من هو زوج نجلاء بودن

من هو زوج نجلاء بودن

من هو زوج نجلاء بودن التي تعتبر أول شخصية نسائية تكلف بتشكيل الحكومة وترأسها في تونس، وذلك بعد أن اتخذ الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من سبتمبر 2021 قرارًا بتكليف مهندسة الجيولوجيا السيدة نجلاء بودن بتشكيل الحكومة المقبلة خلفًا لرئيس الحكومة المقال هشام المشيشي بعد سلسلة من المشاورات، مع عدد كبير من الشخصيات العامة والمعنية.

من هو زوج نجلاء بودن

تنتمي نجلاء بودن إلى عائلة مرموقة فأبوها هو شهاب بودن رئيس التعليم العالي في عام 2015 خلال حكومة الحبيب الصيد، ولكن لم تتوافر الكثير من المعلومات حتى الآن عن أسرة رئيسة الوزراء التونسية المكلفة خلاف الساعات الماضية نجلاء بودن رمضان، ولاشك أن الكثير من المعلومات غامضة بشأن أول امرأة تونسية تتقلد منصب رئيسة الوزراء، وهو من أرفع المناصب في تونس، وعادة ما يبدأ الناس بمتابعة أخبار الشخصيات العامة فور تكليفه بالمناصب الكبيرة، وبين لحظة وأخرى سوف تمتلأ السوشيال ميديا بالكثير من المعلومات السخية عن أسرة تلك الشخصية، مع ذكر الكثير عن تفاصيل الحياة الشخصية لها الغامضة حتى الآن.

من هي نجلاء بودن ويكيبيديا

اسمها بالكامل نجلاء بودن حرم رمضان، تونسية الجنسية لأبوين تونسيين، ولدت في عام 1985، حيث ولدت في ولاية القيروان و تحديدًا في مدينة تسمى أصيلة، وهي تعمل محاضرة كأستاذة أكاديمية في المدرسة الوطنية للمهندسين التونسية، وهي مهندسة جيولوجية بالأساس، وقد تقلدت عدة مناصب رفيعة.

حيث تشغل الآن منصب المكلف بتنفيذ وتطبيق خطة وبرنامج البنك الدولي داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتونس، وكانت قد تقلدت قبل هذا المنصب منصبًا آخر هو منصب مديرة وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك أثناء تولي السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي سابقًا، وكان قد تمّ تعيينها مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي سنة 2011، ونالت نجلاء بودن سنة 2016 الوسام الوطني للاستحقاق من الصنف الثالث تحت عنوان قطاع التربية والعلم.

شاهد أيضًا: من هى زوجة عيسى المرزوق

كم عمر نجلاء بودن

السيدة نجلاء بودن رئيسة الحكومة المكلفة حديثًا بتشكيل الحكومة بتونس ولدت عام 1958م، أي أن عمرها الآن قد وصل 63 عامًا، ولكنها بكامل نشاطها وطاقتها، حيث كانت تقوم بالعديد من الأنشطة الرسمية والاجتماعية المكلفة بها رسميًا أو غير الرسمية تضامنًا منها مع الدولة ومؤسساتها.

والجدير بالذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد كان قد قام مؤخرًا بإقالة الحكومة التونسية السابقة برئاسة هشام المشيشي المحسوبة على حزب النهضة التونسي، وذلك عقب دخول حكومة النهضة في أزمة حادة مع مؤسسة الرئاسة، اضطرت الرئيس التونسي لاستخدام صلاحياته وفق الدستور وأقال الحكومة.

وكانت هناك تخوفات من دخول تونس في نفق مظلم إلا أن الرئيس كان قد طمأن الجميع وقتها بأنه سوف يتشاور لتشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت، وقد تم ذلك بالفعل حتى لو تأخر الأمر قليلًا حيث كلف الساعات الماضية السيدة نجلاء بود بتشكيل الوزارة الجديدة.

شاهد أيضًا: من هي عزة الحناوي ويكيبيديا

رئيسة الحكومة التونسية المكلفة نجلاء بودن

نجلاء بودن أول امرأة تونسية تقلد رئاسة الوزراء، ويعتبر قرار الرئيس قيس سعيد بتكليف السيدة نجلاء بودن انتصارًا للمرأة التونسية التي كافحت كثيرًا، وكان لها الكلمة العليا في الثورة التونسية عام 2011م التي أزاحت حكم زين العابدين بن علي، ولها نضالات كبيرة في تاريخ تونس، منذ استقلالها حتى الآن، والمرأة التونسية شاهدة على الكثير من الأحداث العظيمة.

في نهاية المقال تعرفنا على من هو زوج نجلاء بودن رئيسة الحكومة المكلفة بتشكيل الوزارة التونسية اليوم، وذكرنا الكثير عن من المعلومات عن شخصية أول سيدة تونسية تكلف بتشكيل الحكومة، ولكن لم تتوفر الكثير من المعلومات عن زوجها أو أسرتها أو أبنائها حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *