من هي ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 8 مايو 2021 , 09:05 - آخر تحديث : 8 مايو 2021 , 09:05
من هي ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

من هي ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين ؟ من تكون كم عمرها، ما هي أهم تفاصيل حياتها، ومن هم أولادها؟ هذا الأمر الذي سنسلط الضوء عليه في مقالنا هذا من خلال موقع محتويات، كما سنتحدث عن حقيقة وفاة زوجة الرئيس الراحل صدام حسين، الأمر الذي ضجت به كافة مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

من هي ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

إن ساجدة خير الله طلفاح المسْلط هي زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وابنة خير الله طلفاح خال صدام، وهي من مواليد مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين في العراق ولدت يوم 24 يونيو 1937 م، تبلغ من العمر 84 عام، إن والدها رجل باحث و مفكر له عدة مؤلفات عن الحضارة الإسلامية، كما إن أخيها شغل منصب وزير الدفاع، تزوجت من صدام قبل السفر إلى مصر بهدف الدراسة، ويذكر إن ساجدة لقد عملت كمعلمة في مدرسة ابتدائية ثم أصبحت المديرة لأحدى المدارس المنصور بجانب الكرخ في بغداد، وذلك بعد انقلاب عام 1968م، وهي تقيم الآن في الدوحة بقطر برفقة ابنتها الصغرى حلا صدام حسين، مع أحفادها بعد أن عاشت فترة في الأردن بعد سقوط بغداد أثناء الغزو الأمريكي على العراق، كانت تلقب بسيدة العراق الأولى، وتسمى إم الليثين، وكنيتها أم عدي.

شاهد أيضًا:  من هي ساجدة زوجة صدام حسين

أبناء ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

تزوجت السيدة ساجدة خير الله طلفاح من الرئيس الراحل عام 1963 م، وأنجبت خمسة أولاد وهم ثلاثة بنات وولدين:

  • عدي صدام حسين الذي ولد في عام 1963 م، توفي عام 2003 م أثناء الغزو الأمريكي.
  • قصي صدام حسين الذي ولد عام 1967 م، توفي عام 2003 م أثناء الغزو الأمريكي.
  • رغد صدام حسين، ولدت عام 1968 م، وتعيش في الأردن مع أولادها.
  • رنا صدام حسين من مواليد عام 1971 م.
  • حلا صدام حسين، من مواليد عام 1977 م، وهي الإبنه الصغرى.

شاهد أيضًا:  كلام جميل عن الحب قصير مكتوب وبالصور

حقيقة وفاة ساجدة خيرالله طلفاح

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس بعد أن قامت مجموعة من الصفحات الإخبارية بتناقل خبر وفاة سيدة العراق الأولى الماجدة ساجدة طلفاح، في العشر الأواخر من رمضان، وكما تناقلت بعض الصفحات على تويتر وفاتها بسبب مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا في دولة قطر، تفاعل الناشطون مع هذا الخبر الذي لا نعرف حقيقته وما مدى صحته، لأن الصفحة الرئيسية الموثقة من تويتر لابنتها لم تنشر مثل هذا الخبر، ولا زال الأمر بين الشائعة والحقيقة، ويذكر إنه قبل خمس سنوات قد تم نشر خبر وفاتها في أحد مستشفيات الأردن، وقامت رغد بنفي هذا الخبر وأكدت إن والدتها بخير وهي على  قيد الحياة، تعرضت ساجد خير الله للكثير من هذه الشائعات وليست للمرة الاولى.

شاهد أيضًا: شروط التبرع بالأعضاء في السعودية وكيفية التسجيل كمتبرع بالأعضاء بعد الوفاة

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين ؟ وتحدثنا عن أهم تفاصيل حياتها الشخصية وزوجها وأولادها، وأوضحنا مكان إقامتها، وذكرنا تفاصيل الخبر المتناقل عن حقيقة خبر وفاتها على إثر فيروس كورونا في دولة قطر، ولازال الخبر بين الحقيقة والشائعة ولم يتم البث به.

138 مشاهدة