من هي زوجة باسم يوسف ويكيبيديا

من هي زوجة باسم يوسف ويكيبيديا

من هي زوجة باسم يوسف ويكيبيديا التي خطفت الأنظار منذ ظهورها معه، فمن المعروف عن الإعلامي باسم يوسف أنه من الشخصيات المثيرة للجدل دائمًا بسبب المحتوى الذي يقدمه والذي لاقى نجاحًا كبيرًا وشهرة في مصر منذ الحلقات الأولى لبرنامجه.

من هي زوجة باسم يوسف ويكيبيديا

إن زوجة باسم يوسف هي هالة دياب، والتي لم تظهر معه إلا مرات معدودة فقط، وكان أخر ظهور لها مع زوجها في حفل إيمي العالمي لتوزيع الجوائز، فظهرت معه على السجادة الحمراء وكان ذلك في نيويورك، إن ظهور هالة دياب مع زوجها كان حدث مفاجئ للجميع وخاصة بعد قام باسم بنشر صور تجمعه مع زوجته من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أن كافة المعجبين به أصبحوا يتساءلون عنها ويريدون التعرف على بعض المعلومات حولها، وخاصة أنها لا تظهر كثيرًا معه.

لقد تعرضت زوجة باسم يوسف للكثير من الانتقادات قبل ذلك حيث تم اتهامها بأنها تحارب الإسلام، حيث تم الخلط بينها وبين الكاتبة هالة دياب والتي صرحت أن العلاقة بين الرجل والمرأة قبل الزواج تسمى حب وصرحت أنها ترفض بشكل مطلق مسمى الزنا، في تلك الثناء لم يسلم باسم يوسف ولا زوجته من الانتقادات ولكن سرعان ما تم كشف الحقيقة وأن زوجته يتشابه اسمها مع الكاتبة السورية التي صرحت بهذا الحديث، وهي التي كتبت مسلسل مما ملكت أيمانكم.

شاهد أيضًا: من هو الإعلامي الاماراتي الذي تم القبض عليه

نبذة عن باسم يوسف

هو باسم رأفت محمد يوسف، ولد بشهر مارس 1974 يعمل في الطب تخصص جراحة، وهو شخصية كوميدية، كما أنه يعمل كمنتج وكاتب، وناقد ولقد قام بتقديم برامج مصرية ساخرة في الفترة بين 2011 و 2014، ولقد شبهته الصحافة بالمثل جون ستيوارت والذي يعتبر مصدر إلهام باسم يوسف، بسنة 2013 وقع عليه الاختيار من قبل مجلة تايم على أنه شخصية ضمن 100 شخص يؤثرون في غيرهم حول العالم، إن باسم يوسف يهتم بالثورات وكتب الديمقراطية ويحاول التحدث عنها وأخذها كأحد مشارعيه.

الحياة الشخصية باسم يوسف

يقيم باسم يوسف في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا بصحبة عائلته، وزوجته التي هي من أصل فلسطيني، ولديهما بنت تدعى نادية، وولد يدعى آدم، ولقد تم سؤاله عن مدى اشتياقه لمصر وهل سيعود مرة أخرى لوطنه أم لا وكانت إجابته بلا، وديانته هي الإسلام، لقد درس بجد وعمل للعديد من السنوات والتي تصل إلى 19 سنة، حيث أنه عندما توقف برنامجه قام بالعودة لمهنته الأساسية وهي طبيب جراح، كما قام بمساعدة المتظاهرين الذين تعرضوا للإصابات بالغة في ميدان التحرير وكان هذا بعد موقعة الجمل، إن ممثله المفضل هو جورج كارلين وهو يصنف كوميديان، في سنة 2014 بدأ باسم يشعر بالتعب أغلب الوقت مما دفعه إلى تغير نظامه الغذائي وأصبح يعتمد فقط على النباتات في طعامه، وهو من الأشخاص المحبة لليوجا بشكل كبير.

شاهد أيضًا: من هو علي برغل هل هو والي عثماني

مشوار باسم يوسف

مشوار باسم يوسف في مجال الاعلام كثير من أهم الإنجازات الخاصة بباسم يوسم هي:

