رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط الان 1442

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط الان

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط الان 1442 للاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، حيث يترقب الطلاب الإعلان عن النتائج الفصلية بشكل إلكتروني حيث يتاح التعرف على النتائج بدءًا من المراحل الابتدائية وحتى الثانوية في إطار الخدمات الطلابية الإلكترونية المختلفة، التي تقدمها وزارة التعليم للطلاب والتي تأتي في إطار خطة تطوير التعليم ضمن رؤية المملكة 2030 التي تشمل كافة القطاعات الحكومية.

نظام نور

يعد نظام نور التعليمي الإلكتروني واحدًا من الأنظمة التعليمية التي تقدمها وزارة التعليم للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، ويضم هذا النظام كافة البيانات المتعلقة بالطلاب في المراحل الدراسية المختلفة في مناطق ومدن المملكة، كما يعمل النظام على إتاحة التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور لمتابعة مستوى التحصيل الدراسي بالإضافة إلى العمل على حل المشكلات التي قد تعترض العملية التعليمية للطلاب خلال مراحل الدراسة. كما أن النظام يمنح خدمة التسجيل في المراحل الدراسية الابتدائية أو الروضة، وكذلك التعرف على النتائج المتعلقة بالاختبارات المدرسية الخاصة بالطلاب.

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط الان 1442

يمكن لكل من أولياء الأمور والطلاب في المراحل التعليمية المختلفة في مدارس المملكة العربية السعودية التعرف على نتائج الاختبارات بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة مقر المدرسة للحصول على النتيجة، وتأتي هذه الخدمة في إطار حرص وزارة التعليم السعودية على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب وأولياء الأمور، فقد أصبح بالإمكان من خلال هذه الخدمة الحصول على النتيجة في أي وقت ومن أي مكان، ويمكن الدخول إلى رابط نظام نور التعليمي “من هنا“.

الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور

خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور التعليمي تتم من خلال استخدام الحساب الخاص بولي الأمر على البوابة، أو حساب الطالب إن كان يمتلك حسابًا، وغي حالة عدم وجود حساب للمستخدم على نظام نور فلن يتم التمكن من الحصول على النتيجة. وللراغبين في التعرف على نتيجة الطلاب يمكن اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى نظام نور التعليمي “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاصة بولي الأمر.
  • إدخال كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • النقر على خيار “تسجيل الدخول”.
  • اختيار الفصل الدراسي الذي يدرس به الطالب من بين الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية.
  • النقر على “بحث”.
  • الانتقال إلى الصفحة الخاصة بمعلومات الطالب.
  • الضغط على “إشعار بنتيجة الطالب” من خلال صفحة معلومات الطالب.

بعد الضغط على إشعار بنتيجة الطالب تظهر جميع المواد المقررة على الطالب، والدرجات التي حصل عليها في كل مادة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط الان 1442 كما تعرفنا على الخطوات المطلوبة للاستعلام عن نتائج الطلاب.

المراجع

  1. ^ noor.moe.gov.sa , نظام نور التعليمي , 26/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *