موعد صرف العلاوة السنوية 1441

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 2 يوليو 2020 , 17:07 - آخر تحديث : 4 يوليو 2020 , 11:07
موعد صرف العلاوة السنوية 1441

حددت الحكومة السعودية موعد صرف العلاوة السنوية 1441 بالنسبة لكل الموظفين والعاملين في القطاعات الحكومية، وذلك في أعقاب اعتماد مجلس الوزراء السعودي لتعديلات لائحة سلم الرواتب الجديد 1441-2020 والتي تم إعدادها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

العلاوة السنوية 1441

قبل الحديث عن موعد صرف العلاوة السنوية 1441 في المملكة العربية السعودية، يجب أن نعطي نبذة مختصرة عن ما هي العلاوة السنوية ولماذا يتم صرف علاوات سنوية للموظفين والعاملين في مختلف المؤسسات داخل المملكة العربية السعودية.

  • العلاوة السنوية: هي نسبة زيادة تضاف في كل عام إلى رواتب الموظفين في القطاع الحكومي وذلك وفقًا لدرجات الموظفين ومرتباتهم، حيث يزداد راتب الموظف في كل عام بنسبة ثابتة حتى يتقاعد عن العمل.

وكانت وزارة الموارد البشرية في الحكومة السعودية قد أكدت بأنها مستمرة في صرف “العلاوة السنوية” لموظفي القطاع الحكومي وذلك بهدف تشجعيهم على التميز وعلى التنافس فيما بينهم من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من المؤسسات الحكومية والتي تخدم ملايين المواطنين في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن العلاوة السنوية 1441 نظام فارس

متى تتوقف العلاوة السنوية

يتم صرف العلاوة السنوية بشكل منتظم من قبل الحكومة السعودية لكل موظفيها والعاملين في مختلف المؤسسات الحكومية، ولكن في بعض الأحيان يتم الإعلان عن وقف صرف العلاوة السنوية لأسباب مختلفة، ولكن أخرها كان وقف صرف العلاوة السنوية قبل عامين من الآن بسبب إجراءات تقشف قامت بها الحكومة السعودية، ولكنها عادت من جديد لصرف العلاوة السنوية ومستمرة في صرفها خلال الأعوام المقبلة بشكل طبيعي بحسب ما أكدته تصريحات المسؤولين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كم العلاوة السنوية للمعلمين 1441

تختلف العلاوة السنوية للموظفين بحسب درجاتهم وبحسب المؤهلات الدراسية التي تحصله عليها بعد درجة البكالريوس، ولكن هناك بند في لائحة وظائف المعلمين وسلم رواتبهم تحدد نقطة صرف العلاوة السنوية للمعلمين في المملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا البند على النحو التالي:

  • يتم منح المعلم علاوته السنوية وفقًا لسلم الرواتب الجديد والذي بدأ العام به في الأول من يوليو 2020، وفي حالة وصول المعلم إلى رتبة “معلم خبير” ويحمل درجة علمية لا تقل عن الماجستير، فإنه يحصل على زيادة سنوية تعادل أخر علاوة قد تحصل عليها ولا تمنح تلك الزيادة إلا لثلاث مرات فقط.

شاهد أيضًا: سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 مع البدلات

موعد صرف العلاوة السنوية 1441

أجابت الحكومة السعودية عن تساؤلات البعض حول موعد صرف العلاوة السنوية 1441 وذلك بعد إجراء تعديلات على سلم رواتب الموظفين في الحكومة خلال الفترة الماضية.

وقد جاءت إجابة المسؤولين في الحكومة السعودية عن موعد صرف العلاوة السنوية 2020-1441 على النحو التالي:

  • يتم صرف العلاوة السنوية لراتب الموظف بدءًا من أول السنة المالية والتي تبدأ في المملكة العربية السعودية مع بداية شهر يناير من كل عام، وهذا بدلًا من صرف العلاوة مع بداية السنة الهجرية كما كان يحدث قديمًا.

شاهد أيضًا: نظام فارس 1441 الخدمة الذاتية

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد صرف العلاوة السنوية وكذلك تطرقنا للحديث عن أسباب توقف صرف العلاوة السنوية في بعض السنوات.

4220 مشاهدة