من هو عمو روني روك ويكيبيديا

من هو عمو روني روك ويكيبيديا

من هو عمو روني روك ويكيبيديا الذي يعتبر واحدًا من الشخصيات الفريدة التي حظيت بإعجاب الجميع، وتفاعل مع تلك الشخصية الفنية الكثير من المتابعين على مختلف أذواقهم وانتماءاتهم وأعمارهم، وتعتبر تلك النوعية من الشخصيات الاستثنائية التي تحظى بحب واحترام الجميع من العملات النادرة التي عندما تفقد ينبغي أن نتذكرها بكثير من الفقد والامتنان، وفي هذا المقال نلقي الضوء أكثر على شخصية عمو روني روك، وما أبرز إسهاماته الفنية.

من هو عمو روني روك ويكيبيديا

إن عمو روني روك هو فنان بارز من مدينة الناصرة بفلسطين، والذي قدم لنا العديد من الأعمال التي تناسب الأطفال، والتي لاقت رواجًا كبيرًا وتفاعلاً لا محدودًا من الصغار والكبار، ولم تكن أعماله الفنية بغرض التسلية وقضاء أوقات ممتعة فقط، وإنما كانت دائمًا تحمل طابع القيمة والهدف البناء، حيث كان يعد عمو روني روك صاحب رسالة سامية تبني شخصية الإنسان صاحب القيم والفضاء، وقد ستهم عمو روني روك في تشكيل وعي الجيل الذي قدم له تلك الأعمال الفنية الراقية.

شاهد أيضاً: من هو حسن سامي زوج داليا البحيري ويكيبيديا

أغنية بليلة بلبلوكي من أشهر أعمال عمو روني روك

تعتبر أغنيته الخفيفة البسمة الرقيقة التي غناها في مسلسل باب الحارة وحملت عنوان ” بليلة بلبلوكي” وتقول كلماتها: بليله بلبلوكي وبالليل سلقوكي وبنهار باعوكي، واحدة من أجمل أغانيه والتي يحفظها الكبار والصغار ويتغنون بها، ودائما ما تحمل أغانيه روح المرح والفكاهة والسعادة والبسمة، بالرغم من معانيها الراقية، ومقاصدها وأهدافها السامية والقيمة، وكلماتها دائمًا سهلة الحفظ، وتحظى إيقاعاتها بالخفة والمطرب المحترم بعيدًا عن الرخص والابتذال والتمايل بلا معنى.

عمو روني روك ويكيبيديا بطاقة تعارف

يعتبر عمو روني روك واحدًا من الفنانين الذين اكتسبوا مصداقية كبيرة بسبب إخلاصهم لفنهم خلال مشواره الطويل والحافل بالفن الراقي الذي حمل رسالة راقية، وهو فنان شامل من مواليد مدينة الناصرة الفلسطينية، وقدم الكثير من الأنشطة الفنية والغنائية وقدم وشارك في الكثير من الأنشطة والممارسات الفنية والمهرجانات المدرسية لإدخال السرور على الأطفال والطلاب، وتعليمهم القيم العربية الأصيلة، وقد نال الفنان الشامل عمو روني روك شهرة كبيرة في الوطن العربي، وحاز على إعجاب المتابعين له بداية من الأطفال الذين التفوا حول أغانيه إلى الكبار الذين عرفوا من خلال فنه الأصيل كيف تكون التربية الصحيحة وكيف يكون غرس القيم داخل الأبناء.

أبرز الفنون التي أجاد فيها عمو روني روك

أجاد عمو روني روك في الكثير من الفنون على رأسها:

  • الغناء: وقد تميز غناؤه بالخفة والحيوية والأصالة، فقد كان صوته يدخل الابتسامة والفرحة على قلوب مستمعيه ومحبيه وعشاقه من مختلف الأذواق والأعمار.
  • الرقص: ولا نقصد بالطبع الرقص المبتذل الذي يفقد الإنسان اتزانه وقيمته، وإنما هو الرقص البهلواني والحركي الإيقاعي الذي يعجب الأطفال فيجدون فيه متعتهم وسرورهم، وكا عمو روني روك يجيد هذا النوع من الرقص بخفة وحيوية.
  • العروض الثقافية: الإلقاء و المسابقات ومداعبة الأطفال ومشاكستهم، وقد تميز عمو روني بمشاركته الدائمة للأطفال بود وفرح ومحبة متبادلة بينه وبين الأطفال من كافة الأعمار.
  • المشاركة في المهرجان والعروض الفنية على المسرح: وخاصة مسارح المدارس والمؤسسات الثقافية، فقد كان له باع طويل في هذا الاتجاه، فكانت حياته مليئة بالسعي لتقديم فن هادف وذي قيمة.
  • وبعد أن انتشرت السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي حازت ألبوماته وأغانيه من خلال اليوتيوب على متابعات ومشاهدات عالية جدًا بسبب حب الأطفال والكبار له.

شاهد أيضاً: من هو محمد مختار زوج نادية الجندي

سبب وفاة عمو روني روك

خلال الساعات الماضية من يوم 14 أغسطس/ آب 2021 أفادت العديد من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بوفاة عمو روني روك بعد صراع مع المرض تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا، وقد أصيبت الأوساط الفنية والتواصلية بصدفة إزاء هذا الخبر المفجع، والذي فقدت خلالها الساحة الفنية واحدًا من أخلص رجال المهنة الفنية، والذي كان يقدم فنه بإتقان وإخلاص وتفانٍ بعيداً عن الابتذال والافتعال الذي تمتلئ به الساحة الفنية العربية للأسف الشديد.

وقد تعرض عمو روني روك مؤخرًا لوعكة صحية دخل على إثرها إلى مستشفى الناصرة الإنجليزي حيث بقي تحت العناية الطبية، نظرًا لتأخر حالته الصحية، حيث كان يعاني من مرض السكري في درجته الحادة، وبعد مضاعفات المرض نقل إلى مستشفى رمبام بمدينة حيفًا، وهي أكثر تجهيزًا للحيلولة دون التخلص من أحد أطرافه الهامة وهي ساقه بحدوث غرغرينا بالدم، ولكن دون فائدة فقد اضطر الأطباء إلى بتر ساقه، ولكن حدثت انتكاسة صحية له توفي على أثرها في الساعات الماضية، وسط أجواء حزينة من قبل أصدقائه ومتابعيه ومحبيه، حيث نعاه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

عمو روني روك صديق الأطفال

كان عمو روني روك محبًا للأطفال بشكل كبير وقد قدم الكثير من الأعمال الفنية والأغاني للأطفال، والتي لاقت رواجًا كبيرًا وقبولاً لدى الأطفال، فأخذوا يبحثون عن أعماله وأغانيه ليستمتعوا بها، وبالرغم من مضاعفات المرض التي تعرض لها من بداية العام الحالي 2021م إلا أن معاناته مع المرض لم تمنعه لحظة عن تقديم كل ما يفرح الأطفال من أغاني وأعمال فنية تدخل البهجة والسرور على نفوسهم.

ومن ثم فقد استطاع أن ينال عن جدارة واستحقاق لقب صديق الأطفال؛ نظرًا لمحبته الصادقة للأطفال، وحرصه على إدخال البهجة على نفوسهم وقلوبهم بالرغم من معاناته مع المرض، ومن ثم فإن الأطفال هم الشريحة الأكثر حزنًا بفقد عمو روني روك، ولكن عزاؤهم وعزاء محبي الفن الراقي بقاء أعماله الفنية تؤدي دورها في غرس القيم الرفيعة، وفي إدخال البهجة على النفوس بدون ابتذال، وقد نال عمو روني الكثير من الجوائز المحلية باعتباره أحد أهم الفنانين المحليين لمدينة الناصرة وفلسطين حيث قلدته الكثير من المؤسسات والمدارس الكثير من الأوسمة تقديرًا لجهوده الكبيرة.

شاهد أيضاً: من هو دكتور عبدالرحمن بوقس ويكيبيديا

كم كان عمر عمو روني روك عند وفاته؟

توفي الفنان الراحل صديق الأطفال ومحب الجميع روني روك عن عمر ناهز الخامسة والستين من عمره، وهي حياة حافلة قضى معظمها في القيام بالأنشطة الفنية التي جعل معظمها لفئة الأطفال، وقد نعاه متابعون بكلمات مؤثرة حيث قالوا له وداعً عمو روني روك الجميل لقد تركت محبتك في قلوبنا أهلاً وأصدقاء أطفالاً وكبارًا كلنا أحببناك وكنا نتمنى لو بقيت معنا كثيرًا ولكنها إرادة الله التي شاءت أن تفارقنا، عزاؤنا هو فنك الذي سيبقى خالدًا في نفوسنا.

ونعاه آخرون بقولهم: لقد كنت يا عم روني أخاً وأبًا للجميع، كنت بحق أيقونة للأطفال، من الذي سيملأ فراغك في قلوب الأطفال يا أبا سمير، عزاؤنا هو فنك الملتزم والراقي الذي سيكون نبراسًا لنا وللأجيال القادمة، فوداعًا صاحب البسمة الصادقة والفن الاستثنائي، أعلنت صفحته الفقيد الرسمية على فيس بوك خلال الدقائق الماضية بأن جثمان الفقيد عمو روني روك ستخرج غدًا الساعة الخامسة عصرًا وستنطلق إلى مقبرة اللاتين بمدينة الناصرة، مرورًا بشارع شهاب الدين من قاعة بندكتوس، وهناك مناشدة من الجميع لوداع عمو روني روك وإلقاء النظرة الأخيرة عليه قبل أن يوارى الثرى، وسط دعوات له بالمغفرة والرحمة والقبول، والعزاء لأسرته وأحبائه وأصدقائه.

شاهد أيضاً: من هو دكتور عبدالرحمن بوقس ويكيبيديا

وفي نهاية مقالنا تعرفنا من هو عمو روني روك ويكيبيديا والذي يعتبر واحدًا من أهم الشخصيات الفنية الفلسطينية والعربية والذي نشأ في مدينة الناصرة، ولقب بصديق الأطفال، نظرًا لأعماله الفنية التي تركت انطباعًا رائعًا لدى الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *