظهيرٍ أيسرٍ في الفريق الثّاني لـ يونج بويز عام 2010م. كما مثّل منتخب مقدونيا في مختلف المستويات العمريّة، وظهر دوليًا لأوّل مرّة عام 2013م. واشتهر خلال لعبه مع نادي ليدز يونايتد في الدور الإنجليزي، حيث ظهرَ أوّل مرةٍ مع النادي في 6 أغسطس، عام ،2019. وهو يلعبُ غالبًا كجناحٍ، أو ظهير جناحٍ أيسر، كما أنّه لاعب قدمٍ يسر متعدّد الاستخدام، يمكنه اللعب كمهاجم، أو لاعب خط وسط مهاجم، أو جناحٍ أيمن.

وهو معروفٌ باسم “جاني”، يبلغ من الطول 1.73م، في حين يبلغ وزنه 63 كغ. وتصل قيمته السوقيّة إلى 4 ملايين يورو، وقد بلغت ثروته اعتبارًا من عام 2012م، 1 مليون يورو، إلى 5 مليون يورو، حيث يصل راتبه إلى 1.5 مليون يورو، إضافةً إلى المكافآت والعقود.

شاهد أيضًا: من هو سعود سعد بن زيدان السيرة الذاتية

إزجان أليوسكي لاعب الأهلي الجديد

أعلنت إدارة نادي الأهلي السعودي، الذي يعدّ من أحد أهمّ الأندية في المملكة العربيّة السعوديّة، برئاسة الأستاذ ماجد النفيعي ضمّ الاعب المقدوني إزجان أليوسكي، قادمًا من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي. حيث استقبلته إدارة النادي ولاعبو فريق الأهلي، قبل المشاركة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022-2022م. بعد أن خاضَ مع نادي ليدز يونايتد في الموسم الماضي من الدور الإنجليزي، 36 مباراةً، سجّل فيها هدفين، إضافةً إلى 3 تمريراتٍ حاسمة. كما شارك خلال مسيرته الكرويّة بـ 347 مباراة، مع نادي 4 أندية (يونغ بويز، ولوغانو، وشافهاوزن، وليدز يونايتد). إضافةً إلى تمثيله منتخب بلاده، حيث سجّل في مبارياته معه 50 هدفًا، بالإضافة إلى 46 تمريرةٍ حاسمة.

شاهد أيضًا: من هو عمرو السولية ويكيبيديا

ديانة أليوسكي لاعب الأهلي

ولد إزجان أليوسكي في مقدونيا، من عرقٍ مقدوني، ويحمل الجنسيّة المقدونيّة.  ولأنّ مقدونيا ذات أغلبيّة مسيحيّة، أشار الكثير إلى أنّ ديانة أليوسكي لاعب الأهلي الجديد هي الديانة المسيحيّة. غير أنّه في الحقيقة مسلم، إذ أنّ مقدونيا تضمّ أيضًا العديد من السكّان المسلمين، إلى جانب الغالبيّة المسيحيّة.

شاهد أيضًا: من هو محمد الشناوي ويكيبيديا

مسيرة إزجان أليوسكي لاعب الأهلي الكروية

سنتعرّف فيما يلي على الجدول الزّمني لمسيرة اللاعب المقدوني، إزجان أليوسكي، لاعب الأهلي الجديد:[1]

  • بدأ إزجان أليوسكي لعبَ كرة القدمِ في يونج بويز عام 2003م، كظهيرٍ أيسر في الفريق الثّاني لـيونج بويز من 2010 إلى عام 2013م.
  • وفي يناير عام 2013، انتقل إزجان أليوسكي إلى شافهاوزن، على سبيل الإعارة. قبل انتقاله إلى هناك بشكلٍ دائمٍ في أكتوبر عام 2013.
  • ثّم انضمّ في يناير 2016م، إلى لوغانو على سبيل الإعارة، حيث ظهر أوّل مرة في 13 فبراير عام 2016م.
  • وفي عام 2017م، انضمّ إزجان أليوسكي إلى نادي ليدز يونايتد الإنجليزي. وظهر لأوّل مرةٍ مع نادي ليدز يونايتد في 6 أغسطس 2017.
  • وفي 19 سبتمبر عام 2020، لعب أوّل مباراةٍ له ضمن الدور الإنجليزي الممتاز ضدّ فولهام، كبديلٍ في الدقيقة 70. ثمّ بدأ مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي ضدّ مانشستر سيتي، في 5 أكتوبر عام 2020م.
  • وهو يلعب حاليًا كظهيرٍ أيسر لصالح نادي الأهلي السعودي، في دور المحترفين السعودي.

شاهد أيضًا: من هو عبد الله السعيد ويكيبيديا

تفاصيل عقد الأهلي السعودي مع الويسكي

أفادت بعض الصحف أنّ نادي الأهلي السعودي وقّع عقدًا مع إزجان أليوسكي لمّدة ثلاث سنواتٍ، براتب يتراوح بين 11 و12 مليون ريال سعودي سنويًا. في حين ذكرت صحف أخرى أنّ اللاعب لم يقبل بعد بهذا الراتب ورفض توقيع العقد، مطالبًا براتب قدره 16.5 مليون ريال سعودي سنويًا للموافقة على اللعب مع النادي. إلّا أنّ هذه المعلومات غير مؤكّدة بعد، وبانتظار قرار الطرفين.

إلى هنا نصل نكون قد عرفنا من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا. حيث تعرّفنا إلى حياته، ومسيرته الكرويّة، وما هي ديانته، وتفاصيل عقده مع نادي الأهلي السعودي.

المراجع

  1. ^ gossipgist.com , Ezgjan Alioski Piography , 17/01/2022
250 مشاهدة