  • باسم يوسف كان طبيبًا ماهرًا ولكن هذا لم يقف عائقًا أمامه لتحقيق حلمه في تقديم برامج ساخرة والتي تناسب طبيعة شخصيته بشكل أكبر ويجد بها ما يحب وخاصة أنه كان متأثرًا للغاية بجون ستيوارت وهو يقدم برنامج ساخر يسمى ذا دايلي شو، وذلك على قناة كوميدي سنترال حيث يقوم بانتقاد الأمور السياسية في بلاده وهي أمريكا، فقام باسم يوسف بعمل برنامج ينتقد فيه شئون مصر السياسية أيضًا.
  • قام باسم بإنشاء قناة له على اليوتيوب حتى يستطيع عرض بعض الحلقات التي ينتقد فيها السياسية المصرية، وأطلق عليه اسم باسم يوسف شو B+، قام باسم بهذا بعد أن قامت ثورة 25 يناير لعام 2011، وعرضت أولى حلقاته يوم 8 مارس 2011 واستطاع بعدها نشر ما يقرب من مائة حلقة ولاقت نجاحًا واسعًا بين المصربين حيث تخطت نسبة مشاهدتها ال 15 مليون، وكان البرنامج بسيط بشكل كبير ومدة الحلقة الواحدة لا تتجاوز الخمس دقائق أو 8 دقائق على الأكثر.
  • نجح باسم يوسف وأصبح له جمهورًا كبيرًا من الشباب، قامت بعض القنوات بعرض عليه تقديم برنامج لديها وبالفعل وافق وتعاقد مع قناة أون تي في، وهنا بدأ مسيرته الحقيقية وكان برنامجه يدعى البرنامج، ولاقي نجاحًا كبيرًا في مدة قصيرة وخاصة أنه كان معه جمهور حقيقي يتفاعل معه وهذا ما كان يريده بسبب تأثره ببرنامج جون ستيوارت.
  • يستطيع باسم تحقيق هدفه في التفاعل مع الجمهور قام بالتعاقد مع قناة سي بي سي وقاموا بتجديد مسرح راديو الذي يقع بوسط البلد والذي تم بناء في عام 1939 وآخر ما عرض به كانت مسرحية لمحمد صبحي، بهذا ابتدأ المرسم الثاني من البرنامج وكان يعرض بشكل أسبوعي وكان موعد الحلقة هو يوم الجمعة، وكان يقوم بالتسجيل مع الجمهور قبل إذاعة الحلقة بيومين على الأقل.
  • قام باسم بالتجديد في برنامجه وأضاف له فقرات أخرى متنوعة كما أصبح أكثر جرأة في وصف الأحداث التي تحدث بمصر بشكل ساخر، وفي نهاية برنامجه كان يقوم بعرض فقرة ترفيهية كما كان يستضيف مشاهير وفنانين، وبسبب أنه كان ينتقد بعض الإعلاميين أو التيارات الإسلامية كان يتم رفع عليه الكثير من القضايا.
  • توجيه له تهمة إهانة رئيس الجمهورية، وكذلك تهمة ازدراء الإسلام وخرج من هذه القضايا بكفالة وصلت ل ٥ آلاف ج للقضية، بعد أن قام باسم بعرض أولى حلقات برنامجه للجزء الثالث قامت القناه بإيقافه بسبب أنه لم يقم باحترام سياسة القناة.
  • قام باسم بالتوقيع مع قناة إم بي سي وعرض موسم رابع لبرنامجه ولكنه لم يستمر فكل ما عرض منه هو ١١ حلقة فقط، وبعد ذلك توقف بسبب أن باسم كان يستخدم أسلوبًا ناقدًا بشدة، فكثرت عليه الضغوطات وبهذا قام باسم بإقامة مؤتمر صحفي يعلن فيه عن توقف برنامجه بسبب ما يتعرض له من ضغط.
  • قال باسم أنه لا يستطيع التخلي عن فكرة البرنامج الرئيسية، كما لا يريد أن يقوم بالتصوير من خارج البلاد، يعتبر برنامج البرنامج من أنجح ما قدمه باسم يوسف، ولكنه قام بتقديم برامج مختلفة مثل أمريكا بالعربي على OSN وكان يهتم بالأشخاص المغتربين في أمريكا ويلتقي بهم ويجري معهم حوارًا عن كيفية حياتهم في الخارج.
  • قام بتقديم برنامج يسمى Democracy Handbook على قناة F-Comedy وكان يقدم بالإنجليزية وهو عبارة عن حكاية لحياة باسم يوسف ومشواره في تعلم الديمقراطية، وقام بإطلاق الفيلم الخاص به والذي يسمى Tickling Giants وكان ذلك بعد ثورة 25 يناير.
  • سنة 2019 قام بتقديم برنامج يسمى Plant B وكان هذا من خلال اليوتيوب، وفي عام 2020 قام بتقديم برنامج غذائي وهو اسأل باسم من خلال قناة الشرق الإخبارية ومازال يقدم هذا البرنامج حتى اليوم، بسبب النجاح الذي استطاع باسم تحقيقه فكان من الإعلاميين الذين اشتهروا في الخارج ولقب بأجرأ مذيع مصري.
  • قام المذيع جون ستيوارت باستضافته في البرنامج الخاص به، كما أبدى إعجابه الشديد به وقام بترشيحه لجائزة أفضل برنامج على موقع اليوتيوب لسنة 2013، وعندما تجاوز عدد مشتركيه ال 100 مليون قام اليوتيوب بتكريمه.

شاهد أيضًا: من هو زوج الفنانة نجاح حفيظ

لقد تعرفنا من خلال المقال على إجابة سؤال من هي زوجة باسم يوسف ويكيبيديا بشكل مفصل، كما وضحنا لكم أهم الإنجازات التي قام بها باسم خلال مسيرته المهنية وأهم البرامج التي قام بتقديمها على مدار حياته.

63 مشاهدة