من هو محمد حسين يعقوب ويكيبيديا

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 17 يونيو 2021 , 11:06 - آخر تحديث : 17 يونيو 2021 , 07:06
من هو محمد حسين يعقوب ويكيبيديا

من هو محمد حسين يعقوب ويكيبيديا ، أنجبت جمهورية مصر العربية العديد من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي، ومنهم من ترك أرث وأثر كبير في عقول وقلوب الكثير من المتابعين، وكان محمد حسين يعقوب واحدًا منهم، في هذا المقال سنتعرف عليه وعن بعض المعلومات الخاصة به.

من هو محمد حسين يعقوب ويكيبيديا

محمد حسين يعقوب هو داعية إسلامي سلفي مصري، ولد في عام 1956م بقرية المعتمدية، بمركز إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة بمصر، وكان والده من المؤسسين للجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية في المعتمدية، وظل والده يخطب الجمعة على مدار خمسين سنة من عمره في جميع محافظات الجمهورية، ومحمد حسين يعقوب هو أكبر إخوته الذكور، وله أخت واحدة تكبره، وثلاثة إخوة ذكور أصغر منه. حصل على دبلوم المعلمين عام 1967م، وتزوج وهو دون العشرين من عمره، ثم سافر إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 1981م-1985م، ثم عاد إلى مصر، وتكرر سفره إلى السعودية على فترات، حيث كان يعمل، ويطلب العلم، وكانت آخر رحلاته إلى المملكة عام 1990م لمدة سنة تنقل فيها ما بين الرياض والقصيم.

شاهد أيضًا: من هو السيد إبراهيم الخليفة الإحسائي

زواج محمد حسين يعقوب

تصدر الداعية المصري محمد حسين يعقوب قائمة الأكثر تداولًا على منصات التواصل الاجتماعي، وكان الخبر أن الداعية محمد حسين يعقوب، صاحب الـ64 عامًا، تزوج منذ أغسطس عام 2020م بفتاة عشرينية جديدة، لتضاف إلى سجل زيجاته المتعددة، لافتًا إلى أنه طلق الزوجة الرابعة التي كانت على ذمته من أجل تلك الفتاة، من جانبه، نفى نجل يعقوب، الداعية علاء محمد حسين يعقوب هذه المعلومات، قائلًا “إنه لا صحة لما أثير حول زواج والده 22 مرة، أو أنه تزوج مؤخرا بفتاة تصغره بأربعين عامُا”، وأضاف علاء في تصريحات لصحيفة الدستور المصرية: “كل هذه الادعاءات محض كذب وزور وبهتان وليس لها أساس من الصحة، وهذا كلام قديم ذكره أحد الحاقدين والمتربصين، وأنا أعلم كل كلمة أقولها ومدى مصداقيتها”.

شاهد أيضًا: من هو صفوت حجازي ويكيبيديا السيرة الذاتية

ابناء محمد حسين يعقوب

يبلغ عدد أبناء الداعية محمد حسين يعقوب 5 أبناء وهم علاء، أنس، معاذ، عبد الرحمن، محمد، ويحيى، حيث أن الداعية محمد حسين يعقوب لم يكن ينشر تفاصيل خاصة بعائلته، ولكن هؤلاء هم الأبناء الذين تم جمع معلومات عنهم وظهروا عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن الممكن أن يكون عدد الأبناء أكثر من ذلك بكثير.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ ابراهيم الشيخي

محمد حسين يعقوب وداعش

أثار الداعية الشيخ محمد حسين يعقوب حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعدما أدلى بشهادته أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ يوم الثلاثاء، خلال محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية داعش إمبابة”، ومثل محمد حسين يعقوب الذي عرف كداعية متشدد طيلة سنوات، أمام القضاء في القضية رقم 271 لعام 2021م، ضمن جنايات أمن الدولة طوارئ، وتبرأ الداعية المصري من الأفكار المتشددة ومما فعله المتهمون، والأمر الذي تسبب في ردود فعل اجتاحت وسائل التواصل واستغرب معلقون أن يتنصل من مسؤوليته بينما طالب آخرون بسجنه.

شاهد أيضًا: من هو وسيم يوسف ويكيبيديا

محمد حسين يعقوب وثورة 15 يناير

شارك الداعية محمد حسين يعقوب بعد ثورة 25 يناير في مصر ببعض التصريحات السياسية المؤيدة للتيار الإسلامي. لكن فور إعلان البيان العسكري في 3 يوليو 2013 في مصر، قُطع البث عن القنوات الدينية “قناة الناس والرحمة، ومنعت وزارة الأوقاف المصرية الدعاة السلفين من إلقاء الدروس والخطب المساجد، بعد قراراها بمنع الصعود المنبر لغير الأزهريين، وفي أحد المرات قام أنصار الشيخ محمد حسين يعقوب قيادات الأوقاف من دخول المسجد أثناء وجوده بالمنيا وأداء الخطبة، مما جعل الأوقاف تحرر محضر ضده، واعتزل يعقوب الحديث في الشأن السياسي، ويعيش حاليًا بين مصر والسودان في رحلات دعوية. كما أسس موقع إلكتروني، بعنوان “المدرسة الربانية”، ينشر من خلاله دروس ومواعظ، وبين الحين والآخر. وكانت أبرز تصريحات الداعية محمد حسين يعقوب بعد 30 يونيو، كانت “الدعاة الكبار ممنوعون من الخطابة داخل القاهرة الكبرى من قبل الدولة”.

شاهد أيضًا: من هو الداعية الإسلامي الاول

وفي نهاية المقال تعرفنا على سؤال من هو محمد حسين يعقوب ويكيبيديا ، وسردنا بعض المعلومات الخاصة وتحدثنا عن زيجاته وأبنائه، كما تحدثنا عن قضيته المشهورة التي تربطه بداعش وأحداث 25 يناير الشهيرة.

234 مشاهدة