موعد اختبارات الفصل الأول 1443 والية التقديم في السعودية

كتابة ايات نواورة -
موعد اختبارات الفصل الأول 1443 والية التقديم في السعودية

متى موعد اختبارات الفصل الأول 1443 في السعوديّة ؟ ينتظر طلبة المملكة العربية السّعوديّة اختبارات الفصل الدراسيّ الأول، وذلك بعد انتظام الدوام المدرسيّ فصلًا بأكمله، رغم كلّ الظروف والتّحديات في خضم انتشار جائحة كورونا، حيث أقرّت وزارة التعليم أنَّ الدوام لهذا العام سيكون بثلاثة فصول دراسيّة، ولكلّ فصل اختباراته الخاصّة به لقياس فهم الطلاب وما تمَّ اسيتعابه خلال الدوام المدرسيّ، وهنا إليكم موعد اختبارت الفصل الأول.

اختبارات الفصل الأول 1443 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السّعوديّة عن انطلاق الاختبارات النهائيّة للفصل الدراسيّ الاول لعام 1443هـ يوم الأحد التاسع من شهر ربيع الثاني 1443هـ، وستكون الاختبارات لجميع المراحل الدراسيّة بدءًا من المرحلة الابتدائيّة فالمتوسطة فالثانوية، وذلك ضمن الشروط المطلوب اتباعها عند تقديم الاحتبارات، حيث يُجري طلبة المملكة العربية السّعودية اختبارات هذا العام الذي انطلق بواقع ثلاثة فصول دراسيّة، وفي نهاية كلّ فصل يتقدّم الطلاب إلى اختبارات نهاية الفصل، وذلك وفقًا لما تُقرّه الوزارة، كما دّعت وزارة التعليم الطلاب إلى الالتزام بالضوابط والشروط الخاصّة للتقديم على اختبارات الفصل الأول 1443هـ وهي كالتالي:[1]

  • الالتزام بكافّة الإجراءات الصحيّة والوقائيّة المعتمدة من قب وزارة الصحة.
  • الاستفادة من كاّفة الفصول الدراسيّةومالرافق المتواجدة في المدرسة لتنظيم فاعات الامتحانات.
  • تقسيم الطلبة إلى مجموعة في كلّ يوم من أجل تيسير تقديم الاختبارات.
  •  العمل على إجراء الاختبارات في جلسةٍ واحدة، مع مراعاة ألّا تزيد الجلسة عن مادتين اثنتين في اليوم الواحد.

شاهد أيضًا: بداية اختبارات الفصل الاول 1443

موعد اختبارات الفصل الأول 1443

يتحدد موعد اختبارات الفصل الدراسيّ الأول لعام 1443هـ الجاري بدءًا من يوم الأحد التاسع من شهر ربيع الثاني 1443هـ، الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2021 ميلادي، ويستمر الطلبة في التّقدم إلى جلسات الاختبار حتّى الانتهاء منها، إذ من المُقرر أن يتم الانتهاء في يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2021؛ الموافق 20 من شهر ربيع الثاني لعام 1443، وفي هذا اليوم تبدأ الإجازة للفصل الدراسيّ الأول.

موعد الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر

يتحدد موعد البدء في الاختبارات الشّفوية ومواد التقويم المستمر في المدارس السّعوديّة من يوم الأحد في التاسع من شهر ربيع الثاني لعام 1443هـ، الموافق 14/11/2021م، ويتم التقدّيم لها عن بُعد، وتستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

مواعيد اختبارات الفصل الأول للمرحلة الابتدائية

تُقدّم اختبارات الفصل الأول لطلاب المرحلة الابتدائيّة في السعودية عن بعد، وذلك في الثاني عشر من ربيع الثاني لعام 1443هـ، الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) لعام 2021م، وتبدأ جلسة الاختبار في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ولهذا يجب على طلاب الابتدائيّة التقيّد بهذا الموعد.

موعد اختبارات الفصل الأول للمرحلة المتوسطة

تنطلق الاختبارات للمرحلة المتوسطة في الثاني عشر من شهر ربيع الثاني 1443هـ، الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) لعام 2021م، ويستمر الطلبة في التّقديم لغاية الانتهاء من كافّة المواد التي سيتقدمون بالاختبار فيها، وذلك وفق الجدول الدراسيّ المُقرر للاختبارات.

موعد امتحانات الفصل الاول للمرحلة الثانوية 1443

كما تنطلقاختبارات الفصل الدراسيّ الأول لطلاب المرحلة الثانوية في الثاني عشر من شهر ربيع الثاني 1443هـ، الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) لعام 2021م، ويستمر طلبة الثانوية العامّة في التّقديم لغاية الانتهاء من كافّة المواد التي سيتقدمون بالاختبار فيها، وذلك وفق الجدول الدراسيّ المُقرر للاختبارات.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية مكتوب

آلية تقديم اختبارات الفصل الأول 1443 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السّعوديّة عن آلية اختبارات الفصل الدراسيّ الاول 1443هـ في السعودية، وجاءت الآلية كالتالي:

  • آلية الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المُستمر: يتم تقديمها عن بُعد، ويتم استبدال الاختبارت العملية بمشاريع أو بحوث أو تقارير.
  • آلية اختبارات المرحلة الابتدائيّة: تُقدّم الاختبارات عن بعد، وذلك في الثاني عشر من ربيع الثاني لعام 1443هـ، وتبدأ جلسة الاختبار في تمام الساعة الرابعة عصرًا.
  • آلية اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية: تنطلق الاختبارات في الثاني عشر من شهر ربيع الثاني 1443هـ، ويتم التقديم حضوريًا للمحصنين الذين تتجاوز أعمارهم 12 عامًا، بينما يتم التقديم عن بعد لكلّ مما يلي:
  • غير المحصنين لأسباب صحيّة.
  • الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.
  • الذين لم يستكملوا الجرعتين مع حسم درجة المواظبة لهم.

ملاحظة: إليكم الجدول التوضيحي المرفق هنا لآلية تقديم اختبارات الفصل الدراسيّ الاول 1443هـ.آلية اختبارات الفصل الاول 1443

شاهد أيضًا: موعد الاختبارات النهائية 1443 هجري وميلادي الترم الأول

كم باقي على اختبارات الفصل الأول 1443

لم يتبقَ الكثير على موعد انطلاق اختبارات الفصل الدراسيّ الأول للعام الحالي 1443هـ، حيث يففصلنا عنها قرابة عشرة أيام من تاريخ كتابة هذا المقال؛ وبإمكانكم الاطلاع على العد التنازليّ للوقت المتبقي على الاختبارات كالتالي:

كم باقي على اختبارات الفصل الاول 1443

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله على  موعد اختبارات الفصل الأول 1443 في السعوديّة وآلية تقديم الاختبارات لكلّ من المرحلة الابتدائيّة والمتوسطة والمرحلة الثانوية، وذلك كما اعتمدته وزارة التعليم السّعوديّة.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم السعودية , 03/11/2021
67 مشاهدة