من هي دلال بنت سعود زوجة الوليد بن طلال الاولى

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر 2021 , 16:09
من هي دلال بنت سعود زوجة الوليد بن طلال الاولى

من هي دلال بنت سعود زوجة الوليد بن طلال الاولى التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى مما جعلها محط اهتمام من الجميع حيث نورد في هذا المقال العديد من المعلومات حولها ونبذه عنها وسبب وفاتها الحقيقي، كما نعرض نبذه عن الوليد بن طلال وعدد زوجاته باعبار الأميرة دلال بنت سعود زوجته الأولى.

من هي دلال بنت سعود زوجة الوليد بن طلال الاولى

دلال بنت سعود هي أميرة سعودية تكون ابنة عم الأمير الوليد بن طلال الذي تزوجها ثم انفصل عنها عقب إنجاب طفلين وهما ريم وخالد، وهي ذات موهبة كبيرة في الرسم انشغلت بها بعد انفصالها عن زوجها وتفرغت للرسم الذي تحبه كما لها العديد من المساهمات في الأعمال الخيرية خاصة تلك التي تتعلق بمرضى السرطان.

نبذه عن الاميرة دلال بنت سعود

الأميرة دلال بنت سعود هي أميرة سعودية تعود إلى العائلة المالكة تزوجت من الوليد بن طلال وهي من مواليد الرياض العاصمة السعودية وتكون ابنة زوجة الملك التركية وهو محمد العبد العزيز الملك الثاني للسعودية، وقد أنجبت من زوجها السابق الوليد بن طلال ابنيها ريم وخالد، وهي سيدة أعمال مهتمة بالرسم ولها موهبة كبيرة في هذا المجال، كما أنها لها الكثير من الأعمال الخيرية التي جعلتها محبوبة من قبل الجميع.

شاهد أيضاً: من هي هدى الغصن ويكيبيديا

ما هو سبب طلاق دلال بنت سعود من الوليد بن طلال

تطلقت الأميرة دلال بنت سعود من الأمير الوليد بن طلال بناء على قرارها بعد أن رفض الوليد بن طلال إنجاب مزيدًا من الأطفال بعد أن كان قد أنجب منها ريم وخالد، حيث رفضت الأميرة دلال بنت سعود هذا الأمر وكان قرارها واضحًا إما الإنجاب أو الإنفصال، وكان الإنفصال هو الخيار الذي توصلوا له.

وفاة دلال بنت سعود

تناقل الكثير من الناس ووكالات الأنباء إشاعات تفيد بأن السبب الحقيقي وراء وفاة الأميرة دلال بنت سعود هو إصابتها بمرض كورونا المستجد، غير أن بعض المصادر الصحية نفت صحة هذا الخبر وأكدت أن السبب الحقيقي لوفاتها يعود لصراع طويل خاضته مع مرض السرطان الذي تسبب بوفاتها رحمها الله.

نبذه عن الوليد بن طلال

الوليد بن طلال هو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في السابع من مارس لعام 1955 ميلادي ويعتبر الابن الثاني للأمير طلال بن عبدالعزيز، رجل أعمال سعودي وهو أحد أكبر المستثمري ن في العالم، صنف كرابع أغنى رجل في العالم، جده هو الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لأمه هو رياض الصلح، رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان، وهو حاصل على درجة الباكلوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق.

شاهد أيضاً: من هو بندر آل شافي ويكيبيديا

زوجات الوليد بن طلال

تزوج الأمير الوليد بن طلال العديد من المرات وفيما يلي نورد لكم أسماء زوجاته السابقات وهن:

  • الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود.
  • الأميرة إيمان السديري.
  • الأميرة خلود مليح العنزي.
  • الأميرة مها بنت راشد آل سعيد التميمي.
  • الأميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي.
  • الأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي.

شاهد أيضًامن هي زوجة سعود العماني

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هي دلال بنت سعود زوجة الوليد بن طلال الاولى حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول الأميرة دلال بنت سعود زوجة الوليد بن طلال.

20 مشاهدة