موعد تسجيل الصف الاول الابتدائي 1443 بالتفصيل

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 21 يناير 2021 , 16:01 - آخر تحديث : 21 يناير 2021 , 16:01
موعد تسجيل الصف الاول الابتدائي 1443 بالتفصيل

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد تسجيل الصف الاول الابتدائي 1443 لكافة الجنسيات والأعمار التي تستوفي شروط الالتحاق بالمدارس في السعودية، سواء في المدارس الخاضعة لنظام التعليم العام، أو المدارس الأهلية، أو العالمية أو الأجنبية أو مدارس تحفيظ القرآن، والخطة الزمنية لفتح وانتهاء مواعيد التسجيل من أجل استقبال طلبات إلحاق الطلاب بالمدارس للعام الدراسي 1443/2021 .

موعد تسجيل الصف الاول الابتدائي 1443

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن الخطة الزمنية التي تم وضعها من أجل تسجيل الطلاب الجدد في الأماكن الشاغرة بالمدارس في مختلف مدارس ومناطق المملكة، سواء كانت المدارس الخاضعة لنظام التعليم العام أو المدارس الأهلية أو العالمية أو الأجنبية، حيث اشتملت الخطة على أن يتم تسجيل الطلاب على ثمانية مراحل، ويبدأ تسجيل الطلاب في المرحلة الأولى من الرابع والعشرين من يناير لعام 2021 الموافق للحادي عشر من شهر جمادى الآخرة لعام 1442 هجري. على أن تبدأ المرحلة الثامنة في الخامس عشر من شهر أغسطس لعام 2021 الموافق للسابع من المحرم لعام 1443 هجري.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة الأولى

يبدأ تسجيل الطلاب في المرحلة الأولى التي تشمل الطلاب الذين بلغت أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا فقط كحد أدني، إلى الأطفال الذين بلغ عمرهم إحدى عشر عامًا وثلاثة أشهر كحد أعلى. ويكون التسجيل في هذه المرحلة للطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي يتم بها المفاضلة بين المتقدمين، على أن يكون التسجيل على النحو التالي:

  • يبدأ فتح باب التسجيل في الحادي عشر من جمادى الأولى 1442 الموافق الرابع والعشرين من يناير لعام 2021.
  • يغلق باب التقديم في الرابع والعشرين من جمادى الآخرة 1442 الموافق السادس من فبراير لعام 2021.
  • تبدأ مرحلة المفاضلة بالمدارس من يوم الخامس والعشرين من جمادى الآخرة 1442 الموافق السابع من فبراير لعام 2021.
  • تنتهي المفاضلة بين الطلاب في الثالث عشر من رجب 1442 الموافق الخامس والعشرين من يناير 2021.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة الثانية

المرحلة الثانية من مراحل تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي يتم تخصصيها للطلاب الذين بلغت أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا فقط كحد أدني، إلى الأطفال الذين بلغ عمرهم إحدى عشر عامًا وثلاثة أشهر كحد أعلى، وتشمل الطلاب من السعوديين وغيرهم في المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية، وقد تم تحديد التقديم في هذه المرحلة على النحو التالي:

  • يفتح باب التقديم من يوم الرابع والعشرين من يناير لعام 2021 الموافق الحادي عشر من جمادى الآخرة لعام 1442.
  • يغلق باب التقديم عند امتلاء الشواغر أو انتهاء باب التسجيل في التاسع عشر من صفر لعام 1443 الموافق للسادس والعشرين من سبتمبر لعام 2021.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة الثالثة

تخصص المرحلة الثالثة من مراحل تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للطلاب الذين بلغت أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا فقط كحد أدني، إلى الأطفال الذين بلغ عمرهم إحدى عشر عامًا وثلاثة أشهر كحد أعلى ، وتشمل الطلاب السعوديين، وأبناء المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي في كل من المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يتم فيها إجراء المفاضلة، وقد حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية المواعيد المقررة للتسجيل وجاءت على النحو التالي:

  • يفتح باب التقديم من يوم السادس والعشرين من فبراير لعام 2021 الموافق الرابع عشر من رجب لعام 1442.
  • يغلق باب التقديم عند امتلاء الشواغر أو انتهاء باب التسجيل في التاسع عشر من صفر لعام 1443 الموافق للسادس والعشرين من سبتمبر لعام 2021.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة الرابعة

تبدأ المرحلة الرابعة لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي للطلاب الذين بلغت أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا فقط كحد أدني، إلى الأطفال الذين بلغ عمرهم إحدى عشر عامًا وثلاثة أشهر كحد أعلى وتشمل الطلاب غير السعوديين الذين يتم معاملتهم معاملة السعوديين وهم: أبناء القبائل النازحة، والتركستان، والبلوش، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء الجالية اليمنية، وأبناء الدبلوماسيين. وجاءت مواعيد التسجيل لهم على النحو التالي:

