من هو سفير الامارات في اسرائيل

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 1 يونيو 2021 , 13:06
من هو سفير الامارات في اسرائيل

من هو سفير الامارات في اسرائيل الذي يطلب البركة من حاخام يهودي متطرف ويهاجم قناة الجزيرة القطرية، حيث انتشرت أمس العديد من الأخبار حول السفير الإماراتي لدى إسرائيل وهو في زيارة لأحد الحاخامات اليهودية المحتلة لأرض فلسطين، الزيارة التي انتشرت لها العديد من المقاطع المصورة وبثتها قنوات إعلامية إسرائيلية، وهو الأمر المثير للجدل في العالم العربي، لهذا سوف نتعرف أكثر على من هو سفير الإمارات في اسرائيل.

من هو سفير الامارات في اسرائيل

سفير الإمارات العربية المتحدة في اسرائيل المحتلة هو محمد آل خاجة، وهو أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في اسرائيل وقد تولى منصبه في 14 فبراير 2021 ليكون هو السفير الأول لإسرائيل في تاريخها، وقد كان رئيساً لموظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حيث تم تعيينه في العام 2010، وقد درس محمد في العديد من البلدان، وهو حاصل على إجازة في العلوم السياسية من جامعة نورث ايسترن في بوسطن ماساتشوستس، وحاصل على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة فيينا للإقتصاد والأعمال.

تولى آل خاجة أدواراً عديدة في إدارة الطاقة ونزع السلاح، وتطوير الأعمال لشركة مبادلة للإستثمار، وشركة بروج، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، ويشارك محمد في الأنشطة الأكاديمية، حيث تم تعيينه عضواً في مجلس أمناء جامعة السوربون البارزة في أبوظبي، منذ العام 2018 وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.

يذكر أن السفير الإماراتي قدّم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في الأول من مارس/آذار الماضي، ليكون أول سفير لبلاده لدى إسرائيل بعد أكثر من 6 أشهر على تطبيع العلاقات بين الجانبين.[1]

شاهد أيضاً: حكم التطيع مع اسرائيل .. وما هو مفهوم التطبيع بالتفصيل

تفاصيل زيارة السفير الإماراتي إلى اسْرائيل مؤخراً

زار السفير الإماراتي في اسرائيل المحتلة محمد آل خاجة يوم الأحد الماضي الزعيم الروحي لحركة شاس الدينية المتطرفة الحاخام شالوم كوهين في منزله بمدينة القدس المحتلة، وفي هذه الزيارة قام السفير الإماراتي بمهاجمة قناة الجزيرة واتهمها بتأجيج الجنون في المنطقة، وهاجم جماعة الإخوان المسلمين، وقد بثت وسائل إعلامية إسرائيلية مقاطع مصورة للسفير الإماراتي يقول فيها لرئيس مجلس حكماء التوراة وزعيم شاس”حينما وصلت إلى هنا، كنت مصدوما لروية الناس.. أناس دافئون بقلوب طيبة.. لم أتوقع أن أرى مسجدا في قلب تل أبيب”.

وقال آل خاجة أيضاً أنه للأسف قنوات تلفزيونية مثل قناة الجزيرة أو الإخوان المسلمين يحاولون أن يظهروا للناس أشياء أخرى بمنطقتنا، وذكرة قناة كان الإسرائيلية أن السفير الأماراتي وكوهين ناقشا الأوضاع المتفجرة بالمسجد الأقصة، كما ناقشا أيضاً أوضاع اليهود المقيمين في دول الخليج، وانطباع السفير الإماراتي عن إسرائيل المحتلة.

ودعا السفير الإماراتي كوهين لزيارة دولة الإمارات لحضور مراسم افتتاح معبد الديانات الإبراهيمية الثلاث في أبو ظبي، فيما قدم آل خاجة هدية وحياة بمباركة الكهنة، ونشرت الخارجية الإسرائيلية صوراً لآل خفاجة وهو يزور منزل كوهين في القدس المحتلة.

شاهد أيضاً: لماذا اسرائيل تريد القدس وما هي أهمية القدس

هذه هي كافة المعلومات بخصوص من هو سفير الامارات في اسرائيل، وكما تحدثنا عن تفاصيل زيارة السفير الإماراتي إلى اسرائيل مؤخراً والتي تعتبر من الزيارات المثيرة للجدل والتي تظهر التطبيع العلني مع الكيان المحتل لأرض فلسطين الإسلامية العربية.

المراجع

  1. ^ mubasher.aljazeera.net , سفير الامارات في اسرائيل , 1/6/2021
204 مشاهدة