موعد صرف مرتبات شهر مايو ٢٠٢٠

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 19 مايو 2020 , 21:05
موعد صرف مرتبات شهر مايو ٢٠٢٠

يتساءل الكثيرون عن موعد صرف مرتبات شهر مايو ٢٠٢٠ بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، وذلك مع اقتراب نهاية شهر رمضان وبقاء أيام على موعد عيد الفطر في السعودية، ورغبة الملايين من المواطنين في شراء المستلزمات الأساسية قبل العيد.

رواتب شهر مايو ٢٠٢٠

قبل الحديث عن موعد صرف راتب شهر مايو ٢٠٢٠ في المملكة العربية السعودية، دعنا في البداية ننوه على كون صرف رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية يتم في بداية كل شهر هجري، حيث تم صرف رواتب شهر رمضان المبارك 1441 وذلك في يوم 4 رمضان والذي وافق يوم 28 أبريل الجاري.

وكانت بعض التقارير الرسمية قد أكدت التزام الحكومة السعودية بعمليات صرف مرتبات مايو 2020 في المواعيد المحددة مسبقًا بحسب الجدول الزمني الخاص بصرف مرتبات موظفي القطاع الحكومي في السعودية.

وهو الأمر الذي ينطبق كذلك على مواعيد صرف الرواتب بالنسبة لشهر ذو القعدة \ يونيو، وكذلك شهر ذو الحجة\ يوليو 2020.

شاهد أبضًاتقديم رواتب الموظفين شهر رمضان 2020

موعد صرف مرتبات شهر مايو ٢٠٢٠

تحدثت وزارة المالية السعودية، وأكدت إن صرف رواتب شهر مايو ٢٠٢٠، سيكون في يوم الرابع من شوال 1441، الذي يوافق يوم 27 مايو الجاري، وهذا بعدما رأت الوزارة بأنه لا يوحد أي تعارض بين مواعيد صرف الرواتب هذا الشهر وبين اجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: موعد اجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص 1441 السعودية

الجدير بالذكر إن الحكومة السعودية كانت قد قررت تقديم صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية لتصبح يوم 18 مايو الجاري، وذلك بدلًا من يوم 24 أو 25 من الشهر ذاته، وذلك بسبب وجود تعارض بين موعد صرف رواتب المتقاعدين وبين اجازة العيد القادم.

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن مواعيد صرف رواتب شهر مايو 2020 بالنسبة لكل موظفي القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، وكذلك رصدنا بعض تصريحات المسؤولين في وزارة المالية بالحكومة السعودية حول حقيقة تقديم مواعيد صرف مرتبات المتقاعدين وموظفي الحكومة خلال شهر مايو الجاري.

73 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!