مواعيد الحظر الجديده في جدة 1441

كتابة ايه محمد - آخر تحديث: 5 يونيو 2020 , 17:06
مواعيد الحظر الجديده في جدة 1441

مواعيد الحظر الجديده في جدة قد تم الإعلان عنها منذ ساعات، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن قرارات جديدة بشأن حظر التجول الشامل في جدة، وقد شملت قرارات الداخلية السعودية قرار تعليق الصلاة في جدة داخل المساجد، من الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية اتخذت خلال الفترة الماضية مجموعة من القرارات الصارمة، وذلك بالتزامن مع جائحة كورونا، لنتعرف أكثر على مواعيد الحظر الجديدة في جدة حسب بيان وزارة الداخلية الأخير.

حظر التجول في جدة 1441

إعادة منع التجول في جدة 1441 من القرارات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن انتظر المواطنون الإعلان عن استعادة الحياة الطبيعية من جديد وتقليص ساعات الحظر، بينما أكدت الداخلية أن قرار حظر التجول في جدة جاء ليصب في مصلحة المواطن، وهذا لمنع تفشي فيروس كورونا، يذكر أن قرار مواعيد الحظر الجديدة في جدة 1441 ليس هو القرار الوحيد الذي اتخذته الداخلية السعودية، بينما اتخذت الوزارة مجموعة من القرارات الأخرى.

مواعيد الحظر الجديده في جدة

أكدت وزارة الداخلية السعودية أن اوقات الحظر الجديدة في مدينة جدة تبدأ من الساعة الثالثة عصرًا، لينتهي الحظر في تمام السادسة صباحًا، إذ يستطيع المواطن التحرك داخل حدود المملكة في الساعات التي لم يفرض فيها حظر التجوال، أما الفئات المستثناة من قرار الحظر فتمارس عملها بشكل طبيعي، بشرط الحصول على تصاريح التنقل داخل مدن المملكة. [1]

اقرأ أيضًا: اعادة منع التجول 1441..مواعيد حظر التجول الجديدة في جدة

تعليق الصلاة في المساجد في جدة

تعليق الصلاة في مساجد جدة كان احد القرارات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية، وذلك منذ ساعات قليلة فقط، فلم تكن قرارات الحظر الشامل في جدة وتعليق الصلاة في المساجد بالمدينة هي القرارات الوحيدة التي تم اتخاذها، لنتعرف على أهم قرارات وزارة الداخلية بشأن عودة الحياة في جدة 1441.

  • تعليق الصلاة في المساجد بمدينة جدة.
  • فرض حظر تجول من الساعة 3 عصرًا حتى السادسة صباحًا.
  • منع الطلبات الداخلية التي تقدم في المقاهي والمطاعم بالمدينة.
  • منع حضور المواطن إلى الهيئات والمصالح الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية.
  • إتاحة السفر الداخلي فقط داخل المملكة العربية السعودية، مع الالتزام بمواعيد حظر التجوال في المدن.
  • منع كافة التجمعات التي تزيد عن خمس أشخاص.
  • إتاحة التنقل بين مدن السعودية خلال الساعات المقررة للسير فقط.

شاهد أيضًا: تعليق الصلاة في جدة بعد عودة الحظر من جديد

من الجدير بالذكر أن تطبيق قرار الداخلية السعودية سيبدأ من السبت الموافق الرابع عشر من شهر شوال، ويستمر لمدة 15 يوم، أي أن الحظر سيستمر حتى يوم 20 يونيه، هذا وقد أكدت الداخلية السعودية أن قراراتها الأخيرة لم تأتي سوى بناءً على الوضع الوبائي الذي تعيشه المدينة، وهذا بعد عمل المراجعات الطبية الأخيرة، وكذلك بالاطلاع على التقارير الخاصة بنسبة الإشغال في العنايات المركزة داخل مدينة جدة.

بذلك نكون قد قدمنا مواعيد الحظر الجديده في جدة للعام 1441، التي تم الإعلان عنها من قبل الداخلية في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ youm7.com , إعادة فرض حظر التجول فى جدة لمدة أسبوعين , 5/6/2020
523 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!