موعد تنصيب الرئيس الامريكي 2021 الساعة

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 20 يناير 2021 , 16:01
موعد تنصيب الرئيس الامريكي 2021 الساعة

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على موعد تنصيب الرئيس الامريكي 2021 الساعة كم، فهذا الاحتفال يعد من الأوقات الحاسمة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتم من خلاله نقل سلطات الحكم من الرئيس القديم إلى الرئيس الجديد بعد انتهاء الانتخابات الأمريكية التي تنعقد كل أربعة سنوات. فينص جرى العرف الأمريكي على أنه لا يجوز تولي الرئيس الأمريكي الرئاسة لفترتين سواء متتاليتين أو منفصلتين.

حفل تنصيب الرئيس الأمريكي

يأتي حفل تنصيل الرئيس الأمريكي جو بايدن في عام 2021 وسط ظروف وإجراءات غير طبيعية، فيعد هذا الحفل هو الحفل الأول الذي يغيب عنه الرئيس السابق حيث يتوجه إلى ولاية فلوريدا صباح يوم التنصيب، فهو لم يتقبل بعد خسارته في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، ولم يحدث لرئيس أمريكي أن غاب عن مراسم تنصيب خلفه منذ ما يزيد عن قرنٍ ونصف القرن من الزمان. وحول استعداد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لحضور مراسم التنصيب التي تنعقد في مبنى الكابيتول فقد انتقل من منزله في ولاية ديلاور يوم الثلاثاء السابق ليوم التنصيب برفقته زوجته إلى واشنطن العاصمة لينتقل إلى البيت الأبيض في صباح يوم الأربعاء، ومنها إلى مبنى الكابيتول.

وقد أعلنت السلطات الأمريكية أنهم قد قاموا بتنصيب نحو مائتي ألف علم للولايات المتحدة الأمريكية في ساحة ناشيونال مول التي تواجه مبنى الكابيتول والتي تعد بديلًا عن الحشود التي كان من المفترض لها أن تقوم بالحضور إلى حفل التنصيب ولكنها لن تستطيع الحضور. وقد تم تحديد يوم 20 يناير لأداء القسم الرئاسي بعد أن تم تعديل الدستور الأمريكي في عام 1933 ميلادي وكان قبل ذلك يتم أداء القسم في الرابع من مارس.

موعد تنصيب الرئيس الامريكي 2021 الساعة

تتجه أنظار العالم أجمع إلى العاصمة الأمريكية واشنطن انتظارًا لبدء موعد تنصيب الرئيس الامريكي جو بايدن 2021 الذي من المقرر له أن يبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت واشنطن الموافقة للساعة الخامسة مساء بتوقيت جرينتش. وقد أعلنت الحكومة الأمريكية أنها قد اتخذت إجراءات أمنية مكثفة في إطار استعدادها للحفل، كما أعلنت الشرطة الأمريكية أنها على أتم الاستعداد من أجل التصدي لأي أعمال عنف أو شعب قد يقوم بها أي من الخارجين على القانون، خاصة وأن الولايات المتحدة شهدت في الأسابيع الأخيرة عددًا من مظاهر الشغب والاقتحام لأهم المباني الحكومية في واشنطن العاصمة من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. كما تم الإعلان عن تقليل عدد الحضور إلى المراسم لألف شخص فقط من كبار الشخصيات والشخصيات العامة في الولايات المتحدة، وقد كانت في الفترات الرئاسية السابقة تصل إلى مئات الآلاف من الأشخاص الذين يشهدون هذه اللحظة التاريخية.

شاهد أيضًا: ما هو نظام الحكم في امريكا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد تنصيب الرئيس الامريكي 2021 الساعة ، كما تعرفنا على أهم الطقوس التي يتميز بها حفل التنصيب.

205 مشاهدة