  • يفتح باب التقديم من يوم السابع والعشرين من مارس لعام 2021 الموافق الرابع عشر من شعبان لعام 1442.
  • يغلق باب التقديم عند امتلاء الشواغر أو انتهاء باب التسجيل في التاسع عشر من صفر لعام 1443 الموافق للسادس والعشرين من سبتمبر لعام 2021.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة الخامسة

تشمل المرحلة الخامسة في تسجيل الطلاب الذين بلغت أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا فقط كحد أدني، إلى الأطفال الذين بلغ عمرهم إحدى عشر عامًا وثلاثة أشهر كحد أعلى من الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي في المملكة، ويبدأ التسجيل على النحو التالي:

  • يفتح باب التقديم من يوم السابع عشر من أبريل لعام 2021 الموافق الخامس من رمضان لعام 1442.
  • يغلق باب التقديم عند امتلاء الشواغر أو انتهاء باب التسجيل في التاسع عشر من صفر لعام 1443 الموافق للسادس والعشرين من سبتمبر لعام 2021.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة السادسة

المرحلة السادسة من مراحل تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للطلاب الذين بلغت أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا فقط كحد أدني، إلى الأطفال الذين بلغ عمرهم إحدى عشر عامًا وثلاثة أشهر كحد أعلى من غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص، وقد حددت وزارة التعليم المواعيد المقررة للتسجيل وجاءت على النحو التالي:

  • يفتح باب التقديم من يوم الأول من مايو لعام 2021 الموافق التاسع عشر من رمضان لعام 1442.
  • يغلق باب التقديم عند امتلاء الشواغر أو انتهاء باب التسجيل في التاسع عشر من صفر لعام 1443 الموافق للسادس والعشرين من سبتمبر لعام 2021.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة السابعة

تضم المرحلة السابعة قطاعًا كبيرًا من الطلاب الذين يتم قبولهم في الصف الأول الابتدائي من الطلاب الذين بلغت أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا فقط كحد أدني، إلى الأطفال الذين بلغ عمرهم إحدى عشر عامًا وثلاثة أشهر كحد أعلى من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور التعليمي من كافة الجنسيات وفي كافة مدارس المملكة، وتم تحديد مواعيد التسجيل في المرحلة الثامنة وجاءت في المواعيد التالية:

  • يفتح باب التقديم من يوم السادس عشر من مايو لعام 2021 الموافق الرابع من شوال لعام 1442.
  • يغلق باب التقديم عند امتلاء الشواغر أو انتهاء باب التسجيل في التاسع عشر من صفر لعام 1443 الموافق للسادس والعشرين من سبتمبر لعام 2021.

موعد تسجيل الطلاب في المرحلة الثامنة

تضم المرحلة الثامنة من مراحل التقديم للطلاب في الصف الأول الابتدائي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يومًا، وهذه المرحلة تم تخصيصها للطلاب المتخرجين من أحد روضات المدارس العالمية والأجنبية، والمدارس الأهلية التي تقوم بتطبيق البرامج لدولية من داخل المملكة. كما تشمل تلك المرحلة الطلاب المتخرجين من الروضات خارج المملكة لكافة الجنسيات وفي جميع مدارس المملكة. وقد تم تحديد موعد بداية التقديم لهؤلاء الطلاب حيث يبدأ من السابع من شهر المحرم لعام 1443 هجري الموافق للخامس عشر من أغسطس لعام 2021.

شاهد أيضًا: طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

رابط التسجيل للطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية 1442

يتم تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي سواء من السعوديين أو غير السعوديين من خلال نظام نور التعليمي، ولكي يستطيع ولي أمر الطالب تسجيل ابنه في المدرسة يجب عليه التأكد من وجود أماكن شاغرة بالمدرسة، وقبل ذلك أن يكون لديه حساب على نظام نور التعليمي، وفي حالة عدم وجود حساب ينبغي أن يتم  إنشاء حساب خاص بولي أمر الطالب خلال الفترة التي تعلن عنها وزارة التعليم من أجل تسجيل الحسابات الجديدة لأولياء الأمور، ويقدم نظام نور التعليمي عددًا من الخدمات الأخرى للطلاب وأولياء الأمر، ويمكن الدخول إلى نظام نور التعليمي “من هنا“. [1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد تسجيل الصف الاول الابتدائي 1443 للطلاب السعوديين وغير السعوديين والرابط المخصص لتسجيل الطلاب في مدارس المملكة المختلفة.

المراجع

  1. ^ noor.moe.gov.sa , نظام نور التعليمي , 21/01/2021
573 مشاهدة