من هو عبدالرحمن عافية ويكيبيديا

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 09:05 - آخر تحديث : 12 مايو 2021 , 09:05
من هو عبدالرحمن عافية ويكيبيديا

من هو عبدالرحمن عافية ويكيبيديا، الشخصية التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي وتصدرت مواقع ومحركات البحث، من هي الشخصية اللطيفة التي حلت ضيفًا مع عبدالله المديفر في برنامج الليوان من خلال الحلقة السابعة والعشرون، ما هو سبب طرد والده له من المنزل؟ ما هي أهم تفاصيل حياته، هذه أهم الأمور التي سنتحدث عنها من خلال مقالنا هذا في موقع محتويات.

من هو عبدالرحمن عافية ويكيبيديا

إن عبد الرحمن عافية هو شاب بريطاني يدعى جو من مدينة لندن ما عائلة ثرية ومشهورة في لندن، جاء إلى السعودية بعد أن أعلن إسلامه ويقيم فيها منذ أكثر من عشرون عام، يتحدث باللغة العربية بشكل متوسط؛ بدأت حكاية الشاب البريطاني منذ الصغر حيث كان ملحدًا، لا يعرف من هو الله، وكان يظن إن الحياة عبارة عن جمع المال والتجارة والجلوس على عرش والده ثم يأتي الموت، وفي يوم من الأيام أثناء ذهابه إلى حفلة مع صديقه سايمون النصراني سأله: لماذا نحن نعيش؟ ما هو الهدف من الحياة؟ قال جو: هذا سؤال باطل، لا أريد أن أسمع، نحن الآن في حفلة ولا أريد التفكير في هذا الموضوع.

شاهد أيضًا:   من هو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسيرته الذاتية كاملة

كيف آمن عبدالرحمن عافية بوجود الله

بدأت قصة تفكير عبد الرحمن والانتقال من الإلحاد إلى الإيمان بالله، عند  ذهابه إلى المكتبة وجد رف من الكتب يتحدث عن كافة الأديان ما عدا الإسلام، بدأ بالقراءة حتى يجد الاجابة على سؤال لماذا نحن موجودون في الحياة، السؤال الذي علق في ذهنه؟ بدأ بالإنجيل لم يجد إجابة واستغرق الأمر مدة ثلاثة أشهر من القراءة ولم يجد أي إجابة مقنعة، وفي يوم من الأيام وجد جمع غفير من المسلمين من كافة الجنسيات في لباس الصلاة الخاص بكل دولة، خارجين من باب المسجد المركزي في لندن عقب صلاة الجمعة، وعند سماعه صوت الإمام باللغة العربية التي كانت أول مرة يسمعها فيها، وخاف منها، وذلك لأن جو يأخذ فكرة سيئة عن الإسلام ويظن بأن العرب إرهابيون، الفكرة المنقولة إليه عن الإسلام وكذلك بسبب ضرب الشيعة لأنفسهم يوم عاشوراء لازالت عالقة في ذهنه، ثم جاء رجل مسلم سوداني وأهداه القرآن المترجم وكتاب عن الدين الإسلام، قرأ جو هذه الكتب ولكنها كانت صعبة عليه، وفي يوم من الأيام، سمع سيدتان تتحدثان عن حديقة فيها ركن الخطابة وأشخاص يتحدثون عن الأديان، فقرر الذهاب إلى تلك الحديقة التي تطرح كل يوم أحد يتحدثون عن الإسلام وجد شخص يدعى خاجه يتحدث عن الإسلام بطريقة مختلفة وبدأ جو يقترب من إجابة السؤال التي يبحث عنها، ثم استمر بالاستماع إلى خاجه كل أسبوع لمدة 3 أشهر، وحينها انتقل من الإلحاد إلى الإيمان بوجود الله.

شاهد أيضًا: حديث جبريل عليه السلام يبين مراتب الدين الثلاث

انتقال عافية من الإلحاد إلى الإسلام

قرر عبد الرحمن عافية بعد ستة أشهر من الاستماع إلى تفاصيل الدين الإسلامي أن يسأل خاجه كل ما يخطر بباله من الأسئلة، وطلب منه أن ينطق الشهادتين بالعربية والإنجليزية، رغم خوفه الكبير، وقال له أنت الآن مسلم، وبعد شهرين كان رمضان وقال له عليك الصيام بعد أن تعلم الوضوء والصلاة، كان الصيام شيء صعب جدًا على جو ورفض الصيام، فأخبره خاجه يكفي أن تصوم يوم واحد وأخبرني عن رأيك؟ وصام اليوم الأول بصعوبة، عندما عاد من صلاة المغرب دعته والدته إلى تناول العشاء أكل شيء بسيط، لأنه قد أفطر قبل قليل وحتى لا يشكوا فيه أكل مع عائلته، في هذه الفترة لاحظت والدته التغيير لا يوجد أصدقاء في حياته، غيابه عن المنزل وذلك لأنه يقضي وقته في المسجد، وبعد ستة أشهر من إسلامه أخبر عائلته وأبيه صار يضحك وأمه تبكي، لكن بعد شهرين قال له والده لن تبقى في المنزل وأنت تصلي، فنام 3 أيام في المسجد وساعده محمود الطيب رجل سعودي، وأخبره عن عمل حارس مسجد جديد، ثم وجد فتاة أفريقية معها الجنسية البريطانية أعلنت إسلامها منذ 3 أشهر وتزوجها، ويذكر أن عبدالرحمن عافية في هذه الفترة عمل على تكسي سائق، ثم في سوبر ماركت، وهكذا، وهو الآن داعية يدعو للإسلام وينشر الدين الإسلامي.

شاهد أيضًا:  بحث كامل عن العقيدة الاسلامية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو عبدالرحمن عافية ويكيبيديا، وتحدثنا عن حياته وبداية رحلته من مرحلة الانتقال من الإلحاد إلى الإيمان بالله، ومرحلة الانتقال من الظلام إلى النور، وكيف تعلم الصلاة والصيام، ومرحلة الانتقال إلى الإسلام، وكيف عاش حياته بعد طرده من المنزل، وذكرنا زواجه من مسلمة حديثة الإسلام.

1145 مشاهدة