من هو سلطان بن عبد اللطيف ويكيبيديا السيرة الذاتية

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 4 مايو 2021 , 13:05
من هو سلطان بن عبد اللطيف ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو سلطان بن عبد اللطيف ؟ وما هي جنسيته؟ الأمر الذي يبحث عنه الجميع على محركات البحث، كما سنتطرق بالحديث عن وظيفته وأبرز أعماله، وسنذكر الشركات التي أسسها وأهم تفاصيل حياته الشخصية، هذه أهم النقاط التي سنسلط الضوء عليها في مقالنا هذا من خلال موقع محتويات.

من هو سلطان بن عبد اللطيف

إن سلطان بن عبدالله اللطيف هو شخصية رجل أعمال بارزة سعودي الجنسية ويمني الأصل، وهو من مواليد 1987 م، ويبلغ من العمر 34 سنة، واسمه الكامل هو سلطان عبد اللطيف بن علي باهديلة، تخرج من كلية إدارة الأعمال بمدينة جدة السعودية وحصل على درجة البكالوريوس، كما إن زوجته هي المطربة بلقيس اليمنية، تزوجها عام 2016 م، ولديهم طفل اسمه تركي، تمت ولادته عام 2018 م.

شاهد أيضًا: كم عمر بلقيس .. معلومات هامة عن بلقيس

أسرة سلطان باهديلة

إن سلطان بن عبد اللطيف من عائلة بسيطة من الأسر اليمنية المجاهدة، وقد أصبحت من أثرياء السعودية، والده عبد اللطيف يعشق الغناء، ولم يعمل في هذا المجال، وعمه عازف على العود، والدته من أسرة ثرية جدًا، ولكنها انفصلت عن والده ثم انتقلت إلى رحمة الله، ويذكر أن أخته سارة مصممة المجوهرات قد تزوجت من عائلة تجارية ثرية في جدة.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف النشيد الوطني اليمني

أبرز أعمال سلطان بن عبد اللطيف

شغل رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف باهديلة عدة مهن مختلفة، وهو شخص مجتهد ومكافح، وصنع نفسه بنفسه، ومن أبرز أعماله ما يلي:

  • عمل في مجال التمثيل، حيث قام بتقديم فيلم سينمائي “حياتنا”، و هو أول فيلم سعودي باللهجة الحجازية، فيلم درامي يناقش قضايا وسلوكيات الشباب، من إخراج بندر عدنان.
  • كان سلطان محاسبًا للمجموعة المالية الشهيرة سامبا، وعمل فيها ست سنوات وحصل على لقب الموظف المثالي.
  • عمل كمدرب رياضي في مجال كمال الأجسام.
  • مدير مطعم حاوية العصير، للعصائر والساندوتش، يقع في حي الزهراء قرب سوق الشاطئ في جدة.
  • عمل كعارض أزياء موديل.
  • مدير ومالك شركة تحمل اسم سلطان عبداللطيف.
  • صاحب شركة مقاولات، وهي مؤسسة أبراج الدرة للمقاولات العامة.

شاهد أيضًا: ما هي انواع الشركات في السعودية وما هو نظام الشركات الجديد 2021

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو سلطان بن عبد اللطيف ؟ وتحدثنا عن حياة سلطان باهديلة الشخصية وعن زوجته وطفله، كما ذكرنا تفاصيل عائلته وكيف كانت، وأضفنا أبرز أعماله التي شغلها، وتحدثنا عن تجربته في التمثيل، وذكرنا الشركات التي أسسها؛ وبهذا نكون جعلنا بين أيديكم كافة الإجابات على أسئلتكم المطروحة في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

2078 مشاهدة